السبت، 9 مايو 2015

لأول مرة رئيس الاركان اليمنية يكشف سبب سقوط صنعاء بيد الحوثيين "فيديو"

كشف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليمنية “محمد علي المقدشي” بان سبب سقوط العاصمة صنعاء في يد الحوثيين وقوات صالح إلى ما اعتبرها “انقسامات” و”خيانات” داخل الجيش اليمني، وقال إن هناك قادة متواطئين في الانقلاب على الشرعية وهم الذين أقالهم الرئيس وأحالهم إلى المحاكمة، دون أن يذكر أيا من الأسماء.
واتهم المقدشي الذي عين قبل مدة قصيرة في منصبه، إيران بـ”التآمر” مع الحوثيين للسيطرة على اليمن، موضحًا أنها تقوم بتدريب الحوثيين وتدعمهم بالسلاح، وكشف عن وجود خبراء من إيران وسوريا ولينان، وقال إن مجموعة منهم اعتقلت في صنعاء، لمساعدة الحوثيين الذين قال إنهم يشبهون في هيئتهم عناصر حزب الله اللبناني.
وكان تقرير للأمم المتحدة كشف مؤخرا أن إيران تسلح الحوثيين منذ العام 2009.
كما شدد على أن دول الجوار الخليجية وكذلك الشعب اليمني لن يسمحوا لإيران بالسيطرة على اليمن، وأضاف “نحن مستعدون لإسقاط المشروع الإيراني”.
وأكد المسؤول اليمني، خلال لقائه قي برنامج “لقاء اليوم” الذي يذاع على قناة الجزيرة، أنه سيدخل في الأيام القادمة إلى اليمن، وستكون أولويته إعادة ترتيب الجيش اليمني الذي قال إن 80% من عناصره هم خارج الخدمة.
ولم يحدد المقدشي المحافظة التي سيذهب إليها، وقال إنها قد تكون عدن أو حضرموت أو الحديدة أو مأرب، وكشف أن الألوية ووحدات الجيش التي كانت تحت ضغوط جماعة الحوثي وأتباع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح سيتم دمجها في الجيش، أما تلك التي خانت وتورطت فستحال إلى محاكم عسكرية.
وأكد المسؤول اليمن أن الجيش هو صمام الأمان، وأن إعادة ترتيبه هو بهدف حماية كل المجتمع اليمني بكل أطيافه. ودعا ضباط الجيش والقوات المسلحة إلى الحفاظ على لحمة الجيش ومكتسبات الوطن.
وردا على سؤال بشأن سبل تسليح الجيش، علق علي المقدشي قائلا إن “البر مفتوح، والبحر مفتوح”، و”سلاح الجيش اليمني يباع في الأسواق”.
وكشف في السياق نفسه أن هناك ألوية أعلنت ولاءها للشرعية وللرئيس عبد ربه منصور هادي، وهي التي قامت بحماية المنشآت النفطية والغاز في بعض المناطق، ولا تزال تمول الناس حتى في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وشكر المسؤول العسكري اليمني السعودية ودول الخليج الذين قال إنهم لبوا نداء دعم الشرعية في اليمن ضمن عملية عاصفة الحزم -التي بدأت يوم 26 مارس/آذار الماضي- واعتبر أن الرئيس عبد ربه منصور هادي لم يكن أمامه خيار آخر سوى طلب تدخل دول الجوار، بعد أن حاصرته المليشيات الحوثية في بيته داخل صنعاء ثم لحقت به إلى عدن.
وبشأن رؤيته لطبيعة الحسم العسكري في اليمن، أوضح المسؤول اليمني أن الحسم سيكون من الداخل على يد الشعب والجيش، وقال إنه يعول على هذا الشعب الذي أظهر -بحسبه- صمودا كبيرا في مقاومة الحوثيين وأتباعهم خاصة في عدن جنوبي البلاد.
لمشاهدة الفيديو اضغط هنا ...

من ثمرات عاصفة الحزم

صمود أبناء الجنوب الأسطوري تحطمت على صخوره قرون كباش مران التي تراءت لأحزاب وشيوخ أصحاب الشمال أسود كاسرة فهربت منها وولت مدبرة وفتحت لها ولقطعان عفاش حليفها السابق أبواب الشمال لتجديد غزو الجنوب ونهبه وقتل أبنائه بفتاوى مرجعها الديلمي القائمة إلى اليوم .
لن تنطلي على شعب الجنوب ولا على المقاومة الجنوبية الباسلة انتهازية من يسمون بحزب إصلاح اليمن التي تعودت عليها قياداتها ( المتعودة دائماً ) وأعني أولئك المنتمين إلى مدن يسكنها نصف سكان اليمن عندما (خذلوا أبنائها) وفتحت بطقمين وعشرين طفل من همج مران , أما القلة القليلة من أبناء الجنوب المنتمين لحزب الإصلاح فعلى رقابهم نخط بلون دaماء الشهداء والجرحى من أبنائهم وإخوانهم الجنوبيين حتى يرجعوا إلى جادة الصواب .
وعلى ذلك هذا ما تواردت به خواطري وأنا أستحضر رايات تلك الأحزاب الصورية كراتين اللقاء المشترك التي كانت تفتح بقالاتها لبيع الماء والمشروبات الغازية بعد الظهيرة لتموين مجالس قات أسيادها في قصور صنعاء اليمن :
كانت بعض المستبضعات قبل الإسلام ينصبن راية للبغاء ليعاشرن رهط من الرجال دون العشرة , وكانوا ينتظرون المولود ,الذي تنسبه المستبضعة إلى أي منهم حسب أقوى الصفات التي زرعها الأقوى من بين النخبة أو من كان يصرف عليها أكثر وبالتالي تنسب المولود إليه .
ذلك أقل ما يقال عن رايات أحزاب اللقاء المشترك , وخاصة حزب الإصلاح والطياح اليمني التي ظلت ترفرف باب اليمن ويرفعها شيوخه وشياخاته لأسيادهم , ونالت عليه شيختهم أكبر جائزة في العالم , وبالمناسبة كانت أول صورة للشيخ عبد ربه تنشرها مواقع التواصل الاجتماعي له ولها .
أين شيخكم الزنداني صاحب عقار ((( زندا ما يسين ))) , ذلك العقار السحري الشافي لجميع الأمراض المستعصية ما عدا مرضي عفاش والحوثي القاتلة له ولحزبه , أين اليدومي وأدامه وفحسته وملوجه وأين قحطان وقحطه وأين با تيس وثغاؤه ..
أين ألسنتهم الطويلة التي شحذوا بها فتوى سيدهم الديلمي لاستباحت أرض الجنوب وقتل أبنائها ونحن جازمين إنها مفعله في ضمائرهم وسارية المفعول إلى اليوم .
أين من جندوا خيرة أبناء الجنوب إلى دماج على الحوثي عندما كانوا في دار المتعة مع عفاش أينهم اليوم من جرائم الحوثي بحق أبناء عدن والضالع وكل الجنوب .
ونحن اليوم نشاهد ونلتمس الموقف المخزي لمدعيي الصلاح وحزبهم الذين كانت كلمة الجهاد ملازمة لخطبهم ومنابر خطبائهم على مدى 25 عام وكانت في توريتها موجهة ضد أبناء الجنوب .
وبعدما أستباح الحوثي مقراتهم ونسف منابرهم وأحتل قصور أسيادهم ونكل بقادتهم وألبسهم ثياب الخدور من الخوف وهم ألوف مؤلفة (ما معهم مؤانس يؤنس وحشتهم ), أعذروهم فلعلهم أخذوا بفتوى شيوخهم واكتفوا بجهاد المناكحه السلمي في نظرهم والمرضي لأسيادهم .
والحقيقة لم تكن علاقة حزب الإصلاح اليمني إلا زواج متعة مع أسيادهم التاريخيين ولما قضى عفاش منهم وطرا عندما قال انه استعملهم أوراق كلينكس (ولم يوضح متى وكيف ) , وبعدها عادوا إلى دار المستبضعات المشترك الذي لم يظهر من مشتركهم إلا اشتراكهم جميعا في التآمر على الجنوب , في أداء دور العجائز ما بعد الإستبضاع !!!!.
واليوم صدق إيمان وأصالة وكرامة ودين شباب عدن المعروفين بطهارة قلوبهم وتلاحمهم مع أخوانهم في كل الجنوب وشبابه الصادقين المخلصين لدينهم وأرضهم وعرضهم والذين أبو إلا أن يكونوا أسياد على أرضهم وهم اليوم بتضحياتهم واستبسالهم واستشهادهم يعرفون أصحاب الألسن الطويلة وبعض منافقي اللحى المحنأة والنفوس الذليلة المستكينة معنى الفداء والتضحية وهم يصدقون الله ما عاهدوه والله سبحانه وتعالى معهم من نصر إلى نصر مؤزر بحول الله وقدرته وقريب إن شاء الله 

فحق اليوم لعدن أن تستعيد إشراقها الحضاري وإن تمنع حمل السلاح والجنابي الذي تبختر به همج القبيلة ذات ليل بهيم .
, وحق لأبنائها أن يفضحوا من تنكر لعدن وعاد نسبه ووثق بطاقة الهوية إلى قريته التي خرج منها ذويه أيام الإمام هاربين بجلودهم مقبلين بقملهم واحتضنتهم عدن برحابتها وطيبة أبنائها ثم بأمر حوثي تحول إلى مرتزق غادر.
وكذلك حق لأبناء عدن ( أن يأمروا بالمعروف وينهون عن المنكر ) وأن يقولوا لأولئك الوعاظ الذين كانوا يستهجنون شباب عدن العفويين الذين لم يعفوا لحاهم نعم حق لأبناء عدن أن ينصحوا طويلي اللحى أن يقصروها قبل السماح لهم في التجوال في بلاد المجاهدين الصادقين المؤمنين الذين أوفوا الله ما عاهدوا الله عليه في الثبات والدفاع عن دينهم ووطنهم , وهم يؤدون ذروة سنام دينهم ويذودون بأرواحهم في سبيل الله .
ختاما :
تحية للمجاهدين الصادقين الصابرين ( شباب ورجال المقاومة الجنوبية الباسلة ) الذين ثبتهم الله على أرض الجهاد وأن شاء الله يثبتهم على كلمة الحق في الدنيا والآخرة .
أما حال المعوقين الذين يختفون عند الشدائد مرهوبين ويحضرون عند الولائم يقتسمون ويقسًمون تضحيات الآخرين ويشهرون ألسنتهم الحداد ’ فصدق قول الحق سبحانه وتعالى فيهم :-
قَدْ يَعْلَمُ اللَّهُ الْمُعَوِّقِينَ مِنْكُمْ وَالْقَائِلِينَ لِإِخْوَانِهِمْ هَلُمَّ إِلَيْنَا وَلَا يَأْتُونَ الْبَأْسَ إِلَّا قَلِيلًا (18) أَشِحَّةً عَلَيْكُمْ فَإِذَا جَاءَ الْخَوْفُ رَأَيْتَهُمْ يَنْظُرُونَ إِلَيْكَ تَدُورُ أَعْيُنُهُمْ كَالَّذِي يُغْشَى عَلَيْهِ مِنَ الْمَوْتِ فَإِذَا ذَهَبَ الْخَوْفُ سَلَقُوكُمْ بِأَلْسِنَةٍ حِدَادٍ أَشِحَّةً عَلَى الْخَيْرِ أُولَئِكَ لَمْ يُؤْمِنُوا فَأَحْبَطَ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (19) الأحزاب , وصدق قول الحق في التحذير منهم ومن نفاقهم :
(وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُون) المنافقون (4) صدق الله العظيم
لمزيد من الاخبار اضغط هنا

ﺷﺎﻫﺪ ﺻﻮﺭ ﺻﺎﺩﻣﺔ .. ﻫﺬﻩ ﻫﻲ ﺩﺍﺭ ﺳﻌﺪ ﺑﻌﺪ ﻣﺮﻭﺭ ﺍﻟﻤﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﻘﺮﺁﻧﻴﺔ ؟

مصدر الخبر موقع يمن فويس
ﺍﻟﻨﺎﻇﺮ ﺇﻟﻰ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﺩﺍﺭ ﺳﻌﺪ ﻭﺍﻟﻤﺘﻤﻌﻦ ﻓﻲ ﺷﺎﺭﻋﻬﺎ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻲ ﺧﻂ ﻋﺪﻥ ﺗﻌﺰ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺘﻤﺘﻊ ﺑﺈﻧﺎﺭﺍﺕ ﺗﻀﻲﺀ ﺷﻮﺍﺭﻋﻬﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﺘﺒﺮ ﻣﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ ﺗﻮﺟﺪ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻔﻨﺎﺩﻕ .
ﺇﻥ ﻣﺎ ﺁﻟﺖ ﺇﻟﻴﻪ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﺩﺍﺭ ﺳﻌﺪ ﺑﺴﺒﺐ ﺗﻮﺍﺟﺪ ﻣﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺗﻌﻴﺶ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺮﻭﺏ ﻭﻗﻮﺍﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺮﺱ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻱ ﻣﻮﺍﻟﻴﺔ ﻟﻠﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻋﻠﻲ ﺻﺎﻟﺢ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻥ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﺑﻬﺎ ﺃﻥ ﺗﺤﻤﻲ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻻ ﺃﻥ ﺗﺮﺗﻜﺐ ﻓﻴﻬﺎ ﺃﺑﺸﻊ ﺍﻟﺠﺮﺍﺋﻢ ﻭﺍﻟﺨﺮﺍﺏ ﻭﺍﻟﺪﻣﺎﺭ ﻭﺍﻟﻘﺘﻞ ﻭﺍﻟﺘﻨﻜﻴﻞ، ﻗﺼﻒ ﻣﻨﺎﺯﻝ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻭﺍﻟﻌﺒﺚ ﺑﻤﻘﺘﺪﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻭﺍﻟﺘﻤﺮﻛﺰ ﻋﻠﻰ ﺃﺳﻄﺢ ﺍﻟﻤﺒﺎﻧﻲ ﻭﺍﻟﻔﻨﺎﺩﻕ ﻟﻜﻲ ﺗﻜﻮﻥ ﻣﺮﻛﺰﺍً ﻟﻔﻮﺍﻫﺎﺕ ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺎﺕ ﻭﺃﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﻄﺮﺕ ﺑﻄﻮﻻﺕ ﺃﺫﻫﻠﺖ ﻛﻞ ﻣﻦ ﻳﺸﺎﻫﺪﻫﻢ ﻣﻦ ﺷﺖ ﺑﻘﺎﻉ ﺍﻷﺭﺽ ﻫﻲ ﺃﺑﺮﺯ ﻣﺎ ﺗﺬﻛﺮﻩ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﺳﻄﺮ .
ﺇﻥ ﺍﻟﺨﺮﺍﺏ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺮﻭﻧﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻮﺭ ﺳﺒﺒﻪ ﻣﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺃﺣﺒﺖ ﺍﻥ ﺗﻐﺰﻭﺍ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ﺑﺤﺠﺔ ﻣﺤﺎﺭﺑﺔ ﺍﻟﺪﻭﺍﻋﺶ ﻟﺘﺜﺒﺖ ﻟﻠﻌﺎﻟﻢ ﺃﻧﻬﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﻭﺟﺐ ﺗﺴﻤﻴﺘﻬﺎ ﺑﺎﻟﺪﺍﻋﺸﻴﺔ ﻭﺍﻹﺭﻫﺎﺑﻴﺔ ﻭﻛﻞ ﺍﻷﺳﻤﺎﺀ ﺍﻟﻼ ﺇﻧﺴﺎﻧﻴﺔ .....المزيد من المواضيع

الجمعة، 8 مايو 2015

الحمار يعود الي صنعاء بعد نصف قرن.. صوره

الحمار يعود الي صنعاء بعد نصف قرن 


...المزيد

اندلاع حرب شاملة بمحافظة الجوف والمصدر يعرض صورا لمواقع سيطرت عليها المقاومة بتعز


اندلعت مواجهات عنيفة بين رجال القبائل ، وجماعة الحوثي اليوم الجمعة بمحافظة الجوف شمالي اليمن .

وقال موقع "المصدراونلاين "ان مواجهات عنيفة اندلعت بين المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف وميليشيات الح وثي وقوات صالح يوم الجمعة، على الحدود مع المملكة العربية السعودية ومحافظة صعدة.

موضحا ان المقاومة الشعبية بالجوف اشتبكت مع ميليشيات الحوثي وصالح في مديرية خب والشعف والتي تقع جنوب المملكة العربية السعودية على الحدود مع مدينة نجران. وذكر أن المقاومة تمكنت من السيطرة على منطقة البوين في مدينة اليتمة، فيما لا تزال المواجهات مستمرة في منطقتي "الهرم وحشيفاء".

 وأوضح ان مواجهات اخرى اندلعت في مناطق "الضبع وخيوط الحنشان"، وتمكنت المقاومة الشعبية من السيطرة عليهما واجبار الحوثيين على مغادرتها. وتقع منطقة اليتمة التابعة لمديرية خب والشعف بالجوف، على الحدود مع مدينة نجران السعودية التي تعرضت لقصف من قبل الحوثيين خلال اليومين الماضيين، كما انها تقع على الحدود مع منطقة البقع بالجوف.



وفي تعز سيطر رجال القبائل على موقع العروس العسكري في جبل صبر، بعد معارك عنيفة مع المسلحين الحوثيين. ويُعد الموقع من أكبر المعسكرات في الجبل الذي يطل على المدينة.

ونشر موقع المصدر اونلاين صورا قال انها لموقع عسكري سيطرت عليها المقاومة الشعبية بتعز
للمزيد من الاخبار اضغط هنا 

الاعلان عن أول تحالف "أهلي" يضم 8 مديريات بصنعاء ومارب

أعلن يوم الخميس تشكيل مجلس أهلي يعمل على حل المشكلات العالقة، وحماية المؤسسات الحكومية والمصالح العامة، بمشاركة 8 مديريات في صنعاء ومارب.

وعقد في مديرية خولان التابعة لمحافظة صنعاء يوم الجمعة اجتماًعاً لـ"اللجنة التحضيرية للمجلس الأهلي"، ضم 8 مديريات، من صنعاء ومارب، والمنضمة تحت مسمى "خولان الطيال".

واسفر الاجتماع عن انتخاب القيادي في حزب المؤتمر الشيخ/ احمد علي الدباء رئيساً للمجلس، والقيادي في اللقاء المشترك الشيخ ناجي السامري  نائباً له.

وخولان الطيال جنوب شرق صنعاء تتكون من ثمان مديريات خمس منها تتبع محافظة صنعاء وثلاث تتبع محافظة مارب وقد اقيم فيها مطلع العام الماضي اتفاق سلام وتعايش بين كل القوى داخل القبيلة لمنع الاقتتال والاختلاف السياسي.

ودعا بيان صادر عن الاجتماع إلى "الحفاظ على المؤسسات الحكومية والمصالح العامة والطرقات وعدم احداث كل ما من شأنه التأثير او الاضرار على هذه المصالح الحيوية والاستراتيجية".

كما دعا الاجتماع الجهات المعنية إلى "سرعة حل مشكلة المشتقات النفطية والمواد الغذائية".

نص البيان
بسم الله الرحمن الرحيم
اننا في الوقت الذي ندين فيه كل الأعمال التدميرية التي يتعرض له البلد في مقدراته ومقومات حياته وفي نفس الوقت ندين كل الحروب الداخليه التي يذهب ضحيتها الابرياء من ابناء اليمن وتضيق عليهم في المعيشه وسبل الحياه .
فإننا وانطلاقآ من المسؤليه التاريخيه والوطنية تجاه خولان كاهتمام اساسي وقبل كل شي بالنسبه لنا وذالك في كل الجوانب التي تهم ابنائها حاضرآ ومستقبلآ والوطن بشكل عام وبعيدآ عن اي تأثيرات حزبيه او سياسيه ناكد على ما يلي :

1-نطالب كل القوى والمكونات السياسيه في خولان اولآ بالقيام بدورهم المطلوب تجاه خولان والمتمثل في مواصلة تجنيبها  الصراعات السياسيه وتداعياتها وان يواصلوا الدور المشهود لابناء خولان خلال الفتره الماضيه والمتمثل في صيانة الاخوه والصحب وتغليب لغة السلام والحوار والابتعاد عن الانجرار نحو التعصب الحزبي او الطائفي .

2-نطالب الجميع بالحفاظ على المصالح العامه والمؤسسات الحكوميه والطرقات كونها مصالح استراتيجيه دائمة النفع وعدم استحداث كل مأمن شانه الاضرار بهذه المصالح او يتسبب في اعاقتها .

3-نطالب المعسكرات الحكوميه والوحدات الامنيه بخولان بلمحافظه على دورها السابق المشهود له والمتمثل في عدم المشاركه مع اي طرف سياسي في الصراعات السياسيه التي تدور على ارض الوطن .

4-ندين التطرف والعنف والارهاب الذي يطال حياة المواطنين مدنيين وعسكريين والذي اضر بالبنيه الاقتصاديه للبلد وشوه سمعة اليمن امام العالم .

5-نحمل القوى السياسيه والمكونات على مستوى الوطن المسؤليه الكامله تجاه الوطن وإخراجه من أزمته الراهنه ونحملها المسؤليه كامله كل حسب نسبته وموقعه منها .

6-نطالب بسرعة إيجاد حل عاجل وسريع لازمة المشتقات النفطيه والمواد الغذائيه والتي اصبحت اليوم تمثل المشكله الكبرى والكارثه المدمره لحياة المواطنين بشكل عام ونؤكد ان المواطن لم يعد قادرآ على تحمل تبعات هذه المأساة والمعاناه.

وفي الختام نؤكد أننا في هذا الموقف التاريخي والمسئول لن نالو جهدآ وان نوقف مساعينا المذكوره اعلاه انطلاقآ من الواجب الوطني والديني تجاه خولان اولآ والوطن بشكل عام بعيدآ عن امزجة الاحزاب والقوى السياسيه من هذا الطرف او ذاك وندعو جميع أبناء خولان للتجاوب مع كل المطالب التي تهم خولان وإعلاء مقام الصحب والتفاهم  بين أبناء القبيله في كل الاحوال .

سائلين الله القدير ان يحفظ اليمن ووحدته وأمنه واستقراره.وهو حسبنا ونعم الوكيل.
    
  صادر عن اللجنه التحضيريه للمجلس الاهلي بخولان .

  بتاريخ الخميس 18/رجب/ 1436
الموافق  7/5/2015م
لمزيد من الاخبار اضغط هنا

ﻗﺒﺎﺋﻞ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﺗﻨﻔﺬ ﻫﺠﻮﻣﺎ ﺿﺪ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻭﺗﺪﻣﺮ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺎﺕ

ﻫﺎﺟﻢ ﻣﺴﻠﺤﻮﻥ ﻳﺘﺒﻌﻮﻥ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﻓﻲ ﺃﺭﺣﺐ ﺷﻤﺎﻝ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ، ﺭﺗﻼً ﻋﺴﻜﺮﻳﺎً ﺑﻌﺪ ﻣﻨﺘﺼﻒ ﻟﻴﻞ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﺍﺛﻨﺎﺀ ﺗﻮﺟﻬﻪ ﻟﺠﺒﻬﺎﺕ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ ﺩﻋﻤﺎً ﻟﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ .
ﻭﻗﺎﻝ ﻣﺼﺪﺭ ﻣﺤﻠﻲ ﻟـﻤﻮﻗﻊ “ ﺍﻟﻤﺼﺪﺭ ﺃﻭﻧﻼﻳﻦ ” ﺇﻥ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﺍﺳﺘﻬﺪﻓﺖ ﺭﺗﻞ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﺧﺮﺝ ﻣﻦ ﺍﺣﺪ ﻣﻌﺴﻜﺮﺍﺕ ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻳﺴﻤﻰ ﺑـ ” ﺍﻟﺤﺮﺱ ﻓﻲ ﺃﺭﺣﺐ ” ، ﻓﻲ ﻗﺮﻳﺔ ﺑﻴﺖ ﻣﺮﺍﻥ . ﻭﺃﺷﺎﺭ ﺇﻟﻰ ﺍﻥ ﺩﺑﺎﺑﺘﻴﻦ ﻛﺎﻧﺖ ﻋﻠﻰ ﻣﺘﻦ ﻋﺮﺑﺘﺎﻥ ﺗﻢ ﺗﺪﻣﻴﺮﻫﻤﺎ .
ﻭﻟﻔﺖ ﺇﻟﻰ ﺍﻥ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺘﺒﻘﻴﺔ ﺗﺮﺍﺟﻌﺖ ﻭﻋﺎﺩﺕ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻌﺴﻜﺮ ﺑﻌﺪ ﻋﺠﺰﻫﺎ ﻋﻦ ﻣﻮﺍﺻﻠﺔ ﺳﻴﺮﻫﺎ .
ﻭﻋﻘﺐ ﺍﻟﻬﺠﻮﻡ، ﺷﻨﺖ ﻣﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﺣﻤﻠﺔ ﻣﺪﺍﻫﻤﺎﺕ ﻟﻌﺪﺩ ﻣﻦ ﻣﻨﺎﺯﻝ ﻗﺮﻳﺔ ﺑﻴﺖ “ ﺳﻮﻯ ” ﻭﺍﺧﺘﻄﻔﺖ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﺒﺪﺍﻟﺤﻤﻴﺪ ﺳﻮﻯ ﻭﺍﻟﺪ ﺍﻟﺸﻬﻴﺪﻳﻦ ﺻﺪﺍﻡ ﻭﻋﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺬَﻳﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻤﺎ ﺍﻟﻤﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﻋﻨﺪ ﺍﺟﺘﻴﺎﺣﻬﺎ ﻟﻤﺪﻳﺮﻳﺔ ﺃﺭﺣﺐ ﻓﻲ ﺩﻳﺴﻤﺒﺮ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ .
*مصدر الخبر موقع يمن فويس
مزيد من الاخبار من هنا

شاهد بالصور.. ماذا يحصل عند اختراق الطائرات لحاجز الصوت؟

تشكل الطائرات المقاتلة عند اختراقها حاجز سرعة الصوت بخاراً على شكل مخروطي يستمر نحو عُشر الثانية فقط.

 يشار إلى أن الشكل المخروطي الناتج عن البخار يظهر لحظة وصول الطائرة إلى سرعة الصوت والمقدرة بنحو 1232 كلم/ساعة.

يذكر أن قيادة التحالف أعلنت.
لمشاهدة الموضوع بالكامل من هنا

الأربعاء، 6 مايو 2015

عاجل العرب: توكل كرمان : تعليق الحوثيين لصورتي في شوارع صنعاء .. وسام شرف

عاجل العرب: توكل كرمان : تعليق الحوثيين لصورتي في شوارع صنعاء .. وسام شرف

هل تريد معرفة اخر الاخبار تفضل بزيارة [http://3ajell.com/ موقع عاجل العرب ] تصفح اخر الاخبار من جوالك [http://m.3ajell.com/SelectCountry.aspx عاجل العرب موبايل ] لمستخدمي الاندرويد يمكنكم تحميل تطبيق عاجل العرب من جوجل بلاي [https://play.google.com/store/apps/details?id=m3ajell.com تطبيق عاجل العرب اندرويد ] يمكنكم تصفح اخبار الدول التالية بحسب الروابط [http://3ajell.com/Default.aspx?countryID=962 عاجل : اخبار الاردن ] [http://3ajell.com/Default.aspx?countryID=973 عاجل اخبار البحرين ] [http://3ajell.com/Default.aspx?countryID=966 عاجل اخبار السعودية ] [http://3ajell.com/Default.aspx?countryID=967 عاجل اخبار اليمن ] [http://3ajell.com/Default.aspx?countryID=965 عاجل اخبار الكويت ] [http://3ajell.com/Default.aspx?countryID=963 عاجل اخبار سوريا ] [http://3ajell.com/Default.aspx?countryID=974 عاجل اخبار قطر ] [http://3ajell.com/Default.aspx?countryID=20 عاجل اخبار مصر ]

تعز اليوم ... قتلى وجرحى على يد قناصة الحوثي وصالح ،والمقاومة تعطب 5 دبابات و14طقما في 5 أيام

تشهد العديد من جبهات المواجهات المسلحة بين الجيش المسنود برجال المقاومة الشعبية ومليشيات صالح اشتباكات متقطعة خفيفة فيما يقوم قناصة الحوثي وصالح باستهداف كل من يتحرك في مناطق التماس.

وتشير المصادر الى سقوط 5 شهداء من رجال المقاومة والمواطنين نتيجة تعرضهم للقنص من قبل قناصة قوات صالح ومليشيات الحوثي فيما اصيب 6 أخرون.

كما اندلعت اشتباكات مسلحة محدودة بين رجال المقاومة ومليشيات الحوثي في مدينة المخا الساحلية وهي اول مرة تندلع فيها اشتباكات في هذه المدينة الساحلية والمطلة على مضيق باب المندب اسفرت الاشتباكات عن مقتل 4 حوثيين واصابة ثلاثة من اتباع الشيخ القبلي ناصر السراجي واعتقاله مع اخيه من قبل جماعة الحوثي.

وكان قيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة تعز كشف عن مقتل 111 من عناصر الميليشيات الحوثية، وإصابة 146 آخرين، في عمليات التطهير التي نفذتها فرق المقاومة في عدد من أحياء تعز منذ الأربعاء حتى مساء أمس الاثنين.

وأضاف بأن الجهاز الأمني للمقاومة ألقى القبض على أكثر من 132 من المتعاونين مع الميليشيات الحوثية من عناصر المخابرات ورجال أمن وآخرين، وتم التحفظ عليهم في مقار خاصة.

وأكد القيادي أنه تم إعطاب خمس دبابات وتدمير 14 طقما عسكريا، والاستيلاء على خمسة أطقم، وإعطاب ثلاث مدرعات، وتنفيذ 13 كمينا عسكريا، نجحت جميعها دون تسجيل أي خطأ.

وأشار إلى استشهاد 8 من عناصر المقاومة، وإصابة 16 آخرين، واستشهاد 18 مدنيا، وإصابة 89، وقصف ثلاثة مستشفيات من قبل الميليشيات الحوثية وجيش المخلوع علي صالح.

وقال القيادي في المقاومة بتعز: إن السلاح الذي وصل لعناصر المقاومة في تعز من قبل التحالف قبل أيام شكل فارقا لصالح المقاومة في جبهات القتال.

واستطاعت المقاومة التمدد والسيطرة على مساحات واسعة في مدينة تعز خلال الأيام الماضية، ونشرت نقاطا أمنية، وأغلقت قسم شرطة الجمهوري الذي كان وكرا للميليشيات الحوثية وجيش علي صالح كما سيطرت على اجزاء كبيرة من حي المجلية الذي يعتبر من الأحياء التي تقع في عمق الأحياء التابعة لصالح والحوثيين......المزيد

توكل كرمان : تعليق الحوثيين لصورتي في شوارع صنعاء .. وسام شرف

في أول تعليق لها على نشر صورتها في شوارع العاصمة صنعاء من قبل الحوثيين كمطلوبة للعدالة بتهمة الخيانة قالت توكل كرمان : ميليشيات الحوثي والمخلوع تعلق صوري في شوارع صنعا كمطلوبة للمحاكمة والتحقيق من قبلهم ، هذا وسام شرف، وأي وسام . يذكر أن جماعة الحوثي أعدت قائمة 54 شخصية بتهمة الخيانة الوطنية وقامت بتعليقها في العديد من شوارع العاصمة صنعاء....المزيد

هل تريد معرفة اخر الاخبار