السبت، 21 مارس 2015

شاهد لحظات التفجير الانتخاري في جامع الحشوش صنعاء

شاهد لحظات التفجير الانتخاري في جامع الحشوش صنعاء: https://youtu.be/siO5JJLSMqg

شاهد صور صادمة لاطفال ضمن القوات الحوثية التي وصلت #تعز وعصيان مدني في المحافظة خلال الساعات القادمة

رصد شباب الثورة بمحافظة تعز مجموعة صور لعدد من الاطفال وهم بلباس قوات الأمن الخاصة من الذين توافدوا إلى تعز مساء الجمعة وحتى امس السبت .

وتعيش محافظة تعز حالة من الغليان الشعبي جراء تصعيد الأمور من قبل سلطات الانقلاب في العاصمة صنعاء وارسال تعزيزات عسكرية إلى المحافظة بالرغم من تأكيد اللجنة الأمنية بتعز عدم طلبها لأي تعزيزات قد ترسل من خارج المحافظة .

وتأتي هذه التعزيزات في وقت تحدثت في مصادر إعلامية عن خيانة تلقتها السلطات المحلية بتعز من قبل قيادات عسكرية بالمحافظة محسوبة على النظام السابق .

شاهد صور صادمة لاطفال ضمن القوات الحوثية التي وصلت #تعز وعصيان مدني في المحافظة خلال الساعات القادمة ( تفاصيل )

#عاجل

الزوكا : المؤتمر سيكون في مقدمة الصفوف للحفاظ على الوحدة ومجابهة الارهاب

دشن الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ / عارف الزوكا ومعه عضو اللجنة العامة رئيس معهد الميثاق الاستاذ محمد العيدروس وعضو اللجنة العامة رئيس دائرة الشباب والطلاب الاستاذ يحيى دويد برنامج اللقاءات التنظيمية الموسعة لقيادات فرع المؤتمرالشعبي بمحافظة صنعاء اليوم بحضور رؤساء فروع الدوائر والمديريات ومسؤولي القطاع التنظيمي والشبابي والنسوي وأعضاء اللجنة الدائمة وأعضاء مجلس النواب .

وفي اللقاء الذي بدأ بالوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على ارواح شهداء الوطن في عدن ولحج وصنعاء جدد الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف الزوكا ادانة المؤتمر الشعبي العام للأحداث الارهابية التي شهدتها صنعاء وعدن ولحج خلال اليومين الماضيين ،وقال :نلتقي بكم وقلوبنا تقطر دما لما يدور في الوطن من ازمة حادة بل وفتنة محدقة من اولئك الحاقدين على الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.

التفاصيل
#اليمن #الحوثي #عاجل

#عاجل_السعوديه الاتحاد ينتزع فوزا صعبا من الخليج بدوري جميل

انتزع الفريق الاول لكرة القدم بنادي الاتحاد فوزا صعبا من مضيفه الخليج بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما يوم السبت في منافسات الجولة العشرين من دوري جميل.
ويدين الاتحاد بالفضل في هذا الفوز لنجمه فهد المولد الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70.
بهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 42 نقطة وحافظ على المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.
في المقابل تجمد رصيد الخليج عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر.
وانحصر اللعب في وسط الملعب في الربع ساعة الأولى من المباراة وان ظهرت بعض الملامح الهجومية لفريق الاتحاد بسبب تراجع فريق الخليج لوسط ملعبه خوفا من دخول شباكه أي أهداف في الدقائق الأولى من المباراة ولم تشهد تلك الفترة أي هجمات خطيرة على المرميين.
ومع بداية الربع ساعة التالية دخل الخليج أجواء المباراة و واستغل لاعبو الخليج الاندفاع الهجومي لفريق الاتحاد وبدأوا بشن هجمات مرتدة سريعة على المرمى.
في المقابل لم تشكل هجمات الاتحاد خطورة على مرمى الخليج بسبب التمركز الجيد للمدافعين.
وشهدت تلك الفترة فرصتين لفريق الخليج الأولى في الدقيقة 16 عندما انفرد علي الشعلة بهاني الناهض حارس الاتحاد لكن الأول سدد الكرة بين يدي الحارس لتضيع اخطر فرصة في المباراة.
والثانية في الدقيقة 28 عندما لعب علي الشعلة، لاعب الخليج، ضربة حرة مباشرة من الناحية اليمنى لمرمى الاتحاد مباشرة باتجاه المرمى لكن النهاض تألق وأبعد الكرة.

التفاصيل
#الاتحاد_الخليج
#الخليج_الاتحاد

متشابهون .. والطيور أربعة

تتشابه الأحوال الفنية والبدنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر ونظيره في الأهلي قبل موقعتهما الحاسمة مساء غدا الأحد في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الـ19 من منافسات مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، حيث يخوض كلا الفريقان لقاءه التاسع منذ الـ20 من شهر فبراير الماضي. وبينما يبحث النصر عن الإبتعاد بصدارة الترتيب، يتطلع الأهلي إلى تقليص الفارق، حيث يحتل النصر المركز الأول برصيد 48 نقطة ويأتي الأهلي ثانيا بـ43 نقطة، علما أن لقاء الدور الأول كسبه الأهلي 2ـ1، بأقدام لاعب الوسط السابق داني كينتانا (إسباني) والمهاجم عمر السومة (سوري)، عندما سجل للنصر مهاجمه محمد السهلاوي من نقطة الجزاء.
أيام عصيبة
كانت الـ30 يوما الماضية عصيبة على النصراويين، عندما دشنوا الرحلة إلى هذا اللقاء بالانتصار الساحق على الخليج في الرياض 4ـ1 يوم الـ20 من الشهر الماضي ضمن الجولة الـ16 من مسابقة الدوري، قبل التعادل مع بونيودكور الأوزبكي في الرياض بهدف لمثله ضمن أولى جولات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا يوم الـ24 من الشهر الماضي، ثم التعادل مع الفتح في الأحساء بهدف لمثله يوم الـ28 ضمن الجولة الـ17؛ ليشهد اليوم الثالث من الشهر الجاري التعادل مع لخويا القطري في الدوحة 1ـ1 ضمن الجولة الثانية من البطولة القارية.

التفاصيل
#لماذا_السعودي_لايتزوج_حبيبته
#الخليج_الاتحاد

#عاجل_العرب المان سيتي يقسو على ويست بروميتش بثلاثية

حقق نادي مانشستر سيتي اليوم السبت فوزاً مهماً في الجولة الثلاثون من الدوري الإنجليزي الممتاز أمام نادي ويست بروميتش البيون بثلاثة أهداف دون مقابل.

وسجل الهدف الأول للسيتي اللاعب الإيفواري ويلفرد بوني بعد صيام تهديفي منذ أن انتقل إلى السيتزن في فترة الانتقالات الشتوية الماضية في الدقيقة 27 من عمر المباراة، وأحرز الهدف الثاني لإبناء مدينة مانشستر اللاعب البرازيلي فيرناندو في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بتفوق السيتي بهدفين.

التفاصيل
#دوري_نجوم_قطر
#الاتحاد_الخليج

في "عيد الأم".. الفرحة "غائبة" عن منازل أسيرات فلسطينيات لدى إسرائيل

م تحتفل عائلة الأسيرة الفلسطينية، سماهر زين الدين، (35 عاما)، من بلدة “دوما” جنوب شرقي نابلس، بشمال الضفة الغربية، اليوم بعيد الأم كبقية العائلات، فاعتقال الجيش الإسرائيلي للوالدة حول يومهم إلى أصعب أيام العمر.

شيرين البنت الكبرى للأسيرة الفلسطينية تقول لمراسل الأناضول: “كان يوما من أصعب أيام حياتي، كنا نحتفل به سنويا، لكن اعتقال والدتي حرمنا من الفرحة التي غمرت

التفاصيل
#حلمي_بحبك #قطرة_مطر

#عاجل_اليمن #روسيا توجه دعوة سياسية هامة الى جميع أطراف النزاع في #اليمن


جددت روسيا دعوتها لجميع أطراف  النزاع في اليمن على العودة إلى طاولة الحوار تحت وساطة دولية، مؤكدة استعداد روسيا للإسهام في الجهود الدولية لحل الأزمة في البلاد.
وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية الجمعة 20 مارس/أذار بشان الأحداث الدموية في اليمن، أن موسكو لا ترى "مخرجا من الأزمة العسكرية السياسة التي عمت البلاد والتي لا تزال تتفاقم، غير مواصلة الحوار الوطني بمشاركو جميع القوى السياسية البارزة في البلاد".
وتابع البيان قائلا: "نحن نشدد على ضرورة أن يتخلى الفصيلان اليمنيان المتنافسان عن العنف فورا وأن يعودا إلى طاولة المفاوضات بوساطة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر".
التفاصيل
#اليمن #الحوثي #Yemen #saudi #Iran #Russia

#عاجل رويترز تؤكد طرد مقاتلي القاعدة من مدينة يمنية بعدما قتلوا 20 جنديا

قال مسؤولون محليون وسكان إن مقاتلي تنظيم القاعدة سيطروا على عاصمة محافظة بجنوب اليمن في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة وقتلوا نحو 20 جنديا قبل أن يطردهم الجيش منها.

ووقعت الاشتباكات بعد ساعات من مقتل 137 شخصا في تفجير مسجدين بالعاصمة صنعاء في هجومين متزامنين أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنهما.

وقال مسؤولون وسكان إن مقاتلي تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أجبروا على الانسحاب في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة من مدينة الحوطة بعدما سيطروا عليها لعدة ساعات. وبعد ذلك دخل لواءان تابعان للجيش المدينة وهي عاصمة محافظة لحج.

التفاصيل
#اليمن #الحوثي #Yemen

#عاجل_اليمن خطاب مرتقب للرئيس #هادي عن تطورات الأوضاع خلال الساعات القادمة

قالت مصادر صحافية إن الرئيس عبدربه منصور هادي سيلقي خطاباً هاماً لأبناء الشعب اليمني خلال الساعات القادمة.

وأوضحت أن الخطاب سيذاع مساء اليوم ولا يُعرف إذا كان الخطاب مباشراً أو خطاباً مكتوباً.

ومن المتوقع أن يتطرق الرئيس هادي خلال خطابه للتطورات المتسارعة واستهداف مقر إقامته “القصر الرئاسي” بمحافظة عدن، والسيطرة الحوثية على محافظة تعز وسيطرة مسلحين مجهولين على محافظة لحج.
التفاصيل
#اليمن #الحوثي

#عاجل المصدر أونلاين ينشر تفاصيل إضافية حول الطائرة التي تقل 500 حوثي إلى #تعز

تنطلق في هذه الاثناء 12:40 ظهراً طائرة نقل عسكرية من نوع «ليوشن» الى مدينة تعز وعلى متنها 500 مسلح حوثي يرتدون زي الامن الخاص.
وحصل «المصدر اونلاين» على معلومات من مصادر خاصة افادت بان قائد الطائرة يدعى الكابتن خالد البهلولي وباشراف مباشر من قائد اللواء الرابع طيران زيد الأكوع.
وكان من المفترض ان تنطلق الطائرة في ساعات الصباح الاولى من يومنا هذا السبت ، لكنها تاخرت بسبب الاجواء الغائمة في العاصمة صنعاء.
وسبق ان وصل يوم امس رتل امني ومعدات عسكرية إلى معسكر قوات الامن الخاصة بتعز.
#اليمن #الحوثي #كذبة_الأمن_والأمان

التفاصيل

تفاصيل إعدام جماعي وذبح جنود يمنيين في بوابة عدن ولحج تسقط بيد القاعدة ومليشيا هادي (صحف)

التزامن مع المذابح الوحشية التي شهدتها العاصمة صنعاء، الجمعة، أعدم مسلحون، يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة، قرابة 29 جندياً من حراسة مبنى محافظة لحج، ومبنى فرع الأمن السياسي، وقوات الأمن الخاصة، بعد سيطرتهم على مدينة الحوطة، عاصمة المحافظة (وهي بوابة عدن والتي تبعد نحو 18 كم مربع منها).

ونقلت صحيفة "الشارع" الصادر السبت، عن مصدر محلي من سكان الحوطة قوله: "إن مسلحي "أنصار الشريعة" ومواطنين بدؤوا، بعد ظهر الجمعة، باقتحام معسكر قوات الأمن الخاصة، وذبحوا 3 جنود كانوا متواجدين في المعسكر بعد مغادرة زملائهم قبل الاقتحام لأسباب غير معروفة، كما قام المسلحون بنهب الأسلحة والذخائر والأطقم والمعدات.

التفاصيل

الجمعة، 20 مارس 2015

فشل أول محاولة للحوثيين للسيطرة على بوابة مأرب الجنوبية: طائرات حربية تواصل استهداف هادي .. والحوثي وصالح يتحركان لإسقاط تعز

قالت مصادر محلية في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن، إن طائرات حربية موالية للحوثيين أغارت لليوم الثاني على مقر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في منطقة المعاشيق، أمس (الجمعة)، دون سقوط أي ضحايا. وتأتي هذه الغارات بالتزامن مع ظهور هادي في أحد مساجد عدن لتأدية صلاة الجمعة، بعد أقل من 24 ساعة من استهداف مقره في قصف جوي، ونجاح قواته في إخماد تمرد قوات الأمن الخاصة بعدن.
وذكرت مصادر محلية وسكان محليون في عدن لـ«الشرق الأوسط»، أن انفجارات متتالية هزت مدينة كريتر المطلة على القصر

التفاصيل
#اليمن #الحوثي

#عاجل_اليمن محمد البخيتي يتهم الزعيم #صالح باستخدام القاعدة ضد انصار الله

تهم القيادي بجماعة الحوثي " انصار الله " الزعيم علي عبدالله صالح استخدام تنظيم القاعدة ضد أنصار الله في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات. حسب حديث البخيتي لقناة الجزيرة

وياتي اتهام البخيتي تزامنا مع وصول قوة امنية كبيرة موالية للرئيس صالح الى تعز في تحالف واضح مع الحوثيين. حسب اتهامات القوى المعارضة .


التفاصيل
#اليمن #الحوثي

#عاجل: قوات درع #الجزيرة تستعد للتدخل في #اليمن وتشكيل قوات بحرية عربية مشتركة (تفاصيل)

قالت مصادر مطلعة إن هناك تحركات عسكرية خليجية للتدخل في اليمن، وردع الحوثيين تحت مسمى قوات درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون الخليجي.

وبحسب المصادر فإنه من المتوقع أن يتم فرض حظر جوي للطيران الحربي في الأراضي اليمنية.

التفاصيل

#Yemen

صنعاء توجه نداء استغاثة #عاجل : مصير الدكتور طه المتوكل إمام وخطيب مسجد الحشوش بصنعاء

وجهت مستشفيات صنعاء نداء استغاثة عاجل للتبرع بالدم، بعد الهجومين الانتحاريين على مسجدي بدر والحشوش. ووفق التأكيدات الرسمية فقد تجاوزت حصيلة الضحايا  140، بينهم عالم الدين الزيدي وإمام وخطيب مسجد بدر المرتضى بن زيد المحطوري القريب من جماعة الحوثيين. وبين الجرحى قادة بارزون في الجماعة، منهم الدكتور طه المتوكل وهو إمام وخطيب مسجد الحشوش، والقائد الميداني خالد المداني.

التفاصيل
#اليمن

الحوثيون يقترحون بحاح رئيسا للبلاد والمؤتمر يقترح بن دغر وبقية الأحزاب تمسكت بهادي ( أسماء المرشحين للمجلس الرئاسي)

قال مفاوضون يمنيون أمس إن تحالف حزب صالح والحوثيين اقترحوا اختيار رئيس بديل للرئيس عبدربه منصور هادي، حيث اقترح الحوثيون رئيس الوزراء المستقيل خالد بحاح فيما اقترح الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وزير الاتصالات السابق أحمد عبيد بن دغر لكن بقية الأحزاب رفضت ذلك.
وقال المفاوضون لـ«البيان» إن جلسة جديدة للمفاوضات برئاسة المبعوث الدولي جمال بنعمر شهدت تغيراً في موقف الرئيس السابق والحوثيين حيث قدموا قائمة بمرشحين لرئاسة المجلس الرئاسي المقترح بدلاً عن فكرة تعيين أربعة نواب يساعدون هادي على إدارة الفترة الانتقالية إلى حين إجراء انتخابات عامة.
التفاصيل

#عاجل_اليمن الولايات المتحدة تدين تفجيرات #صنعاء وتسحب قواتها فى قاعدة العند

سحبت الولايات المتحدة الامريكية قواتها المتمركزة في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوب اليمن بعد تفاقم الأوضاع الأمنية واستحالة الحل السياسي.
ونقلت صحيفة عدن الإلكترونية عن مصادر خاصة أن طائرة عملاقة حملت الجنود ومعداتهم وغادرت القاعدة الجوية عصر الجمعة إلى جيبوتى.
وأشارت إلى أن حامية أمريكية تتمركز في قاعدة العند الجوية بلحج، حيث تدار من هناك الحرب الجوية على تنظيم القاعدة عبر طائرات الدراونز بدون طيار.
من جهة اخى ، ادانت الولايات المتحدة الامريكية التفجيرات التي شهدتها العاصمة صنعاء اليوم وادت الى مقتل اكثر من 126 وجرح المئات.

التفاصيل
#اليمن #الحوثي

#عاجل_اليمن واشنطن توجه تحذيرا شديد اللهجة للرئيس السابق وجماعة #الحوثي

ذكرت مصادر أعلامية عربية ، ان واشطن دعت الأطراف اليمنية، بما في ذلك الحوثيون بشكل خاص، إلى "إيقاف تحريضهم على العنف والتطاول على عبد ربه منصور هادي الرئيس الشرعي لليمن".

وقال ان الخارجية الامريكية دانت عبر بيان صادر مساء اليوم الجمعة التفجيرات التي استهدفت مسجدين يرتادهما أنصار جماعة الحوثي وخلفت مئات القتلى الجرحى.

التفاصيل

#اليمن #الحوثيين #القاعدة #Yemen #Iran

#عاجل «بالصور».. إعدام «29» جندياً على يد مسلحين متطرفين بمحافظة لحج

شن مسلحون يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة هجوما واسعا على مبانٍ حكومية ومقار أمنية  بمحافظة لحج جنوبي البلاد عصر أمس الجمعة.

ويأتي ذلك في وقت قالت مصادر اعلامية ان مسلحين متطرفون أقدموا على  إعدام نحو 29 جنديًا في مدينة “الحوطة” عاصمة محافظة “لحج” جنوب اليمن.

وأفادت مصادر محلية في محافظة لحج جنوبي اليمن، سقوط المحافظة بالكامل في قبضة مسلحين يعتقد انتمائهم للقاعدة ..

وأشارت المصادر الى أن مواجهات دارت بين قوات الامن والمهاجمين الذين استهدفوا مبنى السلطة المحلية وشرطة النجدة وقيادة قوات الأمن الخاصة، بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج -نحو 18 كم مربع من عدن.

التفاصيل

#اليمن #الحوثي #Yemen

عصابة مسلحة تسطوا على شركة الكريمي للصرافة


  أقدمت عصابة مسلحة بالسطوا على مصرف الكريمي بمنطقة الجبارة بمنطقة مريس محافظة الضالع .   وقالت مصادر محلية أن العصابة المسلحة وقبل تنفيذها لعملية السطوا باشرت الموظف ابراهيم الاشرم بالضرب المبرح في منطقة الرأس ونقل على إثره إلى العناية المركزة .   المصادر أفادت أن العصابة تمكنت مصادرة أكثر من ثلاثة مليون ريال قبل أن تلوذ بالفرار 
  التفاصيل

#عاجل تعليق (ناري) لـ(الجندي) على تفجيرات مساجد العاصمة اليمنية #صنعاء

محلية في محافظة لحج بجنوب اليمن ، أن معسكر قوات الأمن الخاصة ومقار أمنية أخرى ، تعرضت يوم الجمعة لهجمات واسعة شنها مسلحوا اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي بالاشتراكي مع عناصر تنظيم القاعدة.
وكانت مصادر محلية في محافظة عدن ، كشفت عن فرار جميع سجناء تنظيم القاعدة المعتقلين في السجن المركزي بمديرية المنصورة.
وذكرت المصادر ان اكثر من 200 نزيل في سجن المنصورة تمكنوا من الفرار بعد تعرض حراسة السجن لهجوم من قبل مسلحين يوم الخميس.
ونقلت وكالة "خبر" للأنباء ، عن مصادر أمنية ومحلية في عدن ، قولها إن من بين من تم إطلاق سراحهم من نزلاء السجن المركزي بالمنصورة، من قبل لجان هادي، الخميس، عناصر تنظيم القاعدة.

التفاصيل

#اليمن #الحوثي #Yemen

#عاجل رويترز: بيان لداعش يتبنى مسؤولية الهجمات على مسجدين في ‫صنعاء

رويترز:
بيان لداعش يتبنى مسؤولية الهجمات على مسجدين في ‫صنعاء

التفاصيل
#اليمن #الحوثي

#عاجل إرتفاع ضحايا تفجيرات جامعي بدر والحشوش إلى137 شهيدا و 345 جريحا

ارتفاع عدد ضحايا التفجيرات الانتحارية في جامعي بدر والحشوش في العاصمة اليمنية صنعاء الى 137 شهيدا و 345 جريحا .. في حصيلة غير مسبوقة للهجمات الارهابية التي تصاعدت في اليمن خلا السنوات الاخيرة .
مصدر امني اوضح ان التفجيرات في الجامعين نفذتا بذات الطريقة.. حيث بدأ انتحارييين فجرا نفسيهم عند حواجز التفتيش في بوابتي الجامعين أثناء خطبتي الجمعة و استغل الانتحارييين الاخرين فرصة انشغال الناس بالإنفجار و التقدم إلى الصفوف الأولى للمصلين في الجامعين و تفجير نفسيهما .

التفاصيل
#اليمن #الحوثي #Yemen

#عاجل_اليمن #الحوثيون يفجرون منزلين أحدهما يتبع رئيس حزب الرشاد السلفي الحميقاني في #البيضاء

فجرت ميليشيات الحوثي يوم الجمعة، منزلين احدهما يتبع رئيس حزب الرشاد السلفي عبدالوهاب الحميقاني، بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
وقال مصدر محلي لـ"المصدر أونلاين" إن ميليشيات الحوثي فجرت منزل الحميقاني في منطقة الزاهر بمحافظة البيضاء، بعد أيام من سيطرتهم عليه.
وذكر المصدر أن الحوثيين فجروا أيضاً منزل شخص يتهمونه بالانتماء لتنظيم القاعدة، يدعى ياسر الضروي في نفس المنطقة.
التفاصيل
#اليمن #الحوثي #Yemen

عاجل: نقل القيادي في جماعة الحوثي “المحطوري” إلى العناية المركزة جراء تفجيرات مسجد بدر

أفاد مصدر في أنصار الله “الحوثيين” لوكالة “خبر”، أن القيادي في الجماعة، ورئيس مركز بدر العلمي العلامة المرتضى بن زيد المحطوري في التفجيرات التي وقعت بمسجد بدر، اليوم الجمعة، تعرض لإصابات بالغة، وتم نقله إلى العناية المركزة في احد المستشفيات بالعاصمة صنعاء .

التفاصيل
#اليمن

#عاجل .. صور أولية للانفجارات التي استهدفت مساجد تابعة للحوثيين في العاصمة #صنعاء

نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لتفجيرات اليوم والتي استهدفت مسجدين يتبعان لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء.

التفاصيل
#اليمن

#عاجل العميد #السقاف يرجع أسباب هزيمته إلى هذه .. الأسباب ؟

في أول ظهور له بعد هروبه إلى تعز، كشف العميد عبدالحافظ السقاف عن ما قال إنها أسباب التقهقر والهزيمة التي تعرضت لها قوات الامن المركزي في عدن من قبل قوات اللجان الشعبية والجيش.
وقال السقاف في منشور على صفحته الشخصية بالفيس بوك مايلي:
"ملخص عن الخيانة العظمئ ضد قوات الامن الخاصة في عدن:
ما حدث في عدن اليوم ناجم جراء خيانة القوات الجوية واللواء 31 الذين اعلنوا انضمامهم مؤخرا° الي جانب اخوانهم في قوات الامن الخاصة والتي لا يتجاوز قوامها ٣٠ فرد وصف وضابط و٤مدرعات و٣مصفحات و٥ اطقم،،

التفاصيل
#اليمن #الحوثي #عاجل_العرب
#Yemen #saudi #Iran #Daesh

#عاجل_اليمن تفاصيل أولية عن الانفجار الذي استهدف مركز بدر بصنعاء وخلف عشرات بين قتيل وجريح

هز انفجاران استهدفا مسجد بدر التابع لجماعة الحوثي المسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء يوم الجمعة، خلف عشرات بين قتيل وجريح.
وقال شهود عيان لـ"المصدر أونلاين" إن ما يقارب 35 قتيلاً سقطوا في التفجيرين اللذين وقعا في مسجد بدر، في منطقة الصافية بصنعاء.
وذكر الشهود، أن سيارة مفخخة انفجرت امام بوابة مركز بدر الذي يديره المرجع الشيعي الزيدي مرتضى المحطوري، قبل ان يفجر انتحاري نفسه داخل المسجد.
وهرعت سيارات الاسعاف إلى المكان، فيما شدد الحوثيين من الطوق الامني ومنعوا من الاقتراب.

التفاصيل
#اليمن #الحوثي #القاعدة

أسماء وصور مرشحي المكونات اليمنية لعضوية المجلس الرئاسي

قدمت الاطراف السياسية المتفاوضة بفندق الموفنبيك في جلستها المنعقدة مساء الخميس اسماء مرشحيها لرئاسة المجلس الرئاسي المزمع تشكيله، لإدارة المرحلة الانتقالية في اليمن.
وقال مصدر سياسي لوكالة"خبر"، إن 4 أحزاب من تكتل المشترك، هي الإصلاح والناصري والاشتراكي والقوى الشعبية، بالإضافة إلى حزب العدالة والبناء، رشحت الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي لرئاسة المجلس، فيما رشح حزب الحق العميد عبدالحافظ السقاف، قائد فرع قوات الأمن الخاصة بعدن.
وقدم حزب البعث العربي شخصية الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد .

التفاصيل
#اليمن #الحوثي #عاجل_اليمن
#Yemen