السبت، 18 أبريل 2015

اليمن: تدابير أمنية في الطرق بين المحافظات

وجهت قيادة وزارة الداخلية، الأجهزة الأمنية وإدارات الأمن في مختلف محافظات الجمهورية، باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لإبقاء الخطوط الرئيسية التي تربط بين المحافظات في حالة سليمة والحيلولة دون وصول أيادي التخريب إليها.
وأكدت الداخلية على .....المزيد

عسيري : ميليشيا الحوثي تحضر لعملية على الحدود السعودية

كشف اللواء عسيري المتحدث الرسمي باسم #عاصفة_الحزم عن تحضير ميليشيات الحوثي لعملية علي الحدود السعودية . وشدد عسيري في الإيجاز الصحفي اليوم ان " الحدود السعودية ستبقى آمنة " . وقال عسيري ان العمل مستمر لمنع الحوثيين من التحضير لهجوم من صعدة . وكشف ان الحوثيون يحركون معدات للجيش اليمني من صنعاء للشمال تجاه محافظة صعدة ....المزيد

شاهد اغرب 30 صوره مذهله حيرت العالم

هنالك صور حيرت العالم من الشكل الغريب التي تبدو عليه وكما يبدو فإن مهارت المصور والوقت المناسب هي التي كان لها الفضل بأظهار الصور بشكل ملفت للأنظار لمشاهدت الصور من هنا

ﺍﻟﺼﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﻳﺘﺨﻴﻞ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻮﻥ ﺍﻥ ﻳﺸﺎﻫﺪﻭﻧﻬﺎ ﻣﻄﻠﻘﺎً

المصدر يمن فويس

ﻧﺸﺮ ﻧﺸﻄﺎﺀ ﻳﻤﻨﻴﻮﻥ ﺻﻮﺭﺍً ﻋﻠﻰ ﺻﻔﺤﺎﺕ ﺍﻟﻔﻴﺲ ﺑﻮﻙ ﻭﻫﻲ ﺃﻭﻝ ﺻﻮﺭ ﻟﻤﺨﻴﻤﺎﺕ ﺍﻟﻼﺟﺌﻴﻦ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻴﻦ
ﺑﻤﺨﻴﻢ ﺍﻻﻳﻮﺍﺀ ﺑﺠﺰﻳﺮﺓ " ﺍﺑﺦ " ﺍﻟﺠﻴﺒﻮﺗﻴﺔ .
ﺻﻮﺭﺓ ﻟﻢ ﻳﺘﺨﻴﻞ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ ﻭﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﻗﻂ ﺍﻥ ﻳﺼﻞ ﺑﻬﻢ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻳﻮﻣﺎ ﻣﺎ ﻭﻟﻜﻨﻬﻢ ﺗﺠﺎﺭ
ﺍﻟﺤﺮﻭﺏ ﻭﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻭﺍﻟﻄﻤﻊ ﻭﻣﻬﻨﺪﺳﻲ ﺍﻟﺘﺪﻣﻴﺮ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﺳﺒﺒﻬﺎ .
ﻳﻌﺠﺰ ﺍﻟﻠﺴﺎﻥ ﻋﻦ ﻭﺻﻒ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺼﻮﺭ ﻭﻋﻦ ﻭﺻﻒ ﺣﺎﻝ ﺍﻟﻬﺎﺭﺑﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﻫﻨﺎﻙ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻭﺻﻞ ﻋﺪﺩﻫﻢ ﺍﻟﻰ
ﻣﺎﻳﻘﺎﺭﺏ ﺍﻟـ 20 ﺍﻟﻒ ﺷﺨﺺ .
ﺩﻋﻮﺓ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ .. ﺩﻋﻮﺓ ﺇﻟﻰ ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺤﺮﺏ

الجمعة، 17 أبريل 2015

أفضل 8 تطبيقات للتجسس على هاتف أي شخص بنظام الاندرويد

قد تبدو تطبيقات التجسس شيء من افلام جيمس بوند أو شيء مخالف للقانون، ومع ذلك، هذه التطبيقات هي أبعد ما كنا نتصور،فهي يمكن ان تكون الحل الشرعي لمساعدتك في مشاكل صغيرة من الحياة اليومية، وبالتالي يمكن استخدامها لأغراض مشروعة. وفيما يلي بعض التطبيقات المفيدة للتجسس قد تقدم أداء و مهام في غاية الأهمية مثل إرسال رسائل سرية، وإخفاء الروابط، تتبع الموقع وعادات شخص (كلأطفال)، تسجيل الفيديو بشكل سري، وأكثر من ذلك. لهذا دعونا نتعرف على قائمة من أفضل هذه التطبيقات واستخداماتها....متابعة القراءه

كيف تعاملت عاصفة الحزم مع طائرة تحدت الحظر باليمن؟

قال الناطق الرسمي باسم عاصفة الحزم، العميد ركن أحمد عسيري، إنه تم إجبار طائرة إغاثية على الهبوط في مدينة جازان السعودية، بعد تحديها الحظر، مشددا على أنه يجب التقيد بإجراءات إدخال مساعدات الإغاثة والإخلاء.



وأضاف خلال المؤتمر الصحافي اليوم في العاصمة الرياض، أن عمليات صعدة مستمرة لإجهاض محاولات ميليشيات الحوثي الانتشار على الحدود، وتم تنفيذ عملية ضد الحوثيين في زنجبار بالتنسيق مع المقاومة، وأخرى في تعز بدعم من الألوية المؤيدة للشرعية، وأيضاً تم استهداف مواقع تجمعات ومخازن الميليشيات شمال اليمن.



وأشار عسيري إلى أنه تم تنفيذ قرابة 100 طلعة جوية أمس ضد أهداف منتقاة، والعمليات تسير بوتيرة جيدة والميليشيات في وضع دفاعي، ولن “نسمح للحوثيين بإعادة تنظيم أنفسهم ونفذنا عملية دقيقة سمحت بإحراز تقدم للقوات الموالية للشرعية في زنجبار، والحوثيون الآن يلجؤون إلى العمليات التخريبية بدلا من العمليات العسكرية الحقيقية”.



وأكد أن العمليات العسكرية مستمرة حتى تحقق أهدافها، وليس هناك وقت محدد لإنهاء هذه العمليات. مشيراً إلى أن هناك سفنا تمنع من وصول الموانئ اليمنية، عندما يشتبه بحمولتها أو ترفض التعاون مع السفن التي تنفذ الحظر.



ولفت إلى أن الحكومة اليمنية تتواصل مع شيوخ القبائل، وقوات التحالف تناشدهم بالالتحاق بالشرعية وترك الانقلابيين. مشدداً على أن على قادة التمرد أن يعوا أن الأوضاع لن تعود كما كانت عليه  قبل العاصفة.....المزيد

كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة؟

مع انتشار الهواتف الذكية واحتوائها على كافة البرامج التي نستعملها بشكل يومي ومستمر،
ونظراً للإنقطاع المتتكرر للكهرباء في اليمن . نكتشف مع الوقت معضلة تواجه الكثيرين منا ألا وهي البطارية التي تنتهي بشكل سريع، فنرضخ للأمر الواقع في حين أنه يمكننا بإتباع بعض الحيل التقنية الصغيرة أن نطيل عمر البطارية ونتفادى قضية الشحن المستمر للموبايل، فما هي تلك الحيل وكيف يمكن تطبيقها؟
- إذا كان موبايلك متصل بالبريد الإلكتروني تأكد من إغلاق خاصية الإستقبال الأوتوماتيكي الذي يعمل بشكل تلقائي بحسب ضبط اعدادات الإيميل، فهذا سيوفر الكثير من البطارية.
- اوقف تشغيل خاصية الهزاز التي تستهلك الكثير من بطارية الجوال.
- ضبط درجة تعتيم الشاشة بحيث تعمل بعد ٥ ثواني كحد أقصى من عدم إستعمال الموبايل.
- تخفيف درجة سطوع الشاشة لانها تستهلك قدر كبير من الطاقة، و يمكن ان توقف خاصية الضبط الذاتى لسطوع الشاشة و التى تقوم بتعديل درجة السطوع اتوماتيكيا حسب الضوء المتاح فى الغرفة.
- ابتعد كليا عن الخلفيات المتحركة.

ﺑﺎﻟﺼﻮﺭ : ﻣﻘﺘﻞ ﻋﺰﺕ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ﻧﺎﺋﺐ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﺍﻟﺮﺍﺣﻞ ﺻﺪﺍﻡ ﺣﺴﻴﻦ

المصدر صحيفة المرصد

ﺍﻟﻤﺮﺻﺪ : ﺃﻛﺪ ﻣﺤﺎﻓﻆ ﺻﻼﺡ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺭﺍﺋﺪ ﺍﻟﺠﺒﻮﺭﻱ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ 17 ﺃﺑﺮﻳﻞ /
ﻧﻴﺴﺎﻥ ، ﻣﻘﺘﻞ ﻋﺰﺕ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ، ﻧﺎﺋﺐ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﺍﻟﺮﺍﺣﻞ ﺻﺪﺍﻡ ﺣﺴﻴﻦ
ﺑﻌﻤﻠﻴﺔ ﺃﻣﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺣﻤﺮﻳﻦ ﺷﺮﻕ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ .
ﻭﻧﻘﻠﺖ ﻗﻨﺎﺓ " ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﺔ " ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ " ﻋﻦ ﺍﻟﺠﺒﻮﺭﻱ ﻗﻮﻟﻪ ﺇﻥ : " ﻣﻮﺍﺟﻬﺎﺕ ﺟﺮﺕ ﺑﻴﻦ
ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﻭﺍﻟﺤﺸﺪ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ، ﻭﺑﻴﻦ ﺇﺭﻫﺎﺑﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺣﻤﺮﻳﻦ ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ
ﺣﻘﻮﻝ ﻋﻼﺱ ﺃﺳﻔﺮﺕ ﻋﻦ ﻣﻘﺘﻞ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ " .
ﻣﻦ ﺟﺎﻧﺒﻪ ﺃﻋﻠﻦ ﻫﺎﺩﻱ ﺍﻟﻌﺎﻣﺮﻱ ﻗﺎﺋﺪ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺤﺸﺪ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ ﺃﻧﻪ ﻳﺠﺮﻱ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﻓﺤﺺ
ﺑﺼﻤﺎﺕ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ﻭ " ﺩﻱ ﺃﻥ ﺃﻱ " ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﻪ .
ﻭﻳﻌﺘﺒﺮ ﻋﺰﺕ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ‏( ﺍﻟﻤﻮﻟﻮﺩ ﻋﺎﻡ 1942‏) ، ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻓﻲ ﻋﻬﺪ
ﺻﺪﺍﻡ ﺣﺴﻴﻦ ﻭﺷﻐﻞ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺎﺻﺐ ﺃﻫﻤﻬﺎ ﻧﺎﺋﺐ ﺭﺋﻴﺲ ﻣﺠﻠﺲ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ
ﻭﻗﺒﻠﻬﺎ ﻣﻨﺼﺐ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﻭﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﺔ .
ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻟﻐﺰﻭ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ﻟﻠﻌﺮﺍﻕ ﻋﺎﻡ 2003 ﺍﺧﺘﻔﻰ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ﻭﺃﻋﻠﻦ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﺒﻌﺚ
ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺤﺎﻛﻢ ﺳﺎﺑﻘﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ، ﺃﻧﻪ ﺗﺴﻠﻢ ﻣﻨﺼﺐ ﺍﻷﻣﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻠﺤﺰﺏ ﺧﻠﻔﺎ
ﻟﺼﺪﺍﻡ ﺣﺴﻴﻦ ﺑﻌﺪ ﺇﻋﺪﺍﻣﻪ ﻋﺎﻡ 2006

ﻇﻬﻮﺭ ﺟﺪﻳﺪ ﻟـ ﺻﺎﻟﺢ :ﻻ ﺃﺑﺤﺚ ﻋﻦ ﺳﻜﻦ ﻓﻲ ﺟﺪﻩ ﺃﻭ ﺑﺎﺭﻳﺲ ﻭﻟﻢ ﻳُﺨﻠﻖ ﻣﻦ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻲ ﺍﺧﺮﺝ ﻣﻦ ﺑﻼﺩﻱ "


المصدر ﻣﺄﺭﺏ ﺑﺮﺱ - ﺧﺎﺹ .
ﻋﺎﺩ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﺻﺎﻟﺢ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻤﺸﻬﺪ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﺑﻤﻨﺸﻮﺭ ﻣﻘﺘﻀﺐ ﻋﻠﻰ ﺻﻔﺤﺘﻪ ﻓﻲ ﻓﻴﺲ ﺑﻮﻙ .
ﻭﻛﺘﺐ ﺻﺎﻟﺢ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻀﺎﺭﺑﺖ ﺍﻷﻧﺒﺎﺀ ﺣﻮﻝ ﻣﺼﻴﺮﻩ ﺃﻧﻪ ﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺮﺣﻞ ﻟﻴﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﻣﺴﻜﻦ ﻓﻲ
ﺟﺪﻩ ﺍﻭ ﺑﺎﺭﻳﺲ ﺃﻭ ﺃﻭﺭﺑﺎ .
ﻭﻭﺟﻪ ﺻﺎﻟﺢ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺗﻬﺪﻳﺪ ﻟﺨﺼﻮﻣﻪ ﻭﻣﻦ ﻳﻌﺘﺒﺮﻫﻢ ﺍﻋﺪﺍﺋﻪ ﺑﺘﻜﺮﺍﺭ ﻣﻘﻮﻟﺘﻪ " ﻟﻢ ﻭﻟﻦ ﻳﺨﻠﻖ ﻣﻦ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻌﻠﻲ
ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺻﺎﻟﺢ ﺍﺧﺮﺝ ﻣﻦ ﺑﻼﺩﻙ " ﻣﺆﻛﺪًﺍ ﺍﻧﻪ ﺳﻴﺒﻘﻰ ﻓﻲ ﺑﻼﺩﻩ ﻣﺴﻘﻂ ﺭﺃﺳﻪ .
ﻭﻛﺎﻥ ﺻﺎﻟﺢ ﻗﺪ ﻇﻬﺮ ﻋﻘﺐ ﺑﺪﺀ ﻋﻤﻠﻴﺔ # ﻋﺎﺻﻔﺔ _ﺍﻟﺤﺰﻡ ﻓﻲ ﺧﻄﺎﺏ ﻣﺘﻠﻔﺰ ﻇﻬﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﺮﺗﺒﻜًﺎ ﻣﻬﺰﻭﺯﺍ ﻧﺎﺷﺪ
ﺍﻟﺨﻠﻴﺠﻴﻴﻦ ﻭﻗﻒ ﻣﺎ ﺍﺳﻤﺎﻫﺎ ﺍﻟﻀﺮﺑﺎﺕ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻗﺎﻃﻌًﺎ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﺴﻪ ﻭﻋﺪﺍ ﺃﻧﻪ ﻟﻦ ﻳﺘﺮﺷﺢ ﻟﻠﺮﺋﺎﺳﺔ ﻭﻻ
ﻳﺮﺷﺢ ﺃﺣﺪ ﻣﻦ ﺃﺳﺮﺗﻪ .
ﻧﺺ ﺍﻟﻤﻨﺸﻮﺭ:
" ﻟﺴﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺮﺣﻞ ﻟﻴﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﻣﺴﻜﻦ ﻓﻲ ﺟﺪﻩ ﺍﻭ ﺍﺑﺤﺚ ﻋﻦ ﻣﺴﻜﻦ ﻓﻲ ﺑﺎﺭﻳﺲ .. ﺍﻭ ﻓﻲ
ﺍﻭﺭﻭﺑﺎ، ﺑﻼﺩﻱ ﻫﻲ ﻣﺴﻘﻂ ﺭﺃﺳﻲ . ﻭﻟﻢ ﻭﻟﻦ ﻳﺨﻠﻖ ﻣﻦ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻌﻠﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺻﺎﻟﺢ ﺍﺧﺮﺝ ﻣﻦ ﺑﻼﺩﻙ

ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺻﺎﻟﺢ : ﺃﻧﺎ .. ﻭﺑﻌﺪﻱ ﺍﻟﻴﻤﻦ

المصدر يمن برس العربيه نت
ﻓﻲ ﺳﻴﺎﻕ ﺍﻟﻬﺠﻤﺔ ﺍﻻﻋﻼﻣﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮﺩﻫﺎ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺿﺪ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ
ﺻﺎﻟﺢ ﺗﻌﺮﺽ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻳﻮﻣﻲ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﻭﺍﻟﺴﺒﺖ، ﻓﻴﻠﻤﺎً ﻭﺛﺎﺋﻘﻴﺎً ﻋﻦ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﺻﺎﻟﺢ
ﺑﻌﻨﻮﺍﻥ : " ﺃﻧﺎ .. ﻭﺑﻌﺪﻱ ﺍﻟﻴﻤﻦ ."
ﻭﻗﺪ ﻗﺎﻡ ﺑﺎﻋﺪﺍﺩ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻔﻴﻠﻢ ﺍﻟﺼﺤﺎﻓﻲ ﻧﻮﻓﻞ ﺍﻟﺠﻨﺎﺑﻲ، ﻭﻳﺪﺧﻞ ﻓﻴﻪ ﺗﻔﺎﺻﻴﻞ ﻣﺎ ﺳﻤﻲ ﺑـ
" ﺍﻟﺒﻬﻠﻮﺍﻧﻴﺔ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ " ، ﺍﻟﺘﻲ ﻃﻐﺖ ﻋﻠﻰ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﺻﺎﻟﺢ ﻃﻮﺍﻝ ﺳﻴﺮﺗﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻜﻢ، ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﺪ
ﺍﻟﺴﻴﺮﺓ ﺍﻷﻃﻮﻝ ﻓﻲ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺑﻌﺪ ﺳﻘﻮﻁ ﺣﻜﻢ ﺍﻹﻣﺎﻣﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻡ .1962
ﻭﺑﺤﺴﺐ ﺍﻟﻔﻴﻠﻢ ﻓﺎﻥ ﺍﻟﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﺳﻴﻜﺸﻔﻪ ﻫﻮ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺻﺎﻟﺢ ﻟﻠﺴﻴﺎﺳﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﻛﺄﺩﺍﺓ
ﺍﺑﺘﺰﺍﺯ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﺍﺧﻞ ﻭﺍﻟﺨﺎﺭﺝ، ﻭﺑﺸﻜﻞ ﺧﺎﺹ ﻓﻲ ﺍﺑﺘﺰﺍﺯ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ .
ﻭ ﻳﺘﻨﺎﻭﻝ ﺍﻟﻔﻴﻠﻢ ﻛﺬﻟﻚ ﺍﻟﻨﺴﺞ ﺍﻟﺨﻔﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺻﻨﻌﻪ ﺻﺎﻟﺢ ﻣﻦ ﻋﺎﺋﻠﺘﻪ ﻭﻣﻦ ﻫﻢ ﺣﻮﻟﻪ، ﻛﺎﺷﻔﺎً ﻋﻦ
" ﻫﻮﺍﻳﺘﻪ " ﻓﻲ ﺇﺑﻌﺎﺩ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻄﺮﻑ ﻭﺗﻘﺮﻳﺐ ﺫﺍﻙ، ﺛﻢ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺛﻨﻴﻦ .. ﻭﻫﻜﺬﺍ.
ﻭﺍﻋﺘﻤﺪ ﺍﻟﻔﻴﻠﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﺍﻷﺭﺷﻴﻔﻴﺔ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﻭﻋﻠﻰ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻟﻘﺎﺀ ﻣﻊ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﺍﻟﺬﻱ
ﻛﺎﺩ ﻳﻤﻮﺕ ﻣﺤﺘﺮﻗﺎً، ﻟﻜﻨﻪ ﻋﺎﺩ ﺑﺤﺮﻭﻗﻪ ﻟﻴﻤﺎﺭﺱ ﻫﻮﺍﻳﺘﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻼﻋﺐ ﺑﺴﻴﺎﺳﺔ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻭﺗﺎﺭﻳﺨﻬﺎ

حرب الإنتقام من تعز


المصدر اولاين :محمد سعيد الشرعبي
يفيض الشعور بالقهر مما يقترف «الحوافيش» من جرائم بحق المواطنين، وبعد جارتها عدن، ذهبت تعز الى الحرب، ولن يعود المقهورين قبل استعادة كرامة مدينتهم، والآن لن يكترث أحدهم بهوس، ودوافع تجار الحروب، فغزيرة الدفاع عن الوجود سيدة المشهد.
لقد أندلعت الحرب غرب وشمال مدينة تعز بين قوات اللواء 35 مدرع - الموالي للشرعية -، والمسنود بـ«مقاومة شعبية» في طور التشكل، ومليشيات جماعة الحوثي المدعومة من قبل قوات (الأمن مركزي، الحرس جمهوري) الموالية لصالح.
لا تفسير لإصرار تحالف «الحوافيش» على تفجير الحرب ضد تعز رغم كل التحذيرات والمخاوف من تبعات الإقتتال، وتؤكد المؤشرات الميدانية فيها النهاية المخزية لغرور عصابة الأمر الواقع في مدينة غالبية أبنائها ضد الإنقلاب، وانعدام حاض شعبي للمليشيات.
كان شباب الحالمة يعبروا عن رفضهم للإنقلاب في تظاهرات سلمية، ولم يتوقع أحدهم الذهاب الى الحرب، لكن تحالف الموت، واندفاعهم خلف وهم السيطرة على المحافظة، غير قناعات كثيرة، ويمجد الآن اغلب دعاة السلم للدفاع عن النفس.
ترجمة لرؤيتهم المستهترة بسلمية مدينة يقطنها اكثر من مليون انسان، ونصف مليون آخرين شردتهم حروب «الحوافيش» في مدن جنوب وشمال البلاد، أوقدوا نار الحرب بإطلاق رصاص بنادقهم على أرواح المتظاهرين العزل، وبلا اكتراث بالمصير المحتوم.
من صباح اليوم التالي لإجتياحهم المدينة بلباس مركزي «صالح»، صوبت المليشيات نيران بنادقها على شباب تعز، وأسفرت أولى مجازرهم عن استشهاد عشرة محتجين، وجرح المئات، وتوالت جرائمهم بحق المتظاهرين.
لم ينجر ابناء تعز خلف خيارات القوة للدفاع عن النفس، وحرص شباب المحافظة على إستمرار التظاهر السلمي ضد وجود المليشيا، وطالبوا برحيلها من مدينتهم بدون قتال، ونددوا بحروبها ضد ابناء المحافظات الجنوبية، ولم يكترث أحد بنهاية السلم .
لقد بحت أصوات المطالبين برحيل المليشيات، ومخاطر الإقتتال في شوارع مدينة تعز، والأنكى من ذلك لعبت السلطة المحلية،ولجنتها الأمنية دور المشرعن لتحركات مقاتلي جماعة الحوثي، وها هي اليوم تتفرج من بعيد ذهاب المحافظة الى الحرب .
عقب التحصن داخل المعسكرات الموالية للرئيس السابق علي صالح ، دفعت غارات عاصفة التحالف العربي بمن تبقى من المليشيات في الثكنات للإنتشار في احياء شرق مدينة تعز، وفي الايام الماضية، بدأت محاولة الإنتشار غرب وشمال المدينة.
خلال أيام وليال تغلغل المليشيات في احياء جنوب وشرق مدينة تعز، وتمترسهم في المساكن، والتلال، وبيوت بعض قيادات حزب المؤتمر، انشغلت السلطة المحلية بتخدير ابناء تعز بالتطمينات والتعميميات الأمنية حتى صباح أمس الأربعاء.
لقد أدرك الناس وأقتنعوا بزيف تطمينات سلطة شوقي وتعميمات أمنية الشعيبي، والآن تعيش مدينة تعز تحت وطأة الاحتمالات الكارثية بعدما دشن «الحوافيش» حربهم الإنتقامية بلا شعور بمخاطرها على السلم الأهلي والمجتمعي.
وكلنا يدرك، ويعيش حقيقة الحرب، ففي أي مكان تندلع الحرب الأنتقامية، يخفت صوت السلم، وتدوى القذائف، وتلعلع الرصاص، وتتناثر الأشلاء، وتتصاعد الأدخنة، وتتفاقم الأزمات الحياتية.
في لحظات جنون حربهم الإنتقامية، بات الإنخراط في صفوف المقاومة الشعبية المسلحة المناهضة للإنقلاب بطولة في نظر أغلب ابناء تعز، ومن الصعب على تحالف «الحوافيش» مواجهة محافظة ستقاتل بشراسة المقهور، والأخطر صب زيت الطائفية على المعركة . بحكم معرفتي بمفارقات اداء السلطة المحلية، اعتقد بأن الحرب ستلتهم المدينة، وقد تطول فصولها جراء انحياز قيادات مؤتمرية للمليشيات،وهذا يدفع الآلاف للإنخراط في صفوف المقاومة الشعبية، ولا يحسب المحافظ، وقيادات حزبه مخاطر الذهاب الى المجهول .

الخميس، 16 أبريل 2015

ﺗﺤﺪﻳﺪ ﻣﻮﻋﺪ ﻋﻮﺩﺓ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱ .. ﻭﻣﻜﺎﻥ ﺻﺎﻟﺢ .. ﻭﻣﺼﻴﺮ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ؟

المصدر ﻳﻤﻦ ﻓﻮﻳﺲ
ﺃﻛﺪ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﺍﻟﻤﻜﻠّﻒ، ﺩ . ﺭﻳﺎﺽ ﻳﺎﺳﻴﻦ، ﺃﻥ ﻋﻮﺩﺓ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻋﺒﺪﺭﺑﻪ ﻣﻨﺼﻮﺭ ﻫﺎﺩﻱ، ﻣﻦ
ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻴﻤﻦ ‏« ﺳﺘﺴﺘﻐﺮﻕ ﺷﻬﻮﺭﺍً ‏» ، ﻣﺆﻛﺪﺍً ﺃﻥ ﻋﻤﻠﻴﺔ ‏« ﻋﺎﺻﻔﺔ ﺍﻟﺤﺰﻡ ‏» ﺿﺪ ﺍﻟﻤﺘﻤﺮﺩﻳﻦ
ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ‏« ﻏﻴﺮ ﻣﺮﺗﺒﻄﺔ ﺑﻮﻗﺖ ﺯﻣﻨﻲ، ﻭﺇﻧﻤﺎ ﺑﺄﻫﺪﺍﻑ ﻣﺤﺪﺩﺓ ‏» .
ﻭﺃﻛﺪ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﻳﺎﺳﻴﻦ ﻟـ ‏« ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ‏» ﺃﻥ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﺳﻴﻜﻮﻧﻮﻥ ‏« ﺟﺰﺀﺍً ﻣﻦ ﺃﻱ ﺣﻞ ﺳﻴﺎﺳﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻼﺩ، ﺇﺫﺍ
ﺍﻟﺘﺰﻣﻮﺍ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻭﺗﺨﻠﻮﺍ ﻋﻦ ﺃﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﻌﻨﻒ، ﻭﺍﻻﺳﺘﻴﻼﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﺪﺭﺍﺕ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻟﻠﺠﻴﺶ
ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ‏» ،ﻭﺃﺷﺎﺩ ﻳﺎﺳﻴﻦ ﺑﻤﻮﺍﻓﻘﺔ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻷﻣﻦ ﻟﻴﻞ ﺃﻭﻝ ﻣﻦ ﺃﻣﺲ ﻭﺗﺒﻨﻴﻪ ﻗﺮﺍﺭﺍً ﻳﻤﻨﻊ ﺗﺰﻭﻳﺪ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ
ﺑﺎﻷﺳﻠﺤﺔ ﻭﺇﺩﺭﺍﺝ ﺃﺣﻤﺪ ﻧﺠﻞ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻤﺨﻠﻮﻉ ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺻﺎﻟﺢ ﻭﺯﻋﻴﻢ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ
ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﺀ ﻭﺟﻌﻠﻬﻢ ‏« ﻓﻲ ﻗﺒﻀﺔ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﺍﻟﺴﺎﺑﻊ ‏» .
ﻭﻗﺎﻝ : ‏« ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺃﻥ ﻗﺮﺍﺭ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻷﻣﻦ ﺗﺎﺭﻳﺨﻲ، ﻭﺍﻧﺘﺼﺎﺭ ﺩﻳﺒﻠﻮﻣﺎﺳﻲ ﻗﺎﺩﺗﻪ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻭﺩﻭﻝ
ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﻓﻲ ﺭﻓﺾ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﻭﺍﻟﺸﻲﺀ ﺍﻟﺠﻤﻴﻞ ﻫﻮ ﺭﻓﺾ ﺍﻧﻘﻼﺏ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺪﻋﻮﻣﺔ
ﻣﻦ ﺇﻳﺮﺍﻥ، ﻭﺍﻟﺘﺄﻛﻴﺪ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺰﺍﻡ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻭﻣﻨﻊ ﺃﻱ ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﻟﻼﺳﺘﻴﻼﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ
ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻼﺩ، ﻭﺃﺛﺒﺘﺖ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﺨﻠﻴﺠﻴﺔ ﺃﻧﻬﺎ ﻗﺎﺩﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﺗﺨﺎﺫ ﺧﻄﻮﺍﺕ ﺃﻛﺒﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺃﻳﻀﺎً،
ﻭﺃﻧﻬﺎ ﻣﺼﻤﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﻊ ﺍﻟﻨﻔﻮﺫ ﺍﻹﻳﺮﺍﻧﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ‏» .
ﻭﻋﻤﺎ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻮﻥ ﺳﻴﻜﻮﻧﻮﻥ ﺟﺰﺀﺍً ﻣﻦ ﺃﻱ ﺣﻞ ﺳﻴﺎﺳﻲ ﻓﻲ ﻣﺴﺘﻘﺒﻞ ﺍﻟﻴﻤﻦ، ﻗﺎﻝ ﻳﺎﺳﻴﻦ :
‏«ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻮﻥ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﻟﻬﻢ ﺩﻭﺭ ﺳﻴﺎﺳﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﺔ، ﺇﺫﺍ ﺍﻟﺘﺰﻣﻮﺍ ﻛﻞ ﻗﺮﺍﺭﺍﺕ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻷﻣﻦ
ﻭﻛﻞ ﻣﺎ ﻃﻠﺒﻪ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺸﺮﻋﻲ ﻋﺒﺪﺭﺑﻪ ﻣﻨﺼﻮﺭ ﻫﺎﺩﻱ ﻭﻧﻔﺬﻭﻩ ﻛﺎﻣﻼً، ﻭﺍﻧﺨﺮﻃﻮﺍ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ
ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻭﺷﻜﻠﻮﺍ ﻛﻴﺎﻧﺎً ﺳﻴﺎﺳﻴﺎً ﻳﺮﻓﺾ ﺍﻟﻌﻨﻒ ‏» ، ﻣﻀﻴﻔﺎً : ‏«ﻫﻢ ﺟﺰﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻞ ﻣﺴﺘﻘﺒﻼً، ﻭﺷﺄﻧﻬﻢ ﻣﻦ
ﺷﺄﻥ ﺍﻷﻃﻴﺎﻑ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﺍﻷﺧﺮﻯ ‏» .
ﻭﺭﻓﺾ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﺃﻱ ﻣﺒﺎﺩﺭﺓ ﺗﻘﺪﻣﻬﺎ ﺇﻳﺮﺍﻥ ﻟﺘﺴﻮﻳﺔ ﺍﻷﺯﻣﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ، ﻭﻗﺎﻝ : ‏« ﺇﻳﺮﺍﻥ ﺣﺎﻟﻴﺎً ﺗﻠﻌﺐ
ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﻀﺎﺋﻊ، ﻟﻮ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺮﻳﺪ ﺍﻟﺤﻞ ﺍﻟﺴﻠﻤﻲ ﻷﻗﻨﻌﺖ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺍﻷﺯﻣﺔ ﺑﺄﻥ ﻳﻜﻮﻧﻮﺍ ﺟﺰﺀﺍً
ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻞ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ‏» .
ﻭﺃﺷﺎﺭ ﻳﺎﺳﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﻓﺮﺓ ﻟﻠﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﺗﻔﻴﺪ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻤﺨﻠﻮﻉ ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ
ﺻﺎﻟﺢ ﻣﺎ ﺯﺍﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ ‏« ﻫﻮ ﻣﻮﺟﻮﺩ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻜﻬﻮﻑ، ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻦ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻪ ﺃﻱ ﺩﻭﺭ ﺳﻴﺎﺳﻲ
ﻻ ﻫﻮ ﻭﻻ ﺍﺑﻨﻪ ﻭﻻ ﻋﺒﺪﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻓﻲ ﻣﺴﺘﻘﺒﻞ ﺍﻟﻴﻤﻦ ‏» .
ﻭﻟﻔﺖ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ، ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﻠﺠﺎﻥ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺗﺘﺤﺮﻙ ﻭﺗﺘﻘﺪﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺭﺽ ﺑﺸﻜﻞ
ﻣﻠﺤﻮﻅ : ‏«ﻫﻨﺎﻙ ﺍﻧﺘﺼﺎﺭﺍﺕ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﺗﺘﺤﻘﻖ، ﻭﻟﺪﻳﻨﺎ ﺍﺗﺼﺎﻻﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﺪﺍﺧﻞ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﺗﺆﻛﺪ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ
ﻳﺴﺘﺴﻠﻤﻮﻥ ﺩﺍﺧﻞ ﻋﺪﻥ ﻭﺗﺮﺍﺟﻌﻮﺍ ﻛﺜﻴﺮﺍً ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺳﺘﻮﻟﻮﺍ ﻋﻠﻴﻬﺎ، ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺍﻟﻮﺿﻊ
ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﺇﻟﻰ ﻣﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺻﺎﻟﺢ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻻ ﻳﺰﺍﻟﻮﻥ ﻣﻄﺎﺭﺩﻳﻦ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺒﻼﺩ ‏»

كهرباء صنعاء.. بدء توليد الكهرباء من محطتي ذهبان وحزيز

قال مدير عام كهرباء أمانة العاصمة صنعاء المهندس محمد الشيباني "إن كهرباء الأمانة بدأت ومنذ يوم الأمس باستغلال الإمكانات المتاحة من توليد الطاقة المحلية للأمانة في محطتي حزيز وذهبان بقدرة 80 ميقا وات والتي تشكل 20 في المائة من اجمالي طلب الأحمال بالعاصمة صنعاء". وتشهد معظم المدن اليمنية انقطاعا تاما للتيار الكهربائي منذ الاثنين الماضي، عقب تعرض محطة مأرب الغازية لاعتدائين تخريبيين. وأكد المهندس الشيباني أن منظومة الكهرباء بالأمانة تعاني من إطفاء شامل بسبب العجز في القدرة التوليدية للمنظومة الوطنية بشكل عام والناتج عن خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة، وذلك بسبب الاعتداءات على خطوط نقل الطاقة 400 ك . ف ، مأرب ـ صنعاء في منطقتي الجدعان وفرضة نهم . وبحسب وكالة الانباء الرسمية "سبأ"، دعا مدير عام كهرباء الأمانة كافة المواطنين بالعاصمة صنعاء إلى ترشيد الاستهلاك عن طريق إطفاء السخانات وأجهزة الإنارة الخارجية ,وكذلك إخراج الأحمال الصناعية والورش والمعامل وأجهزة إنارة الشوارع حتى تتمكن المنظومة بإمكاناتها المتاحة من تخصيص الطاقة للاستخدام المنزلي.....المزيد

بالفيديو الزعيم يحرج جناح الزعيم ﻋﻘﺐ ﻣﻘﺎﺑﻠﺔ ﺗﻠﻔﺰﻳﻮﻧﻴﺔ ﺴﻴﺌﺔ


ﺻﻨﻌﺎﺀ ‏( ﻋﺪﻥ ﺍﻟﻐﺪ ‏) ﺧﺎﺹ:
ﺗﺴﺒﺐ ﺯﻋﻴﻢ ﻓﺌﺔ ﺍﻟﻤﻬﻤﺸﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺑﺎﺕ ﺍ
ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺷﻜﻠﺖ ﻣﻨﺬ ﺃﺷﻬﺮ ﺑﺤﺮﺝ ﺷﺪﻳﺪ ﻟﺘﻴﺎﺭ
ﻇﻬﻮﺭﻩ ﻣﺘﺤﺪﺛﺎ ﻋﻠﻰ ﻗﻨﺎﺓ ﺩﻭﻟﻴﺔ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺘﻄﻮﺭﺍﺕ ﺳﻴﺔ
ﻭﻇﻬﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻘﻴﺮﻋﻲ ﻭﻫﻮ ﻣﻤﺜﻞ ﻓﺌﺔ ﺍﻟﻤﻬﻤﺸﻴﻦ ﻲ
ﺳﻌﻮﺩﻱ ﻋﻠﻰ ﻗﻨﺎﺓ ﺭﻭﺳﻴﺎ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻣﺴﺎﺀ ﺍﻻﺭﺑﻌﺎﺀ .
ﻭﺧﻼﻝ ﺍﻟﺤﻠﻘﺔ ﺍﺣﺘﺪﻡ ﺍﻟﻨﻘﺎﺵ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺠﺎﻧﺒﻴﻦ ﺇﻻ ﺍﻥ " ﻲ
ﺇﻟﻰ ﺳﺐ ﺃﻡ ﺍﻟﻀﻴﻒ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﺑﺎﻟﻔﺎﻅ ﻧﺎﺑﻴﺔ .
ﻭﻟﻢ ﻳﺤﺪﺙ ﻗﻂ ﺍﻥ ﻗﺎﻡ ﺿﻴﻒ ﻳﻤﻨﻲ ﺑﻘﻨﺎﺓ ﻋﺮﺑﻴﺔ ﺑﺴﺐ
" ﺍﻟﻘﻴﺮﻋﻲ ."
ﻭﻣﻦ ﺷﺄﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻈﻬﻮﺭ ﺍﻟﻤﻌﻴﺐ ﺍﻥ ﻳﺤﺮﺝ ﺍﻷﻃﺮﺍﻑ
ﺻﺎﻟﺢ ﻭﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ

ﻧﺎﻃﻖ " ﻋﺎﺻﻔﺔ ﺍﻟﺤﺰﻡ :" ﻧﻔﺬﻧﺎ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﻧﻮﻋﻴﺔ ﻓﻲ ﺃﺑﻴﻦ ﻭﻟﺪﻳﻨﺎ ﺃﺩﻟﺔ ﻋﻠﻰ ﻗﻴﺎﻡ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﺑﻘﺼﻒ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ

* ﻳﻤﻦ ﺑﺮﺱ - ﺻﻨﻌﺎﺀ
ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ ﺑﺎﺳﻢ ﻋﺎﺻﻔﺔ ﺍﻟﺤﺰﻡ ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺭﻛﻦ ﺃﺣﻤﺪ ﻋﺴﻴﺮﻱ ﺇﻥ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﻣﺎ ﺯﺍﻟﺖ
ﻣﺮﻛﺰﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻟﻮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺘﻤﺮﺩﺓ، ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﻋﻠﻦ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ 90 ﺑﺤﺮﻳﺔ ﺍﻧﻀﻤﺎﻣﻪ ﺇﻟﻰ
ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ، ﻣﺆﻛﺪﺍً ﺍﻣﺘﻼﻙ ﺃﺩﻟﺔ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻗﺼﻔﻮﺍ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ.
ﻭﺩﻋﺎ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﺼﺤﺎﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻣﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ، ﺍﻷﻟﻮﻳﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺘﻤﺮﺩﺓ
ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﻮﺩﺓ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ، ﻣﺆﻛﺪﺍً ﺃﻥ ﻣﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺻﺎﻟﺢ ﻭﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﺗﻨﻬﺐ ﺍﻟﻮﻗﻮﺩ، ﻭﻋﺪﺩ ﻛﺒﻴﺮ
ﻣﻦ ﺳﻔﻦ ﺍﻹﻏﺎﺛﺔ ﺳﺘﺼﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻮﺍﻧﺊ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﻗﺮﻳﺒﺎً، ﻣﺸﻴﺮﺍً ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﻧﻔﺬﺕ
ﻋﻤﻠﻴﺔ ﻧﻮﻋﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺃﺑﻴﻦ .
ﻭﺃﻭﺿﺢ ﺃﻥ ﻏﺎﺭﺍﺕ ﺟﻮﻳﺔ ﺍﺳﺘﻬﺪﻓﺖ ﺗﺠﻤﻌﺎﺕ ﻟﻠﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﻓﻲ ﺃﺑﻴﻦ، ﻣﺆﻛﺪﺍً ﺃﻥ ﺍﻟﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ
ﺧﻄﻄﺖ ﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ ﻣﻊ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ.
ﻭﺷﺪﺩ ﻋﺴﻴﺮﻱ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻨﺴﻴﻖ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﻹﺟﺒﺎﺭ ﺍﻟﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺑﺪﻻ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﺠﻮﻡ،
ﻭﺃﻥ ﺍﻟﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺗﻨﻘﻞ ﻣﻌﺪﺍﺗﻬﺎ ﻣﻦ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ ﺗﺠﺎﻩ ﺻﻌﺪﺓ .
ﻭﻟﻔﺖ ﺇﻟﻰ ﺃﻧﻪ ﺗﻢ ﺍﺳﺘﻬﺪﺍﻑ ﻣﺨﺎﺯﻥ ﺍﻟﻮﻗﻮﺩ ﺍﻟﺬﻱ ﺻﺎﺩﺭﺗﻪ ﻣﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ، ﻭﺗﻮﺍﺻﻞ ﻗﻮﺍﺕ
ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﻓﻲ ﻋﺪﻥ ﺻﺎﺭ ﺃﻛﺜﺮ ﺩﻗﺔ، ﻭﺃﻥ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺳﺘﺄﺧﺬ ﺯﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﺒﺎﺩﺭﺓ ﺧﻼﻝ
ﺃﻳﺎﻡ.
ﻭﺗﻄﺮﻕ ﻋﺴﻴﺮﻱ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻣﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﺗﺴﺘﻬﺪﻑ ﺍﻷﺭﺍﺿﻲ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ
ﺑﻘﺬﺍﺋﻒ ﺍﻟﻬﺎﻭﻥ، ﻓﻲ ﻇﻞ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻹﺳﻘﺎﻁ ﺍﻟﺠﻮﻱ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﻭﻣﻮﺍﺩ ﺍﻹﻏﺎﺛﺔ ﻟﺪﻋﻢ
ﺍﻟﻠﺠﺎﻥ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﺑﺎﻟﻴﻤﻦ ﻟﻮﺟﺴﺘﻴﺎً.
ﻭﺃﻛﺪ ﺃﻥ ﺃﻫﺪﺍﻑ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﻟﻴﺴﺖ ﺿﺮﺏ ﺩﺍﻋﺶ ﺃﻭ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ ﺑﻞ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ، ﻭﻫﻨﺎﻙ ﺟﻬﺪ
ﻛﺒﻴﺮ ﻳﺒﺬﻝ ﻟﻤﻨﻊ ﺇﺻﺎﺑﺔ ﺃﻱ ﺗﺠﻤﻌﺎﺕ ﻣﺪﻧﻴﺔ .
* ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻧﺖ

ﺍﻻﻭﺿﺎﻉ ﺗﻨﻔﺠﺮ ﺑﺘﻌﺰ .. ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺣﻤﻮﺩ ﺳﻌﻴﺪ ﺍﻟﻤﺨﻼﻓﻲ ﻳﻘﻮﺩ ﻣﻌﺮﻛﺔ ﺍﻟﻜﺮﺍﻣﺔ ﻭﺍﻻﻧﻔﺠﺎﺭﺍﺕ ﺗﻬﺰ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﺔ ‏( ﺍﻟﺘﻔﺎﺻﻴﻞ ﻛﺎﻣﻠﺔ ‏)

ﻳﻤﻦ ﻓﻮﻳﺲ ‏( ﺗﻌﺰ ‏) ﺧﺎﺹ :
ﺗﺸﻬﺪ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺗﻌﺰ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﺛﻨﺎﺀ ﺍﺻﻮﺕ ﺍﻧﻔﺠﺎﺭﺍﺕ ﻣﺘﻘﻄﻌﺔ ﻣﻊ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﺍﻃﻼﻕ ﺍﻻﻋﻴﺮﻳﺔ ﺍﻟﻨﺎﺭﻳﺔ ﻣﻦ
ﺍﻻﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﺨﻔﻴﺔ ﻭﻣﻀﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﻓﻴﻤﺎ ﺧﻠﺖ ﺷﻮﺍﺭﻉ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻣﻦ ﺃﻱ ﺣﺮﻛﺔ .
ﻭﻟﺠﺄ ﻗﺒﺎﺋﻞ ﺗﻌﺰ ﻣﻀﻄﺮﻳﻦ - - ﺣﺴﺐ ﻗﻮﻟﻬﻢ - ﺇﻟﻰ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺑﻌﺪﻣﺎ ﺧﺮﺟﺖ ﺍﻷﻭﺿﺎﻉ ﻋﻦ
ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﻭﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﺍﻟﻤﺌﺎﺕ ﻣﻦ ﻋﻨﺎﺻﺮ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﺍﻟﺘﻤﺮﻛﺰ ﻓﻲ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺣﺴﺎﺳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺑﻤﻼﺑﺲ
ﻟﻠﺸﺮﻃﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ .
ﻭﺗﻘﻮﻝ ﺍﻷﻧﺒﺎﺀ ﺍﻷﻭﻟﻴﺔ ﺍﻥ ﻣﻮﺍﺟﻬﺎﺕ ﻣﺴﻠﺤﺔ ﺗﻨﺪﻟﻊ ﺍﻵﻥ ﺑﻴﻦ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻷﻣﻦ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺠﻮﻟﺔ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﻭﻋﺪﺩ
ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﻴﻦ ﺍﻟﻘﺒﻠﻴﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﻘﺪﻣﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﺘﻬﺪﺍﻑ ﺍﻟﻤﻌﺴﻜﺮ ﺑﻘﺬﺍﺋﻒ ﺍﻟﻬﺎﻭﻥ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻔﻴﻨﺔ ﻭﺍﻷﺧﺮﻯ
ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺮﺩ ﺍﻟﻄﺮﻑ ﺍﻵﺧﺮ ﺑﺎﻟﺪﺑﺎﺑﺎﺕ ﻭﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ .
ﻭﺃﻛﺪﺕ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻣﺤﻠﻴﺔ ﻟـ " ﻳﻤﻦ ﻓﻮﻳﺲ " ﺍﻥ ﻗﺬﺍﺋﻒ ﺍﻟﻄﺮﻓﻴﻦ ﺗﺨﻄﺊ ﺍﻫﺪﺍﻓﻬﺎ ﻭﺗﺼﻴﺐ ﻣﻨﺎﺯﻝ ﺍﻟﺴﺎﻛﻴﻦ
ﻭﺧﺎﺻﺔ ﺍﻟﻮﺍﻗﻌﺔ ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺘﻮﺗﺮ ﻣﻤﺎ ﺿﺎﻋﻒ ﻣﻦ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻤﺼﺎﺑﻴﻦ ﻭﺳﻂ ﻧﺰﻭﺡ ﺟﻤﺎﻋﻲ ﻟﻸﻫﺎﻟﻲ
ﺇﻟﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺃﻛﺜﺮ ﺁﻣﻨﺎ .
ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻗﺒﻠﻴﺔ ﺃﻥ ﻣﺴﻠﺤﻲ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﻳﺴﺘﻬﺪﻓﻮﻥ ﺍﻟﻤﻨﺎﺯﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﻤﺮﻛﺰ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﺴﻠﺤﻮ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ
ﺍﻟﻤﺘﺤﻮﺛﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻄﺎﺭ ﺍﻟﻘﺪﻳﻢ ﻭﺃﻣﺎﻛﻦ ﻗﺮﻳﺒﺔ.
ﻭﻧﺘﺞ ﻋﻦ ﺍﻻﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﺟﻮﻟﺔ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﺍﻋﻄﺎﺏ ﻃﻘﻢ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﻋﻼﻭﺓ ﻋﻦ ﺇﺻﺎﺑﺔ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 7
ﻣﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﺠﻤﻠﺔ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺍﻟﻘﺬﺍﺋﻒ ﺍﻟﻌﺸﻮﺍﺋﻴﺔ ﺑﻌﻀﻬﻢ ﻭﺻﻔﺖ ﺣﺎﻟﺘﻬﻢ ﺑﺎﻟﺨﻄﻴﺮﺓ .
ﻭﺗﺸﻴﺮ ﺍﻷﻧﺒﺎﺀ ﺍﻷﻭﻟﻴﺔ ﺃﻥ ﺍﻟﻠﺠﺎﻥ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ‏( ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ‏) ﺗﻨﺘﺸﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﻣﻦ
ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ , ﺇﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺷﺎﺭﻉ ﺟﻤﺎﻝ، ﻭﺍﺩﻱ ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ، ﺍﻟﺤﺼﺐ، ﺍﻟﺤﻮﺽ ﻭﺍﻟﺮﻭﺿﺔ ﻭﻋﺼﻴﻔﺮﺓ .
ﻭﺃﻓﺎﺩﺕ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻣﻄﻠﻌﺔ ﻳﻤﻦ ﻓﻮﻳﺲ ﺃﻥ ﻣﺴﻠﺤﻲ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﻳﺘﻮﺍﻓﺪﻭﻥ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﺛﻨﺎﺀ ﻣﻦ ﻣﺪﻳﺮﻳﺎﺕ
ﺍﻟﺴﺎﺣﻞ ﻭﻣﺨﻼﻑ ﺷﺮﻋﺐ ﻟﻠﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ .
ﻭﻳﺴﺎﻧﺪ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺗﻌﺰ ﻭﺷﻴﻮﺥ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﻭﻓﻲ ﻣﻘﺪﻣﺘﻬﻢ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺣﻤﻮﺩ ﺳﻌﻴﺪ ﺍﻟﻤﺨﻼﻓﻲ ﻓﻲ ﺣﺮﺑﻬﻢ ﺿﺪ
ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﺍﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ 35 ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺍﻋﻠﻨﻮﺍ ﺗﺄﻳﻴﺪﻫﻢ ﻟﻠﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺸﺮﻋﻲ ﻋﺒﺪﺭﺑﻪ ﻣﻨﺼﻮﺭ ﻫﺎﺩﻱ .
ﻭﺍﻛﺪ ﻣﺼﺪﺭ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ 35 ﺍﺷﺘﺪﺍﺩ ﻭﺗﻴﺮﺓ ﺍﻻﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻭﺍﻟﻘﺼﻒ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﻌﺮﺽ ﻟﻪ ﻣﻘﺮ
ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻤﻄﺎﺭ ﻏﺮﺏ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ .
ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ ﺍﻥ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻳﺘﻌﺮﺽ ﻟﻘﺼﻒ ﻋﻨﻴﻒ ﺑﺎﻟﻤﺪﻓﻌﻴﺔ ﻭﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺎﺕ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ 22 ﺣﺮﺱ
ﺟﻤﻬﻮﺭﻱ ﻣﻌﺴﻜﺮ ﺍﻻﻣﻦ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺍﻟﻤﻮﺍﻟﻲ ﻟﻠﻤﺘﻤﺮﺩﻳﻦ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻣﻨﺬ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻭﺍﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺗﻤﻨﻊ
ﻃﻮﺍﻗﻢ ﺍﻻﺳﻌﺎﻑ ﻣﻦ ﺩﺧﻮﻝ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻭﺗﻘﺼﻒ ﺍﻱ ﺣﺮﻛﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ .
ﻭﻭﺳﻂ ﺍﻧﻔﺠﺎﺭ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻓﻘﺪ ﺧﻠﻰ ﺩﻳﻮﺍﻥ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺗﻌﺰ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻣﻦ ﺃﻱ ﺣﻀﻮﺭ ﺭﺳﻤﻲ
ﻟﻤﻤﺜﻠﻲ ﺍﻟﺴﻠﻄﺔ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﺑﺎﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ

ﻣﺆﺗﻤﺮ ﺻﺤﻔﻲ ﻣﺮﺗﻘﺐ لبحاح من خائن محاصر الي ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ

* ﻳﻤﻦ ﺑﺮﺱ - ﺧﺎﺹ
ﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺇﻋﻼﻣﻴﺔ ﺇﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻘﺮﺭ ﺃﻥ ﻳﻌﻘﺪ ﻧﺎﺋﺐ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻭﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ
ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﺧﺎﻟﺪ ﻣﺤﻔﻮﻅ ﺑﺤﺎﺡ، ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ، ﻣﺆﺗﻤﺮﺍ ﺻﺤﻔﻴﺎ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ ﻋﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ
ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ .
ﻭﺃﻭﺿﺤﺖ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﺃﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻘﺮﺭ ﺃﻥ ﻳﺘﻄﺮﻕ ﺑﺤﺎﺡ ﺧﻼﻝ ﻣﺆﺗﻤﺮﻩ ﺍﻟﺼﺤﻔﻲ ﻟﻤﺴﺘﺠﺪﺍﺕ
ﺍﻷﺣﺪﺍﺙ، ﻓﻲ ﻇﻞ ﺍﺳﺘﻤﺮﺍﺭ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ " ﻋﺎﺻﻔﺔ ﺍﻟﺤﺰﻡ " ، ﻭﻭﺿﻊ ﺣﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﻜﻔﺎﺀﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺪﻡ
ﺍﺳﺘﻘﺎﻟﺘﻬﺎ ﻓﻲ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﻳﻨﺎﻳﺮ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ

مقاتلات #عاصفة_الحزم تشن سبع غارات جوية على معسكر الصمع في مديرية أرحب

المصدر أونلاين - خاص

شنت طائرات التحالف في ساعات مبكرة من صباح اليوم الخميس غارات جوية استهدفت معسكراً شمال العاصمة صنعاء، موالٍ للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وقالت مصادر محلية لـ«المصدر أونلاين» إن سبع طائرات قوات التحالف، التي تنفذ عملية عسكرية في اليمن تحت مسمى «عاصفة الحزم» نفذت سبع غارات جوية استهدفت معسكر الصمع في مديرية أرحب شمال العاصمة.
ويضم معسكر الصمع ألوية كانت تتبع وحدة الحرس الجمهوري سابقاً، وحالياً قوات الإحتياط.
ولم يتمكن "المصدر أونلاين" من التأكد من الأهداف التي استهدفتها طائرات قوات التحالف داخل المعسكر، لكن مصادر عسكرية رجحت ضربها لمخازن الأسلحة.

حقيقة تواجد ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺻﺎﻟﺢ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﻓﻲ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻜﻬﻮﻑ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﺔ ﺑصعده

المصدر يمن فويس
ﻣﺼﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ
ﺗﺤﺪﺙ ﺧﺒﺮﺍﺀ ﻋﺴﻜﺮﻳﻮﻥ ﺧﻠﻴﺠﻴﻮﻧﻌﻦ ﺍﺳﺘﺤﺎﻟﺔ ﺧﺮﻭﺝ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻤﺨﻠﻮﻉ ﺻﺎﻟﺢ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻭﻣﺆﻛﺪﻳﻦ ﺃﻧﻪ
ﻳﺘﻮﺍﺟﺪ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﻓﻲ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻜﻬﻮﻑ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﺔ ﻓﻲ ﺟﺒﻞ ﺳﻠﻤﺎﻥ ﻓﻲ ﺻﻌﺪﺓ .
ﻭﻳﻮﺍﺟﻪ ﺻﺎﻟﺢ ﻣﻮﻗﻔﺎ ﺻﻌﺒﺎ ﺑﻌﺪ ﺍﻧﺸﻘﺎﻗﺎﺕ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻭﻗﺎﺩﺓ ﺍﻷﻭﻟﻮﻳﺔ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻴﻮﻣﻴﻦ
ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﻴﻦ، ﻓﻀﻼ ﻋﻦ ﺍﻧﺸﻘﺎﻗﺎﺕ ﺑﻌﺾ ﻗﻴﺎﺩﺍﺕ ﺣﺰﺑﻪ، ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺒﺮﻛﺎﻧﻲ، ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﻮﺍﺟﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ ﻫﺬﺍ
ﺍﻷﻳﺎﻡ، ﻭﺍﻟﺬﻱ ﻃﺎﻟﺐ ﻓﻲ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻣﻘﺘﻀﺒﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ “ ﻃﺎﻟﺒﻪ ” ﺑﺎﻟﻤﻮﺍﻓﻘﺔ ﻋﻠﻰ ﻗﺮﺍﺭ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻷﻣﻦ
ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﺑﺎﻷﺳﺘﺴﻼﻡ ﻟﻸﻣﺮ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﻭﺳﺤﺐ ﻣﻠﻴﺸﻴﺎﺗﻪ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﻭﺇﻋﺎﺩﺓ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﻭﺍﻷﻣﻮﺍﻝ
ﺍﻟﻤﻨﻬﻮﺑﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ

الأربعاء، 15 أبريل 2015

ﻣﺤﺎﻓﻆ ﻣﺄﺭﺏ : ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻮﻥ هم من ضرب الكهرباء عندما اندحرو من بعض المناطق


* ﻳﻤﻦ ﺑﺮﺱ - ﺻﻨﻌﺎﺀ
ﻗﺎﻝ ﻣﺤﺎﻓﻆ ﻣﺄﺭﺏ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺳﻠﻄﺎﻥ ﺍﻟﻌﺮﺍﺩﺓ، ﻓﻲ ﺗﺼﺮﻳﺤﺎﺕ ،ﺇﻥ ﻣﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﺗﻌﺮﺿﺖ
ﺇﻟﻰ ﻫﺰﻳﻤﺔ، ﺇﺛﺮ ﺍﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺎﺕ ﺍﻟﺪﺍﺋﺮﺓ ﻣﻊ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﻭﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ .
ﻭﻧﻘﻠﺖ ﺻﺤﻴﻔﺔ ‏«ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭﺳﻂ ‏» ﺍﻟﻠﻨﺪﻧﻴﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﻌﺮﺍﺩﺓ ﻗﻮﻟﻪ : ﺇﻥ " ﻣﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ
ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻫﺎﺟﻤﺖ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻣﺄﺭﺏ ﺍﻟﻨﻔﻄﻴﺔ ﻣﻦ ﺃﺭﺑﻌﺔ ﺍﺗﺠﺎﻫﺎﺕ، ﻟﻜﻦ ‏«ﺃﺑﻨﺎﺀ ﻣﺄﺭﺏ ﺑﻔﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ،
ﻭﺑﺈﺳﻨﺎﺩ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﺍﻟﻤﻮﺍﻟﻴﺔ ﻟﻠﺸﺮﻋﻴﺔ، ﻭﻗﻔﻮﺍ ﻭﺗﺼﺪﻭﺍ ﻟﻠﻬﺠﻤﺎﺕ ."
ﻭﻓﻲ ﻣﺎ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﺑﺘﺄﻣﻴﻦ ﺍﻟﻤﻨﺸﺂﺕ ﺍﻟﺤﻴﻮﻳﺔ ﻛﺎﻟﻨﻔﻂ ﻭﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻀﺦ ﻣﻦ ﻣﺄﺭﺏ ﻟﺒﺎﻗﻲ
ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ، ﻓﻲ ﻇﻞ ﻣﺎ ﻳﺸﻴﻌﻪ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻮﻥ ﻣﻦ ﺃﻥ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﻣﺄﺭﺏ ﻫﻢ ﻣﻦ ﺧﺮﺏ ﺧﻄﻮﻁ
ﻧﻘﻞ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﺍﻟﻤﻘﻄﻮﻋﺔ ﺑﺎﻟﻴﻤﻦ، ﺑﺼﻮﺭﺓ ﻛﺎﻣﻠﺔ، ﻣﻨﺬ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﻳﺎﻡ، ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻌﺮﺍﺩﺓ ﺇﻥ "ﺍﻟﻌﻜﺲ ﻫﻮ
ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ، ﻓﺎﻟﺤﻮﺛﻴﻮﻥ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻫﺰﻣﻮﺍ ﻓﻲ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻌﻴﻨﺔ، ﺃﻗﺪﻣﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺿﺮﺏ ﺧﻄﻮﻁ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ
ﻭﺍﻟﺘﺴﺒﺐ ﻓﻲ ﺍﻧﻄﻔﺎﺋﻬﺎ ."
ﻭﺃﻛﺪ ﺃﻥ " ﺍﻟﻤﻨﺸﺂﺕ ﺍﻟﻨﻔﻄﻴﺔ ﻓﻲ ﺃﻣﻦ ﻭﺃﻣﺎﻥ، ﻣﺎ ﻋﺪﺍ ﺃﺑﺮﺍﺝ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﻫﻲ ﺗﺤﺖ ﺳﻴﻄﺮﺓ
ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻭﻋﻨﺪ ﺇﺟﻼﺋﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺴﻴﻄﺮﻭﻥ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﻣﺠﺰﺭ، ﺳﻴﺘﻢ ﺑﺈﺫﻥ
ﺍﻟﻠﻪ ﺇﺻﻼﺣﻬﺎ