السبت، 4 أبريل 2015

سيناريوهات نهاية «الوغد» علي عبدالله صالح

كان إمام مسجد «النهدين» بدار الرئاسة اليمنية، الشيخ على محسن المطرى، يقرأ آيات من سورة «الفتح» في الركعة الأولى من صلاة جمعة يوم ٣ يونيو ٢٠١١، وبعد أن انتهى من قوله تعالى: «وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ الظَّانِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَغَضِبَ اللهُ عَلَيْهِمْ وَلَعَنَهُمْ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا»، وقع انفجار ضخم سُمع دويه في أنحاء واسعة من العاصمة اليمنية صنعاء.

في الصف الأول كان يصلى الرئيس اليمنى المخلوع على عبدالله صالح، وإلى جواره كل من رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ومعظم رجال النظام.

لم يشعر الشيخ المطرى بنفسه إلا في اليوم الثانى للحادث في أحد مستشفيات العاصمة السعودية الرياض، حيث حطت طائرة سعودية في مطار صنعاء بعد الحادث بساعات، ونقلت «صالح» ومن أصيبوا إلى المستشفى العسكري في قلب الرياض، لإنقاذ حياتهم.

تسبب الانفجار في حرق ٤٠٪ من جسد الرئيس اليمنى، فضلًا عن تضرر إحدى رئتيه، ومقتل ١٠ أشخاص آخرين.

وضعت السعودية كل إمكاناتها الطبية لإنقاذ حياة الرئيس، الذي ظل لعدة أشهر يرقد في المستشفى العسكري، قبل أن يعود إلى اليمن.

اتخذت السعودية موقفًا داعمًا لـ«صالح» إبان الثورة عليه، كان الأمر راجعًا إلى تخوف المملكة من انهيار النظام بشكل كامل، مما يهدد حدودها الجنوبية، بالتوازى مع التخوف من تزايد دور جماعة «الحوثى» المدعومة من إيران، ورأت أن «الانتقال السلمى» هو الخيار الأسلم في جارتها الجنوبية الفقيرة، دون النظر إلى بقاء «صالح» من عدمه.

مع اشتداد حدة الأزمة في صنعاء، كان على السعودية أن تدفع بكل ما تمتلكه من قوة لإقناع الشركاء اليمنيين بقبول «المبادرة الخليجية»، التي كانت دول الخليج قد طرحتها قبل وقوع الانفجار بنحو شهرين -بالتحديد في ٣ أبريل ٢٠١١- لترتيب إجراءات نقل السلطة.

حصل الرئيس اليمنى على «حصانة» من «الملاحقة القضائية» وفق «المبادرة الخليجية»، وبعد انتهاء إجراءات نقل السلطة عرضت السعودية استضافته لإنهاء الصراع بشكل كامل غير أنه رفض.

هل كان صالح على قدر الوفاء السعودى؟
بعد خلعه من السلطة، بدأ الرجل «عملية الانتقام» عبر «حيل شيطانية» بالتحالف مع كل أعدائه السابقين، ففتح «خطوط اتصال» مع «الحوثيين» وتنظيم «القاعدة». قصة العداء بين «صالح» و«الحوثيين» و«القاعدة» تحتاج «أوراقًا كثيرة» لذكرها، فقد حارب «الحوثيين» كثيرًا مستخدمًا كل قواه العسكرية لـ«الإجهاز عليهم»، وقاتل «قاعدة بن لادن»، بالتحالف مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سمح باستخدام قواعده العسكرية للطائرات الأمريكية دون طيار للهجوم على نشطاء التنظيم، وتلقى على إثر ذلك مساعدات غربية وإمدادات الأسلحة، واستغل الأمر في البقاء بالسلطة لمدة تزيد على ٣٠ عامًا. مع تزايد الحديث عن دور «صالح» في زعزعة الأوضاع باليمن، وتعطيل عملية «الانتقال السلمى» دخلت السعودية وعواصم عربية كثيرة على الخط، فقدمت إليه تحذيرات كثيرة من خطورة تحالفه مع «القاعدة» و»الحوثيين»، لكنه لم يستجب، فكان قرار من مجلس الأمن بفرض عقوبات على الرئيس اليمنى السابق، وزعيم جماعة «جند الله»، عبدالملك الحوثى، وقيادى آخر بالجماعة، تتضمن تجميد الأصول، وفرض «حظر عالمى» على السفر.

ساند على صالح «الحوثيين» في تقدمهم نحو «صنعاء»، ووضع القوى العسكرية الموالية له تحت إمرتهم، مما أسهم في احتلالهم العاصمة، ووضع الرئيس الشرعى عبد ربه منصور هادى وعددا من رموز نظامه قيد «الإقامة الجبرية»، قبل نجاحهم في الفرار، والوصول إلى عدن.

لم يكتف بذلك، بل لعب بالنار وتجاوز كل الخطوط الحمراء.

بحسب ما نشرته قناة «العربية»، فإن أحمد على عبدالله صالح، كان مجتمعًا مع وزير الدفاع السعودى، محمد بن سلمان، قبل ساعات من انطلاق «عاصفة الحزم» بقيادة المملكة العربية السعودية و١٠ دول عربية دعمًا لشرعية الرئيس عبدربه منصور.

قدم «أحمد»، وهو سفير اليمن السابق لدى الإمارات، صدر الأحد، قرارًا بإقالته من قبل الرئيس الشرعى عرضًا يتضمن رفع العقوبات المفروضة على والده من قبل مجلس الأمن، وتأكيد الحصانة عليه وعلى والده، التي اكتسبها من «المبادرة الخليجية»، مقابل الانقلاب على التحالف مع «الحوثى»، وتحريك ٥ آلاف من قوات الأمن الخاصة الذين يوالون «صالح» لمقاتلة «المتمردين»، ودفع ١٠٠ ألف من الحرس الجمهورى لمحاربة ميليشيات «الحوثى» وطردهم.

رفض الطلب المقدم من نجل «المخلوع»، وقدم «بن سلمان» تحذيرًا من أي تحركات تستهدف المساس أو الاقتراب من العاصمة المؤقتة عدن، معتبرًا ذلك «خطًا أحمرًا».

تجاوز «صالح» و«الحوثيون» الخط الأحمر بالوصول إلى عدن، فكانت إشارة من العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز، ببدء «عاصفة الحزم»، لـ«ردع التمرد الحوثى».

بعد بدء «العاصفة» كان السؤال حول «مصير صالح» ملحًا، الجميع يطلب «رأس الرجل» الذي أحرق اليمن بما يمتلكه من قوة عسكرية، وأسهم في إشعال الأوضاع هناك بالتحالف مع «الحوثيين».

المعلومات المتوفرة حول الأمر تقول إنه هرب من منزله في صنعاء بعد ساعات من انطلاق «عاصفة الحزم»، إلى منطقة «حرب القراميش»، وهى منطقة تضم تجمعًا حوثيًا هو الأكبر في أطراف صنعاء مع محافظة مأرب، ومجاورة لمنطقة «سنحان» مسقط رأسه. اختفى «صالح» عن الأنظار، قبل أن يخرج (السبت) في أول ظهور له بعد «عاصفة الحزم» بـ«بيان تليفزيونى» دعا فيه إلى «وقف العملية العسكرية»، وعدم المراهنة على «جواد فاشل»، في إشارة إلى الرئيس عبد ربه منصور.

يعرف أن قوى «عاصفة الحزم» تستهدفه بشكل مباشر، فالقيادة السعودية ترى أن الخلاص من الرئيس اليمنى السابق وعبد الملك الحوثى سيعيد إلى اليمن أمنه واستقراره، وأن استمرارهم في المشهد السياسي سيزيد الأمور تعقيدًا، كما يعرف أيضًا أنه إذا ألقى القبض عليه سيقدم إلى المحكمة الجنائية الدولية كـ«مجرم حرب».

من هذه النقطة اختار الرجل طريقين إما الهروب وإما الموت فيما يعتبره «أرض المعركة».

أحدث التعليقات حول الأمر، كانت من وزير الخارجية اليمنى، رياض ياسين، الذي تحدث مع شبكة «سى إن إن»، عن امتلاكه معلومات تفيد بتخطيط «صالح» وعدد من كبار مساعديه لـ«الفرار» إلى إريتريا جوًا، حيث يمتلك هناك كثيرا من الممتلكات العقارية والأراضى.

طرح وزير الخارجية اليمنى سيناريو هروب «صالح» إلى إريتريا جوًا «غير دقيق»، إذ إن المجال الجوى اليمنى يقع تحت السيطرة الكاملة لقوات «عاصفة الحزم»، ومن هنا لا يمكن لأى طائرة أن تغامر بالخروج من المجال الجوى وإلا تعرضت للقصف، ويمكن أن يكون «سيناريو الهروب البحرى» هو الأقرب إذا نجح «صالح» في الخروج من صنعاء.

الحديث عن إريتريا كـ«موقع للهروب المحتمل» له عدة خلفيات، فالدولة الأفريقية من أهم الدول الفاعلة في ملف اليمن، إذ تشكل عمقًا استراتيجيًا مهما لكل الدول المطلة على البحر الأحمر، وهى تمثل -بحسب تقرير لخدمة أبحاث الكونجرس الأمريكى- بوابة رئيسية لتسليح «الحوثيين».

وتنطلق إريتريا في مساعدة «الحوثى» من علاقتها الواسعة مع إيران، التي وصلت ذروتها في عام ٢٠٠٨، حين أعلن الرئيس الإريترى، أسياس أفورقى، في خطاب له بطهران أنه يدعو إيران إلى إقامة قواعد لها في منطقة «القرن الإفريقى».

وكشفت تقارير استخباراتية غربية نشرت مؤخرًا أن إيران أرسلت المئات من عناصر «فيلق القدس» وضباط البحرية والخبراء العسكريين في «الحرس الثورى» إلى إريتريا، ونصبت عددًا من بطاريات الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى والمضادة للطائرات والصواريخ الساحلية في ميناء «عصب» الإريترى، وذلك تحت غطاء اتفاقية التعاون الرسمية بين البلدين الموقعة في ٢٠٠٨.

من بين السيناريوهات المطروحة أمام «صالح» لـ«النجاة بحياته» في ظل الاستهداف المباشر من قوى «عاصفة الحزم» وتخصيص جائزة لمن يلقى القبض عليه قيمتها ٥٠ مليون ريـال يمنى، طلب «اللجوء السياسي» وهو ما حدث بالفعل، إذ كشف مصادر دبلوماسية، أن الرئيس اليمنى السابق «حاول إقناع سلطنة عمان أو دولة الإمارات باستضافته لاجئًا سياسيًا».

محاولة «صالح» طلب «اللجوء السياسي» باءت بـ«الفشل»، فالإمارات أيضًا تشعر بـ«خيانة الرجل» ورفضت بشكل كامل طلبه، ونفس الموقف اتخذته سلطنة عمان التي وإن لم تشارك في «عاصفة الحزم» فهى تدعم «الشرعية» ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور، ولن تغامر بعلاقاتها مع شقيقاتها في دول الخليج.

ماذا بقى أمام صالح؟
صحيفة «عكاظ» السعودية -المعروفة بامتلاك مصادر عديدة للمعلومات في اليمن- تقول إن الرئيس اليمنى السابق «فقد توازنه»، وأصبح يتعامل مع كل من حوله بـ«طريقة هستيرية».

يتنقل «صالح» من مكان إلى آخر خارج وداخل صنعاء لـ«تضليل» قوات التحالف التي تتعقبه وتلاحقه من مكان إلى آخر، بل لجأ مؤخرًا إلى تفتيش مرافقيه، وجرد بعضهم من سلاحه حتى لا يتعرض لـ«عملية تصفية».

ولا يغادر «صالح» المناطق المحيطة بصنعاء بعيدًا، كى لا يتم تحديد موقعه بصورة دقيقة، بسبب موكبه الكبير وحاشيته التي يتحرك بها، إذ ترافقه سيارات مصفحة وآليات عسكرية وترتيبات أمنية.

بعض المقربين من «صالح» ضاقوا ذرعا بتصرفاته، ويرون أن الخلاص من الوضع المتأزم في اليمن لا يحتاج إلى بقائه في المشهد السياسي.

بقى أمام «صالح» الآن خيار واحد هو أن يستمر في القتال بقواته العسكرية، وهذا السيناريو لوح به في طلبه «اللجوء السياسي»، إذا أشار وسطاؤه مع الإمارات وعمان إلى أن «الرئيس السابق إذا فشل في الحصول على موافقة لدخول إحدى الدولتين، فسوف يقود مقاومة شعبية».

النتيجة المنطقية لهذا الخيار ستكون إما القتل على طريقة العقيد الليبى معمر القذافى إذا سقط في قبضة معارضين له، وإما إلقاء القبض عليه وتقديمه للمحكمة الجنائية الدولية كـ«مجرم حرب».
مزيد من الاخبار

إحباط مخطط حوثي لتعطيل الملاحة في باب المندب

ال المتحدث العسكري السعودي باسم قوات التحالف أحمد عسيري أن الحوثيين يتحصنون حالياً في بعض المناطق داخل عدن، ويجري التعامل معهم، فيما يستمر العمل على عزل عدن خارجياً لمنع وصول أي دعم للميليشيات الحوثية.
ووصف العمليات القتالية التي للحوثيين بأنها قتال يائس لن يحقق نتائج، مؤكداً أن العمل جار لإضعافهم. وأشار إلى أنهم يستنزفون قدراتهم في عمليات من الحدود السعودية شمال اليمن إلى أقصى الجنوب، وهي عمليات بلا خطة عسكرية، وليس بينها أي رابط.
وقال إن التحالف سيواصل استهداف الحوثيين وتقطيع خطوط إمداداتهم لمنع التواصل بينهم.وأعلن عسيري أن مقاتلات التحالف استهدفت أمس تجمعات كبيرة للحوثيين في جزيرة ميون الواقعة على باب المندب، إذ حشدوا عربات مدرعة ودبابات وصواريخ كانوا ينوون استخدامها لتعطيل الملاحة في مضيق باب المندب.
وقال إنه تم تدمير وجودهم هناك، بما في ذلك الدبابات ومستودعات المواد والذخيرة، ومراكز القيادة والسيطرة.
وأوضح المتحدث العسكري السعودي أن الحملة الجوية لـ«عاصفة الحزم» مستمرة على الوتيرة نفسها. وتم أمس - في تاسع أيام الحملة - استهداف وتدمير صواريخ سكود، التي قال إن الحوثيين يحركونها باستمرار، ويخفون بعضها تمويهاً....المزيد
وأشار إلى أنه يصعب القضاء الكامل على ميليشيات الحوثيين، لأنها تتحرك في مجموعات صغيرة، لكن سيتم إضعاف قدراتها كي لا تشكل أي خطر على أمن اليمن ومواطنيه.

المقاومة الشعبية تستعيد سيطرتها على عدن وتدحر الحوثيين

انسحب مقاتلون من جماعة الحوثي من وسط مدينة عدن -أمس الجمعة- بعد اشتباكات مع المقاومة الشعبية المشكلة من مسلحين موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي. وباتت تلك المقاومة تسيطر بشكل شبه كامل على عدن بعد أن قصفت بارجة حربية مواقع للحوثيين في أحد مداخل المدينة.
واستهدفت بارجة حربية مساء الجمعة قوات للحوثيين في منطقة العلم المدخل الشرقي لمدينة عدن. جاء ذلك القصف بعد معارك طويلة بين الحوثيين ولجان المقاومة الشعبية في عدن أسفر عن سقوط 182 قتيلا و1285 جريحا. وقال مصدر طبي في المدينة إن المستشفيات في عدن تعاني أوضاعا صعبة بسبب نفاد الأدوية وارتفاع أعداد المصابين.
وأمام ذلك القصف ومقاومة اللجان الشعبية انسحب الحوثيون من منطقة كريتر وسط المدينة إلى حي خور مكسر. وقبل الانسحاب لقي أكثر من 15 مدنيا حتفهم وأصيب 25 آخرون في قصف عشوائي من مليشيات الحوثي على أحياء متفرقة من حي كريتر.
وفي منطقة خور مكسر بعدن أيضا قالت مصادر محلية إن المقاومة الشعبية تفرض سيطرة نوعية عليها، وتمنع مسلحي الحوثي من التقدم.
وكانت عاصفة الحزم قد استهدت أمس محافظة عدن، حيث تواصل القصف الجوي والبحري على مواقع عسكرية موالية للحوثيين في معسكر "الصولبان" شمال مطار عدن ومعسكر "بدر" الواقع غرب المطار....المزيد

شهود : زوارق حربية تدخل ميناء عدن وتشتبك مع مسلحين

قال شهود عيان ان زوارق حربية صغيرة دخلت ميناء عدن مساء يوم السبت واشتبكت مع مسلحين اطلقوا النار عليه عقب الاشتباه بهويتها .
 
وجالت هذه الزوارق التي رفعت العلم الفرنسي بميناء عدن واطلقت النار وانسحبت لاحقا .
 
وتضاربت الانباء عن هوية هذه الزوارق حيث قالت روايات أنها ربما تكون يمنية فيما قالت روايات أخرى أنها فرنسية وانها كانت في مهمة اجلاء مواطنين فرنسيين .
 
ولم يتنسى لعدن الغد - مصدر الخبر -  التأكد من هوية هذه الزوارق .
- See more at: http://www.voice-yemen.com/news89982.html#sthash.zMhzww0Y.dpuf


قال شهود عيان ان زوارق حربية صغيرة دخلت ميناء عدن مساء يوم السبت واشتبكت مع مسلحين اطلقوا النار عليه عقب الاشتباه بهويتها .
وجالت هذه الزوارق التي رفعت العلم الفرنسي بميناء عدن واطلقت النار وانسحبت لاحقا .
 وتضاربت الانباء عن هوية هذه الزوارق حيث قالت روايات أنها ربما تكون يمنية فيما قالت روايات أخرى أنها فرنسية وانها كانت في مهمة اجلاء مواطنين فرنسيين .

بحاح يوافق على سحب استقالته والعودة لرئاسة الحكومة

وصلت  الى الرياض المهندس خالد بحاح قادما من الولايات المتحدة.
 
وفي تصريح لوكالة الانباء الامريكية قال بدر باسلمة وزير النقل ان المهندس خالد بحاح وافق على العودة لرئاسة الحكومة بعد مفاوضات  اجريت معه.
 
واضاف ان بحاح سيلتقي الرئيس هادي في الرياض لترتيب للمرحلة المقبلة.
- See more at: http://www.voice-yemen.com/news89981.html#sthash.Bc4AjBRb.dpuf


وصلت  الى الرياض المهندس خالد بحاح قادما من الولايات المتحدة.

وفي تصريح لوكالة الانباء الامريكية قال بدر باسلمة وزير النقل ان المهندس خالد بحاح وافق على العودة لرئاسة الحكومة بعد مفاوضات  اجريت معه......المزيد 
وصلت  الى الرياض المهندس خالد بحاح قادما من الولايات المتحدة.
 
وفي تصريح لوكالة الانباء الامريكية قال بدر باسلمة وزير النقل ان المهندس خالد بحاح وافق على العودة لرئاسة الحكومة بعد مفاوضات  اجريت معه.
 
واضاف ان بحاح سيلتقي الرئيس هادي في الرياض لترتيب للمرحلة المقبلة.
- See more at: http://www.voice-yemen.com/news89981.html#sthash.Bc4AjBRb.dpuf

إكسب المال عبر انستيجرام قصة نجاح عائلة


البيان الاماراتي 
 بمجرد تصوير حياتها اليومية وتدوينها في موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، حصدت سارة فيليبس وطفليها توم وليز أكثر من 1.6 مليون متابع، وحتى كلبيهما أصبح لهما حسابا وجذبا عددا لا يستهان به من المتابعين، وهذا الأمر لفت انتباه الشركات العالمية المختصة في تزويد المنتجات المنزلية ومستلزمات الحيوانات واقترحت على العائلة تحويل صفحاتها على انستغرام إلى منصة للإعلان عن منتجاتها الأسرة البارعة في أمور التكنولوجيا، من مانهاتن نيويورك، جعلت من موقع التواصل الاجتماعي انستغرام مصدر رزق لها، وتمكنت بفضله من عيش حياة رغيدة وسعيدة. اكتشفت الأم سارة موقع انستغرام عن طريق ابنتها قبل ثلاث سنوات وشعرت حينها بأنه منصة خصبة لجذب الاستثمارات، وبدأت تولي عناية مفرطة في طريقة تقديم طاولاتها وإبداعاتها في تزيين منزلها. وفي الواقع فإن إحساسها لم يخب، إذ نجحت الأم في لفت انتباه العلامات التجارية الكبيرة التي تمنحها المستلزمات المنزلية والمنتجات الغذائية لعرضها على صفحاتها في انستغرام مقابل مبالغ مالية قيمة لم تفصح عنها الأم. وتقول الإبنة ليز، وهي مستشارة في وسائل الاعلام الاجتماعية، أن صاحب الانستغرام الناجح يمكنه أن يحقق أرباح تزيد ستة أضعاف عن راتبه السنوي. بعد النجاح الذي حققته الأم تشجع جميع أفراد العائلة لفتح حساب على انستغرام لمواصلة مهمة والدتهم في الترويج للمنتجات، بل وحتى كلاب العائلة تشارك في المهمة، بعدما تم افتتاح صفحات خاصة بها لعرض المنتجات الحيوانية.

مجانا احمي جوالك من السرقه والمتطفلين

الكثير من برامج الحمايه المجانيه المعدله قد تسرق بياناتك
او تكون اداة تجسس في جوالك 😡
وانت من قام بتحميلها دون ان تعرف الضرر الذي قد تحدثه

لذا يُمكن لمستخدمي أندرويد استخدام تطبيق Lookout Security & Antivirus المجاني، والذي من خلاله يُمكن فحص الجهاز للتأكد من خلوّه من البرمجيات الخبيثة، وفي حالة وجودها يقوم مُباشرةً بتعطيلها وحذفها من الجهاز.

يُمكن من خلال التطبيق أيضاً حماية الجهاز من السرقة من خلال توفير أدوات للتحكم به عن بُعد، كحذف الملفات أو عرض رسالة وتحديد موقعه الجغرافي .

وقد بلغ معدل تحميل التطبيق اكثر من 50 مليون تنزيل .

تحميل التطبيق اذهب الي مصدر الخبر يمن جورنال

آرسنال يذل ليفربول ويرتقي للوصافة

واصل آرسنال مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزا مذلا على ضيفه ليفربول 4-1 اليوم السبت على "ستاد الامارات" في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

ودخل ارسنال الى اللقاء وهو يبحث عن مواصلة مسلسل انتصاراته الذي بدأ منذ خسارته امام جاره توتنهام 1-2 في السابع من شباط/فبراير الماضي، ونجح فريق المدرب الفرنسي ارسين فينجر في تحقيق مبتغاه وخرج بانتصاره السابع على التوالي ما سمح له في الارتقاء الى المركز الثاني موقتا على حساب مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يختتم المرحلة الاثنين في ضيافة كريستال بالاس، وبفارق 4 نقاط عن تشلسي المتصدر الذي يلعب لاحقا مع ضيفه ستوك سيتي، علما بان الجارين اللندنيين يلتقيان على "استاد الامارات" في 26 الشهر الحالي.

وهذه المرة الاولى التي يصل فيها فريق فينجر الذي يتوجه على الارجح لمواجهة ليفربول في نهائي مسابقة الكأس في حال نجح الاول في تخطي ريدينغ والثاني بلاكبيرن روفرز في نصف النهائي، الى 7 انتصارات متتالية منذ عام 2012 وهو حسم النتيجة في الشوط الاول الذي انهاه متقدما بثلاثية نظيفة.

وهذه المرة الاولى التي ينهي فيها ليفربول الشوط الاول في احدى مبارياته في الدوري الممتاز وقد تلقى ثلاثة اهداف منذ خسارته على ارضه امام مانشستر يونايتد 2-3 في ايلول/سبتمبر 1999، وتحقق ذلك عبر الاسباني هيكتور بيليرين الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 37 بعد تمريرة من ارون رامسي، لتهتز شباك ليفربول للمرة الاولى خارج "انفيلد" بعد 559 دقيقة وتحديدا منذ خسارته امام مانشستر يونايتد 0-3 في المرحلة السادسة عشرة. ثم اضاف الالماني مسعود اوزيل الثاني في الدقيقة 40 من ركلة حرة عجز الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه عن صدها، قبل ان يخطف التشيلي اليكسيس سانشيس الثالث في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة من رامسي ايضا.

وحاول المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز تدارك الموقف في الشوط الثاني فزج بدانيال ستاريدج الذي انسحب من تشكيلة المنتخب الانجليزي الاسبوع الماضي بسبب الاصابة، على امل العودة الى اللقاء وقد تمكن رجاله من تقليص الفارق بركلة جزاء نفذها جوردان هندرسون بعد خطأ من بيليرين على رحيم ستيرلينج (76)، لكن ذلك لم يكن كافيا بالنسبة لفريق "الحمر" الذي اضطر لخوض الدقائق الست الاخير بعشرة لاعبين بعد طرد الالماني ايمري كان لحصوله على انذار ثان ما مهد الطريق امام ارسنال لاضافة هدف رابع في الوقت بدل الضائع من كرة رائعة اطلقها الفرنسي اولفييه جيرو من خارج المنطقة، ليصبح اول لاعب من "المدفعجية" يسجل في 6 مباريات متتالية منذ ان حقق ذلك التوغولي ايمانويل اديبايور عام 2008.

وفشل ليفربول الذي لم يخرج فائزا من ملعب ارسنال منذ اب/اغسطس 2011 (2-0) والذي غاب عنه قائده ستيفن جيرارد (طرد امام يونايتد) والسلوفاكي مارتن سكرتل بسبب الايقاف، بالتالي في العودة سريعا الى سكة الانتصارات وتعويض سقوطه في المرحلة السابقة على ارضه امام مانشستر يونايتد (1-2) الذي وضع حدا لمسلسل مباريات "الحمر" دون هزائم عند 13 على التوالي، وتضاءلت حظوظه بالمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل لانه سيتخلف بفارق 8 نقاط عن يونايتد في حال فوز الاخير اليوم ايضا على استون فيلا.
للتفاصيل الرياضي نت

ﺍﻟﺪﺍﻋﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﻋﻮﺽ ﺍﻟﻘﺮﻧﻲ : ‏« ﺍﻟﺰﺣﻒ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﻣﺄﺭﺏ ﻭﺍﻟﺠﻮﻑ

ﻳﻤﻦ ﺑﺮﺱ - ﺧﺎﺹ
ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺪﺍﻋﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﻋﻮﺽ ﺍﻟﻘﺮﻧﻲ ﺇﻥ ﺍﻟﻤﻈﺎﻫﺮﺍﺕ ﺗﺸﺘﻌﻞ ﺿﺪ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻭﻋﻔﺎﺵ ﻓﻲ
ﻣﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﻭﺗﻌﺰ ﻭﺇﺏ ﻭﺍﻟﺤﺪﻳﺪﺓ .
ﻭﺃﺿﺎﻑ ﻓﻲ ﺗﻐﺮﻳﺪﺓ ﻟﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ " ﺗﻮﻳﺘﺮ :" ﻭﺗﺸﺘﻌﻞ ﻣﻘﺎﻭﻣﺔ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ
ﻓﻲ ﻋﺪﻥ ﻭﺍﻟﻀﺎﻟﻊ ﻭﻟﺤﺞ ﻭﺷﺒﻮﺓ ﻭﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ .
ﻭﻓﻲ ﺇﺷﺎﺭﺓ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﺳﺘﺰﺣﻒ ﺇﻟﻰ ﻣﻌﻘﻞ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ " ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺻﻌﺪﺓ، ﺧﺘﻢ
ﺗﻐﺮﻳﺪﺗﻪ ﺑﺎﻟﻘﻮﻝ : ﻭﺍﻟﺰﺣﻒ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﻣﺄﺭﺏ ﻭﺍﻟﺠﻮﻑ

ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻮﻥ ﻳﻄﻠﻘﻮﻥ ﺍﻟﻤﺌﺎﺕ ﻣﻦ ﻧﺰﻻﺀ ﺍﻟﺴﺠﻦ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻱ ﺑﺎﻟﻀﺎﻟﻊ ﺟﻨﻮﺑﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ

ﻳﻤﻦ ﻓﻮﻳﺲ - ﺍﻻﻧﺎﺿﻮﻝ :
ﺃﻓﺮﺝ ﻣﺴﻠﺤﻮﻥ ﺣﻮﺛﻴﻮﻥ " ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ " ، ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺴﺒﺖ، ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺌﺎﺕ ﻣﻦ ﻧﺰﻻﺀ ﺍﻟﺴﺠﻦ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻱ
ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﻀﺎﻟﻊ ﺟﻨﻮﺑﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ .
ﻭﻗﺎﻝ ﺷﻬﻮﺩ ﻋﻴﺎﻥ : ﺇﻥ ﻧﺤﻮ 500 ﺳﺠﻴﻦ، ﻫﻢ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎً ﻣﺠﻤﻮﻉ ﺍﻟﺴﺠﻨﺎﺀ، ﻓﺮّﻭﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺠﻦ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻱ
ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﻗﺮﺏ ﻣﻨﻄﻘﺔ " ﺳﻨﺎﺡ " ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺍﻟﻀﺎﻟﻊ، ﺑﻌﺪ ﺳﻴﻄﺮﺓ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺠﻦ ﻭﺍﻟﺴﻤﺎﺡ ﻟﻬﻢ
ﺑﺎﻟﻔﺮﺍﺭ.
ﻭﺃﺿﺎﻑ ﺍﻟﺸﻬﻮﺩ، ﺃﻥ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﻮﺍﻟﻴﺔ ﻟﻠﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺻﺎﻟﺢ، ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ " ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ
ﺿﺒﻌﺎﻥ " ﺳﻠّﻤﺖ ﺍﻟﺴﺠﻦ ﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ، ﻭﺃﻥ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ﺃﻃﻠﻘﺖ ﺳﺮﺍﺡ ﻣﻦ ﺑﺪﺍﺧﻠﻪ، ﺑﻌﻀﻬﻢ ﻣﻦ ﺃﻧﺼﺎﺭ
ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻹﺭﻫﺎﺑﻴﻴﻦ، ﻭﻗﻄّﺎﻉ ﺍﻟﻄﺮﻕ ﻭﺍﻟﻘَﺘَﻠَﺔ، ﺑﻌﻀﻬﻢ ﻣﺤﻜﻮﻡ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﺎﻹﻋﺪﺍﻡ .
ﻭﻟﻢ ﻳﺘﻢ ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺗﻌﻘﻴﺐ ﻓﻮﺭﻱ ﻣﻦ ﺟﺎﻧﺐ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﺑﺨﺼﻮﺹ ﻫﺬﺍ ﺍﻷﻣﺮ .
ﻭﺗﻘﺪﻡ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺭﺍﺿﻲ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ، ﺭﻏﻢ ﻣﻮﺍﺻﻠﺔ ﺗﺤﺎﻟﻒ ﻋﺮﺑﻲ ﺇﺳﻼﻣﻲ ﻳﻄﻠﻖ ﻋﻠﻴﻪ " ﻋﺎﺻﻔﺔ
ﺍﻟﺤﺰﻡ " ، ﻭﺗﻘﻮﺩﻩ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ، ﻟﻠﻴﻮﻡ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻮﺍﻟﻲ، ﻭﺗﻮﺟﻪ ﺿﺮﺑﺎﺕ ﺟﻮﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺃﻫﺪﺍﻑ ﺗﺎﺑﻌﺔ
ﻟﻠﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻭﺃﺧﺮﻯ ﻣﻮﺍﻟﻴﺔ ﻟﻠﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ، ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﺎﻟﺢ .
ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺙ ﺑﺎﺳﻢ ﻋﻤﻠﻴﺔ " ﻋﺎﺻﻔﺔ ﺍﻟﺤﺰﻡ " ، ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺭﻛﻦ ﺃﺣﻤﺪ ﻋﺴﻴﺮﻱ ‏( ﺳﻌﻮﺩﻱ ‏) ﻗﺪ ﺻﺮﺡ ﻓﻲ
ﻣﺆﺗﻤﺮ ﺻﺤﻔﻲ ﺃﻣﺲ ﺑﺎﻟﺮﻳﺎﺽ ﺃﻥ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻫﺎﺟﻤﻮﺍ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ، ﺍﻟﺴﺠﻦ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻜﻼ ‏( ﻛﺒﺮﻯ
ﻣﺪﻥ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺣﻀﺮﻣﻮﺕ، ﺟﻨﻮﺑﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ ‏) ﻭﺃﻃﻠﻘﻮﺍ ﺳﺮﺍﺡ ﺃﻟﻒ ﻣﻦ ﺳﺠﻨﺎﺀ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﺓ، ﺑﻬﺪﻑ " ﺧﻠﻖ
ﺍﻟﻔﻮﺿﻰ ﻭﺍﻹﺭﻫﺎﺏ ﻭﺧﻠﻂ ﺍﻷﻭﺭﺍﻕ

ﻋﺪﻥ .. ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻮﻥ ﻳﻘﺘﺤﻤﻮﻥ ﺍﻟﻤﻌﻼ ﺑﺎﻟﺪﺑﺎﺑﺎﺕ ﻭﻗﺼﻒ ﻋﺸﻮﺍﺋﻲ ﻳﺴﺘﻬﺪﻑ ﺍﻻﺣﻴﺎﺀ ﺍﻟﺴﻜﻨﻴﺔ

ﻗﺎﻝ ﺷﻬﻮﺩ ﻋﻴﺎﻥ ﺃﻥ 5 ﺩﺑﺎﺑﺎﺕ ﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﺠﻤﺎﻋﺔ "ﺃﻧﺼﺎﺭ ﺍﻟﻠﻪ " ‏( ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ‏) ، ﺍﻗﺘﺤﻤﺖ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻤﻌﻼ
ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻋﺪﻥ، ﺟﻨﻮﺑﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ، ﻭﺳﻂ ﻗﺼﻒ ﻣﺪﻓﻌﻲ ﻣﻜﺜﻒ ﻷﺣﻴﺎﺀ ﺳﻜﻨﻴﺔ.
ﻭﺃﻓﺎﺩ ﺍﻟﺸﻬﻮﺩ ﻟﻮﻛﺎﻟﺔ ﺍﻷﻧﺎﺿﻮﻝ ﺑﺄﻥ 5 ﺩﺑﺎﺑﺎﺕ ﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﺤﻮﺛﻴﻴﻦ، ﺍﻗﺘﺤﻤﺖ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻤﻌﻼ ﻣﻦ ﺟﻬﺔ
ﺍﻟﺸﺮﻕ، ﻭﺳﻂ ﻗﺼﻒ ﻣﺪﻓﻌﻲ ﻣﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻦ ﺟﺒﻞ ﺣﺪﻳﺪ ﻳﺴﺘﻬﺪﻑ ﺍﻷﺣﻴﺎﺀ ﺍﻟﺴﻜﻨﻴﺔ، ﻹﺟﺒﺎﺭ ﻣﺴﻠﺤﻲ
" ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ " ﻋﻠﻰ ﺍﻻﻧﺴﺤﺎﺏ ﺃﻣﺎﻡ ﺗﻘﺪﻡ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﻮﺍﻟﻴﺔ ﻟﻠﺤﻮﺛﻴﻴﻦ.
ﻭ "ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ " ﺗﺘﻜﻮﻥ ﻏﺎﻟﺒﻴﺘﻬﺎ ﻣﻦ ﺃﻫﺎﻟﻲ ﻋﺪﻥ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺮﻓﻀﻮﻥ ﺍﻟﺘﻮﺍﺟﺪ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻓﻲ
ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ، ﻭﺗﻨﻀﻢ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ " ﺍﻟﻠﺠﺎﻥ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ " ﺍﻟﻤﻮﺍﻟﻴﺔ ﻟﻠﺮﺋﻴﺲ ﻋﺒﺪﺭﺑﻪ ﻣﻨﺼﻮﺭ
ﻫﺎﺩﻱ.
ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻻﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻗﺪ ﺗﺠﺪﺩﺕ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﺳﺎﺑﻖ، ﺑﻴﻦ ﻗﻮﺍﺕ ﻣﻮﺍﻟﻴﺔ ﻟﻠﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻭﻣﺴﻠﺤﻴﻦ ﺗﺎﺑﻌﻴﻦ ﻟـ
" ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ " ﻓﻲ ﻣﺪﺧﻞ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻤﻌﻼ، ﺃﺛﻨﺎﺀ ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﺍﻟﺘﻮﻏﻞ ﻓﻲ ﺍﻷﺣﻴﺎﺀ ﺍﻟﺴﻜﻨﻴﺔ
ﺑﺎﻟﻤﻨﻄﻘﺔ، ﻭﺗﺮﺍﻓﻖ ﺫﻟﻚ ﻣﻊ ﻗﺼﻒ ﻣﺪﻓﻌﻲ ﻣﻜﺜﻒ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺗﻠﻚ ﺍﻷﺣﻴﺎﺀ، ﺣﺴﺐ ﺷﻬﻮﺩ
ﻋﻴﺎﻥ .
ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺙ ﺑﺎﺳﻢ ﻋﻤﻠﻴﺔ " ﻋﺎﺻﻔﺔ ﺍﻟﺤﺰﻡ " ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺭﻛﻦ ﺃﺣﻤﺪ ﻋﺴﻴﺮﻱ ‏( ﺳﻌﻮﺩﻱ ‏) ، ﻗﺎﻝ ﺇﻥ ﻗﻮﺍﺕ
ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺃﺳﻘﻄﺖ ﺳﻼﺣﺎ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﻤﻈﻼﺕ ﻟﻤﻘﺎﺗﻠﻲ "ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ " ، ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻋﺪﻥ، ﺻﺒﺎﺡ ﺃﻣﺲ،
ﻓﻴﻤﺎ ﺃﻓﺎﺩﺕ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻓﻲ " ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ " ﺑﺤﺪﻭﺙ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺇﺳﻘﺎﻁ ﻟﻠﺴﻼﺡ ﻣﻤﺎﺛﻠﺔ ﻓﺠﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ.
ﻭﺗﻮﺍﺻﻞ ﻃﺎﺋﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻘﻮﺩﻩ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ، ﻟﻠﻴﻮﻡ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻮﺍﻟﻲ، ﻗﺼﻒ ﻣﻮﺍﻗﻊ
ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﻣﻮﺍﻟﻴﺔ ﻟﻠﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﺃﻭ ﻟﻠﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻓﻲ ﺃﻧﺤﺎﺀ ﻣﺘﻔﺮﻗﺔ ﺑﺎﻟﻴﻤﻦ، ﻭﺫﻟﻚ ﺿﻤﻦ ﻋﻤﻠﻴﺔ
" ﻋﺎﺻﻔﺔ ﺍﻟﺤﺰﻡ " ، ﺍﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﺪﻋﻮﺓ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱ، ﺑﺎﻟﺘﺪﺧﻞ ﻋﺴﻜﺮﻳﺎً ﻟـ " ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻭﺷﻌﺒﻪ ﻣﻦ
ﻋﺪﻭﺍﻥ ﺍﻟﻤﻴﻠﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﺔ
المزيد علي موقع مارب برس

الجمعة، 3 أبريل 2015

ﺑﺎﻛﺴﺘﺎﻥ ﺗﻌﻠﻦ ﻣﻮﺍﻓﻘﺘﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﻟﻠﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ

ﻗﺎﻝ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ ﺍﻟﺒﺎﻛﺴﺘﺎﻧﻲ ﻧﻮﺍﺯ ﺷﺮﻳﻒ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﺇﻥ ﺑﺎﻛﺴﺘﺎﻥ ﻗﻠﻘﺔ ﻣﻦ ﺍﻹﻃﺎﺣﺔ ﺑﺎﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻭﺳﺘﻘﻒ ﺇﻟﻰ ﺟﻮﺍﺭ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ
ﺗﻘﻮﺩ ﺗﺤﺎﻟﻔﺎ ﺿﺪ ﺍﻟﻤﻘﺎﺗﻠﻴﻦ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ .
ﻭﺩﻋﺎ ﺷﺮﻳﻒ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﺇﻟﻰ ﺟﻠﺴﺔ ﻣﺸﺘﺮﻛﺔ ﻟﻤﺠﻠﺴﻲ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻥ ﺍﻟﺒﺎﻛﺴﺘﺎﻧﻲ ﻟﻤﻨﺎﻗﺸﺔ ﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺍﻻﻧﻀﻤﺎﻡ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﺑﻘﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻓﻲ
ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺸﻦ ﻏﺎﺭﺍﺕ ﺟﻮﻳﺔ ﻟﻮﻗﻒ ﺗﻘﺪﻡ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﺍﻟﻤﺪﻋﻮﻣﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻳﺮﺍﻥ .
ﻭﻗﺎﻝ ﺷﺮﻳﻒ ﻓﻲ ﻣﺆﺗﻤﺮ ﺻﺤﻔﻲ ﺑﺎﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺔ ﺃﻧﻘﺮﺓ ﺣﻴﺚ ﻳﻘﻮﻡ ﺑﺰﻳﺎﺭﺓ ﺭﺳﻤﻴﺔ " ﻳﺴﺎﻭﺭﻧﺎ ﺍﻟﻘﻠﻖ ﻣﻦ ﺍﻹﻃﺎﺣﺔ ﺑﺎﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ
ﺍﻟﻘﻮﺓ ﻣﻦ ﺟﺎﻧﺐ ﺃﻃﺮﺍﻑ ﻣﻦ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ".
ﻭﺃﺿﺎﻑ "ﻭﺍﻓﻘﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﻛﻞ ﺍﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﻤﻤﻜﻦ ﻟﻠﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﺳﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻭﺳﻼﻣﺔ ﺃﺭﺍﺿﻴﻬﺎ ".
ﻭﺑﺎﻛﺴﺘﺎﻥ ﺫﺍﺕ ﺍﻷﻏﻠﺒﻴﺔ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺔ ﺣﻠﻴﻔﺔ ﻟﻠﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻛﻤﺎ ﺗﺸﺘﺮﻙ ﻓﻲ ﺣﺪﻭﺩ ﻣﻊ ﺍﻳﺮﺍﻥ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﺘﺒﺮ ﻣﺮﻛﺰﺍ ﻟﻠﻨﻔﻮﺫ ﺍﻟﺸﻴﻌﻲ ﻭﺍﻟﻤﻨﺎﻓﺴﺔ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ﻟﻠﻤﻤﻠﻜﺔ
ﺑﺎﻟﻤﻨﻄﻘﺔ .
ﻭﺳﻴﻄﺮ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻮﻥ ﻭﺣﻠﻔﺎﺅﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺑﻮﺳﻂ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻋﺪﻥ ﺑﺠﻨﻮﺏ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﻭﻫﻲ ﺁﺧﺮ ﻣﻌﻘﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﻟﻠﻤﻘﺎﺗﻠﻴﻦ ﺍﻟﻤﻮﺍﻟﻴﻦ ....المزيد

مصدر سعودي: «قوات سعودية خاصة» بعدن تؤدي مهام تنسيقية وتوجيهية في القتال ضد الحوثيين وقوات علي عبدالله صالح

قال مصدر سعودي إن هناك قوات "غير رسمية أو خاصة" متواجدة في عدن لتأدية مهام غير قتالية في المعارك ضد قوات جماعة الحوثي والرئيس اليمني الأسبق، علي عبدالله صالح.
 
وتأتي تصريحات المصدر نفي السفير السعودي في واشنطن، عادل الجبير، وجود قوات "رسمية ونظامية" ملمحا بصورة غير مباشرة لوجود قوات خاصة في المدينة.
 
وكشف المصدر عن انسحاب قوات جماعة الحوثي من القصر الرئاسي ومناطق أخرى محيطة في عدن، لافتا إلى أن ذلك جاء تحت وطئ الضربات الجوية المكثفة للتحالف.... المزيد

صورة وحدث: احد شوارع العاصمة صنعاء اليوم الجمعة

نشر نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي -فيسبوك- صورة لأحد شوارع العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الجمعة، والتي تظهر فيها أزمة المشتقات النفطية التي تعاني منها العاصمة ومديرياتها.

وتعني صنعاء منذ يومين من شحه توفر المشتقات النفطية ، حيث اضطرت العشرات من محطات التزود بالوقود إلى الإغلاق ، فيما تواصل محطات شركة النفط اليمنية بتوفيرها مع تواجد كبير لطوابير السيارات والمركبات للتزود بالبترول والديزل..........للمزيد من المواضيع

الجيش الصيني يتدخل في اليمن لأول مرة بسفينة حربية

قالت وزارة الخارجية الصينية إن فرقة صواريخ أجلت 225 أجنبيا من اليمن المضطرب وهي أول مرة يساعد فيها الجيش الصيني دولا أخرى على إجلاء رعاياها خلال أزمة دولية.
وقالت الوزارة في بيان نشر بموقعها على الانترنت ليل الخميس إن مواطنين من عشر دول كانوا بين من تم إجلاؤهم ظهر الخميس من عدن ثاني كبرى مدن اليمن وجرى نقلهم إلى جيبوتي.
وأضافت الوزارة أن حكومات أجنبية منها باكستان وإثيوبيا وسنغافورة وإيطاليا وألمانيا وبولندا وأيرلندا طلبت مساعدة الصين. وقالت متحدثة إن هذه هي أول مرة تنفذ الصين عملية إجلاء لأجانب من منطقة خطر.
وذكر مصدر دبلوماسي مطلع على العملية بأنها كانت "محفوفة بالمخاطر" وأن القتال اقترب من السفينة الحربية الصينية.
وقال المصدر "كانت السفينة الصينية في المكان الصحيح والتوقيت الصحيح."
وأكد مصدر في وزارة الخارجية الألمانية أن الصين أجلت ثلاثة ألمان إلى جيبوتي مضيفا أن برلين "ممتنة للحكومة الصينية على دعمها."
وانتشر العنف في أنحاء اليمن منذ العام الماضي حين سيطر المقاتلون الحوثيون على صنعاء مما اضطر الرئيس عبد ربه منصور هادي للانتقال الى عدن بجنوب البلاد. وتقود السعودية تحالفا عسكريا يشن حملة قصف جوي على الحوثيين منذ اكثر من أسبوع.
وأظهر تقرير عرضه التلفزيون الرسمي الرعايا الذين تم إجلاؤهم ومعظمهم باكستانيون أثناء وصولهم الى جيبوتي.
وقالت امرأة لتلفزيون الصين المركزي "نحن شاكرون للغاية لحكومة الصين التي ساعدتنا حقا ونقلتنا مع تلاميذ المدارس."
وعرض التلفزيون لقطات لأطفال أثناء نزولهم من السفينة الحربية وهم يلوحون بأعلام الصين.
وقال شين دينجلي أستاذ العلاقات الدولية بجامعة فندان في شنغهاي إن عملية الإجلاء تعزز صورة الصين في الداخل والخارج .
وأضاف "لن يبدو مظهرنا جيدا إذا كان لدينا القدرة على مساعدة الآخرين ولم تتوافر الإرادة للقيام بذلك.... المزيد

تعز تهتف لعدن وثوارها يطالبون بنجدة الجنوب

عبر شباب الثورة بمحافظة تعز اليوم الجمعة عن غضبهم الشديد من الجرائم التي ترتكب في حق ابناء عدن وصمت القبائل اليمنية عن تلك الجرائم.
وفي المظاهرة التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من ساحة الحرية وسط مدينة تعز اعلن ابناء تعز تضامنهم مع ابناء عدن ووقوفهم إلى جانبهم وهم يهتفون " بالروح بالدم نفديك يا عدن" كما رفعوا اللافتات التي تطالب قبائل اليمن على وجه العموم وقبائل تعز واب على وجه الخصوص بسرعة التحرك لإنقاذ ابناء عدن والمحافظات الجنوبية مما وصفوها بالمحرقة التي ينفذها الرئيس السابق صالح والحوثيين.
وحملوا ما وصفوه بتحالف الحوثي صالح مسؤولية سفك دماء اليمنيين مطالبين الشعب اليمني بمختلف اطيافه لوقف اعمال العنف والقتل وسفك الدماء التي ينفذها هذا التحالف.
خطيب الجمعة في ساحة الحرية والتي اطلقوا عليها جمعة " امنا صنعاء واختنا عدن" الناشط توفيق عبدالملك فرحان قال ان الواقع السلمي يقول ان الطغاة وحدهم من يجلبون التدخل الخارجي لشعوبهم والمواطنون هم ضحايا الطغاة ووحشيتهم واجرامهم ونزواتهم ومشاريعهم التدميرية
وأضاف....متابعة

ناطق عاصفة الحزم: اللجان الشعبية أحدثت تغييرا على الأرض

قال العميد أحمد العسيري، المتحدث الرسمي باسم عملية عاصفة الحزم، اليوم الجمعة، أن قوات التحالف قامت بعملية إنزال لوجستي لمساعدة اللجان الشعبية اليمنية، بعد أن أعلنت في وقت سابق، عن تراجعها امام الميليشيات الحوثية بسبب احتياجها إلى الدعم.

وأكد العسيري، أن اللجان الشعبية فى عدن، أحدثت تغييرا كبيرا على الأرض، مشيرا إلى أنها تصدت لهجوم الحوثيين على القصر الرئاسي.

وأوضح العسيري، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده مساء اليوم، في العاصمة السعودية "الرياض"، أن قوات التحالف قامت بإمداد اللجان الشعبية فى عدن اليوم بالمواد اللوجيستية، بإسقاطها عبر الطائرات.

وأضاف، أن القوات البرية استمرت خلال الـ24 ساعة الماضية بقصف تحركات الميليشيات الحوثية على طول الحدود السعودية اليمنية، بالإضافة إلى أن القطع البحرية التابعة لقوات التحالف "عاصفة الحزم" قامت بتنفيذ عملية الحصار البحري للموانئ ومراقبة الجزر اليمنية.

ووصف العسيري، خلال مؤتمر صحفي لقوات التحالف، الأجواء في اليمن بالكر والفر بين الحوثيين والجيش النظامي، مؤكداً هروب بعض الميليشات إلى بعض المناطق الجبلية المتطرفة بعد الدعم الذي قدم من جانب قوات التحالف العربي...متابعة القراءه

ﻣﻜﺎﻟﻤﺔ ﺧﻄﻴﺮﺓ .. ﺣﻤﻴﺪ ﺍﻷﺣﻤﺮ ﻳﻜﺸﻒ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﺗﺨﺒﻂ ﺣﺰﺏ ﺍﻻﺻﻼﺡ ﻭﺑﻨﻌﻤﺮ ﻳﺆﻛﺪ " ﻫﺆﻻﺀ ﻫﻢ ﻣﻦ ﺻﻨﻌﻮﺍ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ

ﻛﺸﻒ ﺗﺴﺮﻳﺐ ﺧﻄﻴﺮ ﺟﺪﺍ ﺳﺮﺑﺘﻪ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺔ ﻫﺎﺗﻔﻴﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺒﻌﻮﺙ ﺍﻷﻣﻤﻲ ﺟﻤﺎﻝ ﺑﻨﻌﻤﺮ ﻭﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ ﻓﻲ ﺣﺰﺏ ﺍﻻﺻﻼﺡ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺣﻤﻴﺪ ﺑﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻻﺣﻤﺮ، ﻛﺸﻒ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻻﺧﻴﺮ ﻋﻦ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﻻﺻﻼﺡ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻴﺔ، ﻭﺗﺤﺪﺙ ﺑﻨﻌﻤﺮ ﻋﻦ ﺍﻻﻃﺮﺍﻑ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺩﺧﻠﺖ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ . ﻭﻓﻲ ﺭﺩ ﺑﻨﻌﻤﺮ ﻋﻠﻰ ﺳﺆﺍﻝ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺣﻤﻴﺪ ﺍﻻﺣﻤﺮ ﺣﻮﻝ ﻋﺪﻡ ﻓﺮﺽ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻻﻣﻦ ﻋﻘﻮﺑﺎﺕ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﺑﺤﻖ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻋﻠﻲ ﺻﺎﻟﺢ، ﻗﺎﻝ ﺑﻨﻌﻤﺮ: "ﺍﻧﺖ ﺗﻌﺮﻑ ﺍﻥ ﻣﻦ ﺃﺩﺧﻞ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﺍﻟﻰ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﻟﻴﺲ ﻭﺣﺪﻩ" ، ﻓﺮﺩ ﻋﻠﻴﻪ ﺣﻤﻴﺪ: " ﻧﻌﻢ، ﻓﺎﻥ ﻋﺒﺪ ﺭﺑﻪ ﻣﻨﺼﻮﺭ ﻫﺎﺩﻱ ﻭﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻣﺤﻤﺪ ﻧﺎﺻﺮ ﻫﻢ ﻣﻦ ﺍﺩﺧﻠﻮﺍ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ." ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺷﺘﻜﻰ ﻓﻴﻬﺎ ﺟﻤﺎﻝ ﺑﻨﻌﻤﺮ ﻣﻤﺎ ﺃﺳﻤﺎﻩ " ﺍﻟﻨﻔﺎﻕ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ" ﻟﺤﺰﺏ ﺍﻻﺻﻼﺡ، ﺃﻛﺪ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺣﻤﻴﺪ ﺍﻷﺣﻤﺮ ﺍﻥ ﺳﺒﺐ ﻛﻞ ﻣﺸﺎﻛﻞ ﺣﺰﺏ ﺍﻻﺻﻼﺡ ﻭﻣﻦ ﻳﻘﻒ ﻭﺭﺍﺀ ﻛﻞ ﺍﻟﺘﺨﺒﻂ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺤﺰﺏ ﻫﻮ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ ﻣﺤﻤﺪ ﻗﺤﻄﺎﻥ، ﻭﻭﺻﻔﻪ ﺑﺎﻧﻪ، "ﺭﺟﻞ ﻣﺮﺍﻍ ." ﻭﺃﺷﺎﺩ ﺣﻤﻴﺪ ﺍﻻﺣﻤﺮ ﺑﻤﻮﺍﻗﻒ ﺍﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﻨﺎﺻﺮﻱ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺍﻗﻔﻪ ﺍﻟﺸﺠﺎﻋﺔ، ﻣﺆﻛﺪﺍ ﺍﻥ ﺑﻴﻨﻪ ﻭﺑﻴﻦ ﺣﺰﺏ ﺍﻻﺻﻼﺡ ﻣﺸﺎﻛﻞ ﻏﻴﺮ ﻣﺴﺒﻮﻗﺔ ﻟﻜﻦ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺃﻛﺒﺮ ﻣﻦ ﺣﺰﺏ ﺍﻻﺻﻼﺡ
لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

الخميس، 2 أبريل 2015

العاصفة الرملية تصل إلى صنعاء.. يمن جورنال ينشر نصائح طبية للتعامل مع الغبار

غطت اليوم الخميس موجة غبار كثيفة أجواء العاصمة صنعاء، بعد يومين من وصول العاصفة الرملية لعدد من المدن الخليجية.

وتوقعت مصادر بالإرصاد الجوية ان تتاثر بها محافظات حضرموت , المهرة , شبوة , الجوف , مأرب , صعدة.

محذرة من أن موجة الغبار الكثيفة ستعمل على حجب الرؤية.
وينصح الأطباء في مثل هذه الحالات بعدم الخروج من المنزل و خاصة مرضى الربو و حساسية الصدر مع وضع الكمامات و هي متوفرة حاليا في معظم الصيدليات و بأسعار في متناول الجميع
يمن جورنال ينشر كيفية التعامل مع الغبار:
1 – ضرورة.....متابعة القراه

ﻋﺎﺟﻞ : ﺑﺎﺭﺟﺎﺕ ﺑﺤﺮﻳﺔ ﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺗﻘﺼﻒ ﺗﻘﺼﻒ ﺧﻮﺭ ﻣﻜﺴﺮ ﺑﻌﺪﻥ ﺍﻵﻥ

ﺗﻌﻴﺶ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺧﻮﺭ ﻣﻜﺴﺮ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﻋﺪﻥ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﺛﻨﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺃﺻﻮﺍﺕ ﺍﻧﻔﺠﺎﺭﺍﺕ ﺿﺨﻤﺔ ﻭﺃﺻﻮﺍﺕ ﻛﺜﻴﻔﺔ ﻻﻃﻼﻕ ﺍﻟﻨﺎﺭ . ﻭﺃﺭﺟﻌﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻣﻄﻠﻌﺔ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﺍﻻﻧﻔﺠﺎﺭﺍﺕ ﺇﻟﻰ ﻗﻴﺎﻡ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺎﺭﺟﺎﺕ ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﺑﻘﺼﻒ ﺗﺠﻤﻌﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺧﻮﺭ ﻣﻜﺴﺮ ﺑﻌﺪﻥ . ﻛﻤﺎ ﺗﻔﻴﺪ ﺍﻷﻧﺒﺎﺀ ﺍﻻﻭﻟﻴﺔ ﺃﻥ ﺍﻟﻘﺼﻒ ﻃﺎﻝ ﻣﻄﺎﺭ ﻋﺪﻥ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻣﻤﺎ ﺃﺩﻯ ﺇﻟﻰ ﺍﺣﺘﺮﺍﻕ ﺍﺟﺰﺍﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻄﺎﺭ ﺇﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﻴﺔ....المزيد

ﺳﻘﻮﻁ 44 ﻗﺘﻴﻠًﺎ ﻓﻲ ﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﻲ ﺑﻌﺪﻥ ( ﺗﻔﺎﺻﻴﻞ )

ﻓﻲ ﺗﻀﺎﺭﺏ ﻭﺍﺿﺢ ﻟﻸﻧﺒﺎﺀ - ﺣﻮﻝ ﺳﻴﻄﺮﺓ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻗﺼﺮ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﺑﻌﺪﻥ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ، ( 2 ﺇﺑﺮﻳﻞ 2015 ) - ﺫﻛﺮﺕ " ﺳﻜﺎﻱ ﻧﻴﻮﺯ" ﻋﺮﺑﻴﺔ، ﺃﻥ ﻣﺴﻠﺤﻲ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ، ﺳﻴﻄﺮﻭﺍ – ﻓﻌﻠًﺎ- ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﻲ ﻓﻲ ﻋﺪﻥ، ﺑﻌﺪ ﻣﻌﺎﺭﻙ ﻋﻨﻴﻔﺔ ﻓﻲ ﺣﻲ ﻛﺮﻳﺘﺮ، ﻭﺃﺿﺎﻓﺖ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﻙ ﺃﺳﻔﺮﺕ ﻋﻦ ﻣﻘﺘﻞ 44 ﺷﺨﺼًﺎ، ﺑﻴﻨﻬﻢ 20 ﻣﻦ ﺃﺗﺒﺎﻉ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ، ﻭﻓﻘًﺎ ﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﻭﻃﺒﻴﺔ . ﻳﺄﺗﻲ ﺫﻟﻚ ﺑﻌﺪ ﺗﺮﺍﺟﻊ ﻣﺴﻠﺤﻲ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﺴﻴﻄﺮﻭﻥ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻋﺪﻥ، ﺑﻔﻌﻞ ﺍﻟﻀﺮﺑﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﺤﺮﺑﻲ ﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ . ﻭﻗﺎﻝ ﺳﻜﺎﻥ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﻋﺪﻥ -ﺑﺤﺴﺐ ﺳﻜﺎﻱ ﻧﻴﻮﺯ- ﺇﻥ ﺍﻟﻤﻘﺎﺗﻠﻴﻦ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﺍﻧﺴﺤﺒﻮﺍ ﻣﻦ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﻓﻲ ﻭﺳﻂ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﺎﺣﻠﻴﺔ، ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻀﺮﺑﺎﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﻓﺠﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ . ﻭﺃﺿﺎﻓﻮﺍ ﺃﻥ ﻭﺣﺪﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﻴﻦ ﺍﻟﻤﺘﺤﺎﻟﻔﻴﻦ ﻣﻌﻬﻢ ﺍﻧﺴﺤﺒﺖ ﺃﻳﻀًﺎ، ﺑﻌﺪﻣﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻗﺪ ﺗﻘﺪﻣﺖ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺧﻮﺭ ﻣﻜﺴﺮ ﺑﺎﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻗﺒﻞ 24 ﺳﺎﻋﺔ، ﻟﻜﻨﻬﺎ ﻻ ﺗﺰﺍﻝ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻲ ﺃﺟﺰﺍﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ . ﻭﻧﻔﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺭﺳﻤﻴﺔ، ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺇﻧﺰﺍﻝ ﻷﻱ ﻗﻮﺍﺕ ﺑﺮﻳﺔ ﻓﻲ ﻋﺪﻥ ﻛﻤﺎ ﺗﻨﺎﻗﻠﺘﻬﺎ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻹﻋﻼﻡ . ﻭﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﺳﺎﺑﻖ - ﻣﻦ ﺃﻣﺲ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ- ﻗﺘﻞ 19 ﺷﺨﺼًﺎ، ﺑﻴﻨﻬﻢ 8 ﺣﻮﺛﻴﻴﻦ، ﺇﺛﺮ ﻣﻌﺎﺭﻙ ﻋﻨﻴﻔﺔ ﺍﻧﺪﻟﻌﺖ ﺑﻴﻦ ﻣﺴﻠﺤﻲ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻭﺍﻟﻠﺠﺎﻥ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﺍﻟﻤﺆﻳﺪﺓ ﻟﻠﺮﺋﻴﺲ " ﻋﺒﺪﺭﺑﻪ ﻣﻨﺼﻮﺭ ﻫﺎﺩﻱ" ، ﻓﻲ ﺷﻮﺍﺭﻉ ﺣﻲ ﺧﻮﺭ ﻣﻜﺴﺮ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻋﺪﻥ، ﺟﻨﻮﺑﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ . ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻓﻀﺎﺋﻴﺔ " ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ " ﻗﺪ ﻧﻔﺖ - ﻗﺒﻞ ﻗﻠﻴﻞ، ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻣﺼﺪﺭ ﺃﻣﻨﻲ ﻳﻤﻨﻲ ﺭﻓﻴﻊ ﺍﻟﻤﻨﺼﺐ- ﺳﻴﻄﺮﺓ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻗﺼﺮ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﺑﻌﺪﻥ، ﻭﺃﻛﺪﺕ ﻓﺸﻠﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻬﻴﻤﻨﺔ ﻋﻠﻴﻪ . ﻭﻳﺄﺗﻲ ﺫﻟﻚ ﺑﻌﺪ ﺍﺳﺘﺒﺎﻕ " ﻓﺮﺍﻧﺲ ﺑﺮﺱ " ﺑﻨﻘﻞ ﺃﻧﺒﺎﺀ ﻋﻦ ﺳﻴﻄﺮﺓ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﻲ، ﻭﺃﻧﻬﻢ ﻳﺪﺧﻠﻮﻥ ﻋﺪﻥ ﻣﺴﻠﺤﻴﻦ ﺑﻤﺪﺍﻓﻊ ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺎﺕ

الجيوش الأكثر امتلاكا للدبابات في العالم

الجيوش الأكثر امتلاكا للدبابات في العالم
للمزيد

فيديو/ جنود #الحوثيين يرددون الصرخة في #عدن

فيديو/ جنود حوثيين يرددون الصرخة في عدن لمشاهدة الفيديو اضغط هنا