السبت، 2 مايو 2015

فيديو: رجال القبائل تلقي القبض على مسلح حوثي بعد ملاحقة في مزرعة بمأرب

تداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب"، مقطع فيديو يظهر فيه رجلين من قبائل محافظة مأرب يلقون القبض على مسلح حوثي في أحد المزارع دون تحديد مكان المزرعة كان يختبئ فيها من المواجهات المسلحة....لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

لليمنيين وبخطوتين فقط .. كيف تحصل على تأشيرة إقامة وعمل في السعودية بطريقة شرعية؟؟

صار بإمكان اليمنيين المتواجدين بالأراضي السعودية بطريقة غير نظامية الحصول على تأشيرات رسمية تمنحهم الحق في البقاء داخل السعودية والحصول على عمل فيها بطريقة نظامية لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد.
وهي ميزة حصرية خصت بها القيادة السعودية أبناء اليمن فقط دون بقية الجنسيات, وبتوجيه مباشر من الملك سلمان بن عبد العزيز لولي عهده, وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف, بمعالجة أوضاع اليمنيين المتواجدين في السعودية, قبل تاريخ 20 / 6 / 1436هـ , نظراً لما تمر به البلاد من حروب وصراعات مسلحة في الوقت الراهن.
ونص التوجيه الذي صدر اليوم السبت على....متابعه

الجمعة، 1 مايو 2015

قبائل مأرب تحرز تقدماً كاسحاً على جبهة صرواح

أحرزت المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب اليمنية، تقدماً في مواقع جديدة بجبهة صرواح غرب المحافظة، تزامناً مع انسحاب مليشيات الحوثي المتمردة من الجبهة الجنوبية بعد أن تلقت ضربات موجعة.

وذكرت مصادر إعلامية بمأرب، أن المقاومة الشعبية في جبهة صرواح تمكنت من السيطرة على تباب الدشوش التي كان يتمركز فيها المتمردون الحوثيون، وذلك بعد اشتباكات بين المقاومة الشعبية مسنودة بالجيش وبين الحوثيين بصرواح غرب ....المزيد

خمس مناطق للرجل لا تقتربي منها والا ستكون النتائج كارثية!!

إن كل إنسان له مكنوناته النفسية وميوله الشخصية وهناك من النواحي هذه ما وضعها الله عز وجل فنجد ان هناك اشياء قد تتحملها الانثي لكن لا يمكن أن يتحملها ادم او الرجل لذلك هناك
العديد من الصفات التى يجب على حواء معرفتها جيداً حتي لا تقترب منها فى الرجل فهي امور قد تثير غضبه واستياءه الشديد بل وقد تسبب الكره لحواء وغالباً هذه الامور بكل أسف
تجهلها المراة بصفة عامة وهو الامر الذى يؤدى الى مشاكل جمة تحدث فى العلاقة بينهما وشروخ وحاجز بين الرجل والمرأة علي سبيل المثال فالله خلق الانثي لديها قوة تحمل قد لا
يتحملها الرجل بما تحتاجه طبيعتها من تربية اطفال والقيام بشئونها فى حين ان الرجل يتحمل اشياء اخري ومتاعب لا يمكن للسيدات ان يفعلوها ولعل هذه الامور الخمسة تعد مناطق شائكة
ان اقتربتي منها فالبتأكيد ستحدث عواقب تؤثر تأثير شديد على علاقتك به وليس من الضروري ان تكون هذه العلاقة بين متزوجون فقط وإن كانت اغلبها هكذا الا ان الامر يتعلق بمناطق
تتعلق بالرجال بصفه عامة منا ما يتعلق بالماديات ومنها ما يتعلق بالغيرة ومنها ما يتعلق بعلاقتة الزوجية مع زوجته لذا وضعنا بين ايديك ( فيديو ) يوضح هذه الامور الخمسة التى يجبلا على كل امرأة معرفتها وعدم الاقتراب منها حتي تكون الحياة اكثر هدوئاً مع زوجها إليكم رابط القيديو : خمس مناطق لا تقتربي منها .

اليمن : المقاومة الشعبية تأسر نجل نائب محافظ لحج لقتاله مع الحوثيين

اليمن : المقاومة الشعبية تأسر نجل نائب محافظ لحج لقتاله مع الحوثيين... التفاصيل

الصحة العالمية: الوضع الإنساني في اليمن “متدهور”

الصحة العالمية: الوضع الإنساني في اليمن “متدهور”...التفاصيل

مواجهات على الحدود اليمنية السعودية.. والرياض تبدأ عمليات تجنيد لشباب يمنيين (تفاصيل)

مواجهات على الحدود اليمنية السعودية.. والرياض تبدأ عمليات تجنيد لشباب يمنيين (تفاصيل)

الرياض تستضيف حوار يمني نصف مايو بدون صالح، وبمشاركة الحوثي

كشفت مصادر سياسية يمنية لـصحيفة “البيان الاماراتية” أن الرياض ستستضيف أول لقاء للحوار السياسي في اليمن منتصف الشهر الجاري بحضور تيار من حزب المؤتمر الشعبي العام المؤيد للشرعية.
التفاصيل

تقرير أممي سري : أن إيران تقدم أسلحة إلى الحوثيين منذ العام 2009

جاء في تقرير سري لخبراء في الأمم المتحدة رفع إلى مجلس الأمن الدولي أن إيران تقدم أسلحة إلى المتمردين الحوثيين في اليمن منذ العام 2009 على الأقل.
وجاء التقرير بعد تحقيق أجراه خبراء.....مشاهدة المزيد

الأمير مقرن يرد على المشككين في علاقته بالملك سلمان ( صورة)

براقش نت
نشرت وسائل إعلام سعودية ومدونون، صورة من زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لولي عهده السابق والذي تم إعفاؤه من منصبه قبل أيام الأمير...المزيد

المقاومة الشعبية في تعز تستلم صواريخ “لو” الحرارية والموجهة بالليزر والمخصصة لتدمير الدروع والدبابات

قالت مصادر في المقاومة الشعبية في محافظة تعز أن المقاومة تسلمت خلال اليومين الماضية صواريخ “لو” المطورة والتي يتم.....المزيد

مأرب: تقدم للجان الشعبية إثر عدة هجمات وخلافات تعصف بالحوثيين وقتلى وجرحى


مارب
يمن جونال – متابعات
احرزت المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب تقدما في مواقع جديدة بجبهة صرواح غرب المحافظة فيما انسحب الحوثيون من الجبهة الـــ.....مشاهدة المزيد

الشيخ حميد الأحمر ينجو من محاولة أغتيال فاشلة بتركيا

كشف مصدر مقرب ان الشيخ حميد بن عبد الله الاحمر ، نجا الاسبوع الماضي من محاولة أغتيال فاشلة بتركيا .

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه....مزيد من التفاصيل

الوزاري الخليجي : لا مفاوضات لحل أزمة اليمن خارج الرياض

شددت دول مجلس التعاون الخليجي أمس على ضرورة أن تنظم أي مفاوضات محتملة لتسوية النزاع اليمني في الرياض وتحت إشراف مجلس التعاون، رافضة عمليا دعوات طهران لتنظيم مباحثات دولية خارج السعودية. وجاء التعبير عن هذا الموقف في تصريح صدر في ختام اجتماع استمر ثلاث ساعات في العاصمة السعودية لوزراء خارجية دول المجلس الست تمحور حول الوضع في اليمن...المزيد

شاهد.. اعترافات لصغار السن: الحوثيون أجبرونا على تناول المخدرات

*مصدر الخبر يمن برس
طبقًا لما انفردت به “المواطن” من رصد انتهاكات للميليشيات الحوثية بحق الأطفال صغار السن، والذين يتم إجبارهم على تناول الحبوب المخدرة قبل أسبوعين، تناقل مغردون أمس مقطع فيديو يوضّح اعترافات لأحد مقاتلي الحوثيين من صغار السن بعد اعتقالهم من قبل لجان المقاومة الشعبية، أشاروا خلالها أن الميليشيات تجبرهم على تعاطي الحبوب المخدرة للزج بهم على خطوط النار دون رحمة.
وأكدت اعترافات الأطفال “صغار السن” أن الميليشيات الحوثية تمتهن الكذب وتغرر بهم وتوهمهم أن من يقومون بمحاربتهم في عدن هم من تنظيم داعش.
وكانت مصادر ميدانية داخل اليمن كشفت لـ”المواطن” أن الحوثيين استغلوا شبانًا صغارًا في السن قاموا بابتزازهم وإغوائهم تحت إغراءات المال والمخدرات، ولم تستبعد المصادر امتهان قيادات حوثية لأعمال السحر والشعوذة من أجل الزج بهم على خطوط النار الأولى.
  لمشاهدة الفيديو من هنا

الخميس، 30 أبريل 2015

ﺑﺤﺎﺡ ﻳﻨﺎﺷﺪ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﺑﺄﻥ " ﻳﺘﻘﻮﺍ ﺍﻟﻠﻪ " ﻓﻲ ﺣﺮﺑﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺪﻥ

ﺃﻓﺎﺩﺕ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺇﻋﻼﻡ ﻳﻤﻨﻴﺔ ﺑﺄﻥ ﻧﺎﺋﺐ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﺧﺎﻟﺪ ﺑﺤﺎﺡ، ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻠﻘﻰ ﺍﺣﺘﺮﺍﻡ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﻔﺼﺎﺋﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻼﺩ، ﺩﻋﺎ ﻣﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﺇﻟﻰ ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﺻﻮﺏ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﻭﺍﻻﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﻘﺮﺍﺭ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻷﻣﻦ ﺍﻟﺘﺎﺑﻊ ﻟﻸﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻟﺪﺍﻋﻲ ﺇﻟﻰ ﻭﻗﻒ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ .
ﻭﻛﺎﻥ ﺑﺤﺎﺡ ﻗﺪ ﺃﺩﻟﻰ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﺘﺼﺮﻳﺤﺎﺕ ﺍﻻﺛﻨﻴﻦ ﺧﻼﻝ ﺯﻳﺎﺭﺓ ﻟﺴﻔﺎﺭﺓ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ، ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺗﺰﺍﻣﻨﺖ ﻣﻊ ﺍﺷﺘﺪﺍﺩ ﺍﻟﻀﺮﺑﺎﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺸﻨﻬﺎ ﺗﺤﺎﻟﻒ ﺗﻘﻮﺩﻩ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﻴﻦ ﻹﻳﺮﺍﻥ ﻭﺍﺣﺘﺪﺍﻡ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ، ﻓﻲ ﻇﻞ ﺗﻘﺎﺭﻳﺮ ﻋﻦ ﺗﻔﺎﻗﻢ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻲ .
ﻭﺑﺤﺴﺐ ﻣﻮﻗﻊ " ﻳﻤﻦ ﻓﻮﻳﺲ " ﺍﻹﺧﺒﺎﺭﻱ، ﻓﻘﺪ ﻗﺎﻝ ﺑﺤﺎﺡ، ﻧﺎﺋﺐ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻭﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ، ﺧﻼﻝ ﺯﻳﺎﺭﺗﻪ ﻟﻠﺴﻔﺎﺭﺓ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ : " ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻳﻌﻴﺶ ﻣﺮﺣﻠﺔ ﺣﺮﺟﺔ ﻭﻟﻦ ﻧﻨﺴﻰ ﻣﻨﺬ 21 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ / ﺃﻳﻠﻮﻝ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﺣﻴﻦ ﺩﺧﻠﺖ ﺍﻟﻤﻴﻠﻴﺸﻴﺎﺕ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﻭﺃﺧﺬﻭﺍ ﻳﺴﻴﻄﺮﻭﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﺑﺎﻟﻘﻮﺓ ."
ﻭﺃﺿﺎﻑ ﻣﺴﺘﺨﺪﻣًﺎ ﺍﻻﺳﻢ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ ﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ " ﺇﻥ ﺍﻷﺧﻮﺓ ﺃﻧﺼﺎﺭ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﺪﻋﻮﻭﻥ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻳﺘﻘﻮﺍ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻭﺃﻥ ﻳﻮﻗﻔﻮﺍ ﺣﺮﺑﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ .. ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺃﻥ ﻳﺪﺭﻙ ﺃﻥ ﻗﺮﺍﺭ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻷﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﺭﻗﻢ 2216 ﺻﻨﻊ ﺇﻃﺎﺭًﺍ ﻹﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﺼﺮﺍﻉ، ﻭﺃﻱ ﻣﺒﺎﺩﺭﺓ ﺃﻭ ﺣﻮﺍﺭ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺁﻟﻴﺔ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﻓﻘﻂ ."
ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻞ، ﻛﺎﻥ ﻗﺪ ﺭﻓﺾ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻮﻥ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻓﺮﺽ ﺣﻈﺮًﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﺠﻤﺎﻋﺘﻬﻢ ﻭﺃﻧﺼﺎﺭ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﺎﻟﺢ، ﻭﻃﺎﻟﺐ ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﺑﺈﻟﻘﺎﺀ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﻭﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﻥ ﺑﻤﺎ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﻴﻄﺮﺕ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ .
ﻭﺩﺧﻞ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻓﻲ ﺃﺯﻣﺔ ﻣﻨﺬ ﺳﻴﻄﺮﺓ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﻭﻣﻄﺎﻟﺒﺘﻬﻢ ﺑﺎﻻﺷﺘﺮﺍﻙ ﻓﻲ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﻫﻴﻜﻠﺔ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ .
ﻭﻳﺴﻌﻰ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻋﻤﻠﻴﺘﻪ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺇﻟﻰ ﻭﻗﻒ ﺳﻴﻄﺮﺓ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻭﺃﺗﺒﺎﻉ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺻﺎﻟﺢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻴﻤﻦ . ﻓﻴﻤﺎ ﺗﺴﺒﺒﺖ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﻙ ﻓﻲ ﻣﻘﺘﻞ ﺃﻟﻒ ﺷﺨﺺ ﺧﻼﻝ ﺍﻷﺳﺎﺑﻴﻊ ﺍﻟﺨﻤﺴﺔ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ ﻣﻨﺬ ﺑﺪﺀ ﺍﻟﺤﻤﻠﺔ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ ﻓﻲ 26 ﻣﺎﺭﺱ / ﺁﺫﺍﺭ .
ﻭﺃﻋﻠﻨﺖ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﺍﻷﺳﺒﻮﻉ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻭﻗﻒ ﻋﻤﻠﻴﺔ " ﻋﺎﺻﻔﺔ ﺍﻟﺤﺰﻡ " ﻭﻗﺎﻟﺖ : ﺇﻧﻬﺎ ﺳﺘﺴﻌﻰ ﻟﻠﺘﻮﺻﻞ ﺇﻟﻰ ﺣﻞ ﺳﻴﺎﺳﻲ ﻟﻜﻦ ﺍﻟﻘﺘﺎﻝ ﺍﺷﺘﺪ ﻣﺠﺪﺩًﺍ ﻣﻨﺬ ﻳﻮﻡ ﺍﻷﺣﺪ .
ﻭﺗﺤﺪﺙ ﺍﻟﺴﻜﺎﻥ ﻋﻦ ﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻋﻨﻴﻔﺔ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻣﺄﺭﺏ ﺍﻟﻤﻨﺘﺠﺔ ﻟﻠﻨﻔﻂ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺸﺮﻕ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ ﻭﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺗﻌﺰ ﺍﻹﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﻓﻲ ﻭﺳﻂ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻭﻋﺪﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ .
ﻭﻗﺎﻟﻮﺍ : ﺇﻥ ﻋﺪﺩًﺍ ﻛﺒﻴﺮًﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺴﺎﺋﺮ ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﻭﻗﻊ ﻓﻲ ﻣﺄﺭﺏ ﺣﻴﺚ ﺗﺼﺪﻯ ﺭﺟﺎﻝ ﻗﺒﺎﺋﻞ ﻣﺘﺤﺎﻟﻔﻮﻥ ﻣﻊ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻋﺒﺪ ﺭﺑﻪ ﻣﻨﺼﻮﺭ ﻫﺎﺩﻱ ﻟﻠﻤﻘﺎﺗﻠﻴﻦ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻭﻗﻮﺍﺕ ﻣﻮﺍﻟﻴﺔ ﻟﻠﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﺻﺎﻟﺢ، ﻟﻜﻦ ﻟﻢ ﺗﺘﻮﻓﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﻮﺭ ﺗﻘﺎﺭﻳﺮ ﻋﻦ ﺃﻋﺪﺍﺩ ﺍﻟﻘﺘﻠﻰ ﻭﺍﻟﻤﺼﺎﺑﻴﻦ .
ﺟﺪﻳﺮ ﺑﺎﻟﺬﻛﺮ ﺃﻥ ﺑﺤﺎﺡ ﻳﺘﻤﺘﻊ ﺑﺸﻌﺒﻴﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻷﻃﺮﺍﻑ ﺍﻟﻤﺘﻨﺎﺣﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ، ﻭﺃﻧﻌﺶ ﺗﻌﻴﻴﻨﻪ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﺳﺎﺑﻖ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻬﺮ ﺍﻷﻣﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻮﺻﻞ ﺇﻟﻰ ﺣﻞ ﻟﻠﺼﺮﺍﻉ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺘﻔﺎﻭﺽ

كواليس القرارات الملكية السعودية وكشف السر وراء إعلانها فجراً

كشف المغرد السعودي الشهير" مجتهد" عن كواليس الأوامر الملكية الأخيرة التي تضمنت إعفاء ولي العهد مقرن بن عبدالعزيز وتعيين محمد بن نايف وليا للعهد ومحمد بن سلمان وليا لولي العهد، مشيرا إلى ان سبب إعلان القرارات فجرا هو....مشاهدة المزيد

دولة خليجية تتقدم بمبادرة ترضي جميع الأطراف وتضع بحاح في الرئاسة(أهم البنود)

قال مصدر رفيع المستوى ان سلطنة عمان تجري اتصالات مكثفة مع عدد من القادة المؤثرين (اصحاب القرار) بالوطن العربي وخصوصا ملوك وأمراء ومشائخ دول الخليج للاتفاق على اللمسات الأخيرة التي ستعمل على إيقاف تام للحرب الدائر باليمن والدخول في حوار ينهي الأزمة الراهنة .

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان لدى السلطنة مبادرة قد ترضي جميع الأطراف وعلى رأسهم من يهمة الصالح العام(مصلحة اليمن) قبل اي مصالح ضيقه وشخصية خلال الساعات القادمة .

وكشف المصدر عن أهم بنود المبادرة المتوقعة لسلطنة عمان بحسب ما نقلها موقع " الفجر اليمني " وهي كالتالي :
أوﻻ......متابعه

أسماء 5 محافظات ستنقطع عنها الاتصالات والانترنت خلال أقل من أسبوع

قال رئيس نقابات البريد والاتصالات في الجمهورية اليمنية سامي شبيل  اليوم الخميس أن الاتصالات السلكية واللاسلكية وخطوط الإنترنت ستنقطع بشكل كلي في اليمن خلال أقل من أسبوع.

وقال شبيل إن وزارة النفط وفرت لهم 10 آلاف لتر من مادة الديزل، بينما يحتاج تشغيل الاتصالات في العاصمة صنعاء ليوم واحد فقط  إلى ضعف الكمية حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وأكد شبيل أنه خلال اليومين القادمين ستنقطع الاتصالات بشكل كلي عن أربع مدن يمنية هي عدن ولحج والضالع وأبين، على الرغم من وجود مخزون خاص من مادة الديزل لتلك المناطق.

وأشار إلى أن عدم استطاعتهم إيصال مادة الديزل إلى تلك المناطق يعود لاستمرار الاشتباكات المسلحة العنيفة بين الحوثيين والمقاومة الشعبية.

وذكرشبيل إن محافظة تعز الواقعة وسط اليمن هي الأخرى ستشهد خلال اليومين القادمين انقطاع في شبكة الاتصالات اللاسلكية، يليها بعد أيام الاتصالات السلكية وخطوط الإنترنت.

وأوضح أن انقطاع الاتصالات عن مناطق الصراع سيشكل كارثة إنسانية، حيث ستنقطع عنهم سبل التواصل في حال وجود جرحى بحاجة إلى سيارات الإسعاف فضلا عن عدم قدرتهم على التواصل مع منظمات الإغاثة.

وأضاف :”هناك أيضاً عشرات الآلاف من العاملين الذين سيتضررون جراء توقف عمل الاتصالات إلى جانب تضرر اتصالات الملاحة الجوية والبحرية”.

ووجه شبيل نداء عاجلا للجهات المسؤولة، لحل هذه المشكلة بشكل فوري وإلا ستعيش اليمن بعزلة عن العالم الخارجي ولن يستطيع الإعلام تغطية الأحداث الجارية في البلاد.

وتعيش اليمن ظروفاً إنسانية صعبة، في ظل انقطاع الكهرباء بشكل كلي منذ حوالي ثلاثة أسابيع، و انعدام المشتقات النفطية عن معظم محافظات الجمهورية، الأمر الذي تسبب بانعدام بعض المواد الغذائية الأساسية، وتوقف العديد من قطاعات العمل عن الخدمة.

الأربعاء، 29 أبريل 2015

خالد بحاح يكشف عن الشخص الذي سيشغل منصب وزير الدفاع في حكومته ؟


يمن فويس - الجزيرة
قال رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح إن الضربات الجوية ضد جماعة الحوثي ستستمر ما دامت هجماتهم مستمرة على المدنيين في اليمن، محذرا طهران من التدخل في الشأن اليمني.

جاء ذلك في أول مقابلة تلفزيونية منذ خروجه من الإقامة الجبرية وتعيينه نائبا للرئيس اليمني، تبث على قناة الجزيرة الجمعة القادم الساعة 22.05 بتوقيت مكة المكرمة (19.05 بالتوقيت العالمي).

وقال خالد بحاح إن جماعة الحوثي لا تحارب تنظيم القاعدة الذي انتشر في البلاد نتيجة الانفلات الأمني، بل تحارب الشعب اليمني، ودعا إلى تشكيل منظومة أمنية وعسكرية حقيقية لمواجهة التطرف بكل أشكاله ومسمياته.

وأضاف نائب الرئيس رئيس الوزراء اليمني أن وزير الدفاع الحالي محمود الصبيحي ما زال في قبضة الحوثيين.
وأوضح أن الحكومة ما زالت متمسكة به وزيرا للدفاع، مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستشهد تعيينات مهمة على قمة هرم وزارة الدفاع اليمنية.

وبخصوص الدور الإيراني، قال بحاح إن دور طهران واضح وملموس على الأرض ولا يحتاج للتشكيك، ودعا طهران إلى توثيق علاقاتها مع الدولة ومؤسساتها بدل التعامل مع الجماعات والأفراد، محذرا إياها من التدخل في الشأن الداخلي اليمني

صورة توضح خوف السعودية الكبير من ايران، وتؤكد غطرستها في على اليمنيين


قصف مطار صنعاء الدولي اعتبره ناشطون
صورة توضح خوف السعودية الكبير من ايران، وتؤكد غطرستها في على اليمنيين....المزيد

في خطوة غير متوقعة الرئيس هادي يستقبل أهم قيادات الصف الأول في المؤتمر الشعبي العام بعدما أعلنت انشقاقها عن صالح وتأييدها للشرعية ( الأسماء )

استقبل الرئيس اليمنى عبد ربه منصور، بمقر إقامته المؤقت في العاصمة السعودية الرياض، اليوم، وفد حزب المؤتمر الشعبي العام الذي أعلن تأييده للرئيس هادي ورفض الانقلاب. هذا وضم الوفد كلا من أحمد عبيد بن دغر والشيخ سلطان البركاني والشيخ محمد ناجي الشايف والشيخ عثمان مجلي والشيخ صغير بن عزيز. وفي اللقاء أكد الوفد تأييدهم للشرعية الدستورية لليمن ممثلة بفخامة الرئيس هادي وشكرهم لقيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الذي قدم كل الدعم لليمن وإنقاذ الشعب اليمني من جماعة الحوثيين والرئيس السابق، مؤكدين تأييدهم المطلق للعاصفة الحزم وقوات التحالف العربي. يذكر أن كبار قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام والقيادات الحزبية والسياسية والعسكرية في اليمن أعلنت تأييدها للشرعية الدستورية والتخلي عن الرئيس السابق على عبد الله صالح.
المزيد من الاخبار

ﺷﺎﻫﺪ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺫﻫﻞ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻭﺗﺤﺪﻯ ﺑﻪ ﺷﺒﺎﺏ ﺗﻌﺰ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻮﻥ ﺃﻥ ﻳﺄﺗﻮ ﺑﻤﺜﻠﻪ ﻭﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﺑﻌﻀﻬﻢ ﻟﺒﻌﺾ ﻇﻬﻴﺮﺍ

ﻳﻈﻬﺮ ﺃﺣﺪ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﻭﺍﻟﺜﻘﺎﻓﺔ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺗﻌﺰ ﻭﻫﻮ ﻳﻮﺟﻪ ﺭﺳﺎﻟﺔ
ﻟﻠﻌﺎﻟﻢ ﺑﺎﻟﻠﻐﺔ ﺍﻻﻧﺠﻠﻴﺰﻳﺔ , ﻳﺆﻛﺪ ﻓﻴﻪ ﺍﻧﺘﺼﺎﺭ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﺪﻭﺍﻥ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ .
ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺴﻴﺎﻕ ﻳﺨﺘﺼﺮ ﺃﺣﺪ ﺷﺒﺎﺏ ﺗﻌﺰ ﻭﺻﻔﻪ ﻟﻠﻔﻴﺪﻳﻮ ﺑﺎﻟﻘﻮﻝ :
ﺃﺗﺤﺪﻯ ﺍﻥ ﻳﺠﺪﻭﺍ ﺃﻱ ﻣﻘﺎﺗﻞ ﺣﻮﺛﻲ ﺃﻭ ﻣﺆﺗﻤﺮﻱ ﻳﻤﻜﻨﻪ ﺃﻥ ﻳﺘﺤﺪﺙ ﺑﻤﺜﻞ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ
ﻓﻲ ﺗﻌﺰ ... ﺑﻞ ﺍﻟﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ ﻟﻠﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻻ ﻳﻤﻜﻨﻪ ﺫﻟﻚ
ﺷﺎﻫﺪﻭﺍ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﻭﺳﺘﻌﺮﻓﻮﻥ ﻣﻦ ﻫﻢ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺗﻌﺰ ﻭﻣﻦ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﻓﻲ ﺗﻌﺰ
ﺃﻧﻬﻢ ﺧﻴﺮﺓ ﺃﺑﻨﺎﺀﻫﺎ....الفيديو

الاثنين، 27 أبريل 2015

ماهي البؤر الساخنة في تلويح إيران برد قادم على السعودية؟

ما هو الرد الإيراني على العملية العسكرية السعودية في اليمن وأشكاله وتوقيته وآلياته ومآلاته؟.. وما أبرز الاحتمالات المتوقعة لهذا الرد وفقا لمعطيات الخطاب الإيراني ودلالته ووفقا للإمكانات والتحالفات الإيرانية الإقليمية بالمنطقة؟".. أسئلة ملحة تفرضها التصريحات الهستيرية اليومية على لسان قادة عسكريين وسياسيين إيرانيين والتي تتضمن تهديدات صريحة برد وشيك وهزيمة مرتقبة لقوات التحالف الذي تقوده المملكة ضد انقلاب الحوثيين وحلفيهم المخلوع على عبد الله صالح.
 
أحدث التهديدات الإيرانية، اليوم الاثنين، لقائد حرس الثورة بإيران اللواء محمد علي جعفري، الذي قال"إن السعودية اليوم بعدوانها على اليمن قد وضعت قدمها في موطئ قدم "إسرائيل" والصهاينة، مؤكدًا أن نظام آل سعود في معرض السقوط والزوال بعد عدوانه على اليمن"، وذلك في كلمة له خلال المهرجان العلمي البحثي السادس للعلوم الطبية لحرس الثورة الإسلامية.
 
كما قال ، أمس الأحد، مساعد الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية...المزيد

قرار مجلس الأمن بعد اجتماع مغلق بشأن اليمن

دعا مجلس الأمن الدولي، الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الإثنين، إلى البدء في أسرع وقت ممكن في البحث عن حل سياسي للأزمة الحالية في اليمن.

وقالت رئيس مجلس الأمن الدولي، دينا قعوار، مندوبة الأردن الدائمة لدي الأمم المتحدة، والتي تتولي بلادها رئاسة أعمال المجلس لشهر أبريل/نيسان الجاري، إن “مجلس الأمن أكد خلاله اجتماعه المغلق اليوم الاثنين علي أن يقوم السيد بان كي مون بالبدء في ايجاد حل سياسي للأزمة في اليمن”.

السفيرة الأردنية، التي كانت تتحدث للصحفيين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، أضافت أن “أعضاء المجلس أكدوا اليوم أهمية أن يبدأ إسماعيل ولد الشيخ أحمد (المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن، مهمته في أسرع وقت ممكن”.

وأعلن كي مون يوم السبت الماضي عن تعيين الدبلوماسي الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مبعوثا جديدا إلى اليمن خلفا للدبلوماسي المغربي جمال بنعمر الذي استقال من منصبه.

وأضافت دينا قعوار “لقد أخبرنا السيد جمال بنعمر في جلسة المجلس اليوم أنه لم يتم الاستجابة للقرار رقم 2216 وأن ذلك كان السبب وراء تدهور الوضع في اليمن”.

ويقضي القرار الأممي رقم 2216 بالانسحاب الفوري لقوات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من المناطق التي استولوا عليها وبتسليم أسلحتهم والتوقف عن استخدام السلطات التي تندرج تحت سلطة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي، الدخول في مفاوضات بهدف التوصل إلى حل سلمي.

ومضت قعوار قائلة إنه “كما أبلغنا (بنعمر) أن الحالة الإنسانية والأمنية أصبحتا في غاية السوء، وانه من الضروري التركيز علي الجهود الإنسانية وضرورة سماح جميع الأطراف هناك  بالوصول الآمن والسريع لمن هم في حاجة الي المساعدات الإنسانية في كافة أرجاء اليمن”.

ويوم ٢١ أبريل/ نيسان الجاري، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة....المزيد

هكذا ترجمت إيران شعورها بالورطة في اليمن إلى شتائم للسعودية ( تفاصيل )

اتهم قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري الاثنين السعودية بـ"الخيانة" في اليمن وبأنها "تحذو حذو اسرائيل في المنطقة".

ويأتي هذا التصعيد الإيراني ضد السعودية، مع تزايد شعور قادة طهران بورطتهم سياسيا وعسكريا في الملف اليمني، بعد أن أغلقت الرياض في وجوههم جميع الأبواب ليكونوا طرفا في حلّ الأزمة اليمنية، عبر الدفع بمقترحات لا تستجيب لقرار مجلس الأمن الواضح في مضمونه، وهدفها الاساسي إنقاذ الحليف الحوثي من مأزقه.

ويقول مراقبون إن هذا الخطاب الحافل بتهم ممجوجة للسعودية هو خطاب تقليدي وعفا عليه الزمن، إذ ينسب فيه القادة الإيرانيون لأنفسهم كلّ ما له علاقة بمقاومة "الإمبريالية" و"الشيطان الاكبر" "والصهيونية"، بينما ينسبون لغيرهم وخاصة اذا كان خصما عربيا "العمالة" "والتخاذل".

ويأتي تعليق جعفري الذي يعتبر اشارة جديدة إلى مدى تدهور العلاقات بين طهران والرياض، ليؤكد على حقيقة "حالة الشعور بالضيم" التي تعتمل في نفوس أصحاب القرار في ايران لأن مخططهم للسيطرة وتقديم أنفسهم للقوى الدولية "كقوة إقليمية لابد منها" في أي ترتيب يخص الأزمات المستفحلة في المنطقة اصبح على المحك وصار مطلوبا للاختبار على ارض الواقع وبعيدا عن الشعارات والمزايدات.

ولم يترك رفض السعودية لأي تدخل ايراني في الملف اليمني لأن ايران متهمة تماما كالحوثيين وداعم غير محايد لهم، أي خيار لطهران في الأزمة اليمنية إلا حلا من اثنين أحلاهما مرّ.

وفي هذه المعادلة، فقد .... متابعة القراءه

شاهد صور "غريبة" ولم يعرف مانوعها حتى الان اسقطتها طائرات العدوان على صعدة

صور للقنابل المظلية التي لم يعرف مانوعها، والتي اسقطت على منطقة آل عمار بمديرية الصفراء بمحافظة صعدة....المزيد

الأحد، 26 أبريل 2015

سلمان ومتعب ومريم وأمل وعلاقتهم بتدمير اليمن (رأي)

هناك عدد من النقاط الغامضة المثيرة للتساؤلات بشأن الحرب التي تشنها السعودية وحلفاؤها على اليمن منذ شهر تحت مسمى عاصفة الحزم قبل أيام من تغييرها الى إعادة الأمل.. ومن ذلك:
 
• إعلان مفاجئ بالحرب وما يمثله من تحول جذري في السياسة العامة للسعودية كونها خطوة غير مسبوقة في تاريخ السعودية.
• قرار غامض ومرتبك بإنهاء صوري للحرب "عاصفة الحزم" مع وجود مؤشرات على رغبة القيادة السعودية في عدم إنهاء كامل للحرب خاصة مع تناقض المسمى الجديد للحرب "إعادة الأمل" واستمرار غارات طائراتها على اليمن، علاوة على الرغبة في تولي مهمة فرض حصار جوي وبحري طويل الأمد على اليمن.
o إصرار غريب من....المزيد

ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻫﺎﺩﻱ ﻳﺼﺪﺭ ﻗﺮﺍﺭ ﺟﻤﻬﻮﺭﻱ ﺑﺘﻌﻴﻴﻦ ﺟﺪﻳﺪ

ﺃﺻﺪﺭ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻋﺒﺪﺭﺑﺔ ﻣﻨﺼﻮﺭ ﻗﺮﺍﺭﺍ ﺟﻤﻬﻮﺭﻳﺎ ﻣﻦ ﻣﻘﺮ ﺍﻗﺎﻣﺘﻪ ﺍﻟﻤﺆﻗﺘﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ
ﻗﻀﻰ ﺑﺘﻌﻴﻴﻦ ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺍﻟﺮﻛﻦ ﻋِﻮَﺽ ﻣﺤﻤﺪ ﺷﺒﺎﻡ ﺍﻟﺴﻠﻴﻤﺎﻧﻲ ﺍﻟﺤﻤﻴﺮﻱ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ
ﻣﺸﺎﺓ ﺑﺤﺮﺑﻲ ﺑﺎﻟﺤﺎﻑ ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪﻱ ﻭﻓﻘﺎ ﻟﻤﺎ ﺗﻨﺎﻗﺘﻠﻪ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﺧﺒﺎﺭﻳﺔ ﻏﻴﺮ ﺭﺳﻤﻴﺔ .
ﻭﻋﻮﺽ ﺷﺒﺎﻡ ﻣﻦ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺃﻫﻞ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ . ﻗﺮﻳﺔ ﺍﻟﻤﻄﻬﺎﻑ . ﺑﻤﺪﻳﺮﻳﺔ ﺭﺿﻮﻡ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺷﺒﻮﻩ .
ﻭﻛﺎﻥ ﻣﺤﺎﻓﻆ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺷﺒﻮﺓ ﺍﺣﻤﺪ ﺑﺎﺣﺎﺝ ﻗﺪ ﺻﺮﺡ ﻋﻦ ﻗﺮﺏ ﺻﺪﻭﺭ ﻗﺮﺍﺭ ﺑﺘﻌﻴﻦ ﻗﺎﺋﺪ
ﺟﺪﻳﺪ ﻟﻠﻮﺍﺀ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻣﺸﺎﺓ ﺑﺤﺮﻱ ﻭﻗﺎﺋﺪ ﻟﻠﻮﺍﺀ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻣﺸﺎﺓ ﺟﺒﻠﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻀﺒﺎﻁ ﻣﻦ ﺃﺑﻨﺎﺀ
ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ .
ﻭﺃﻭﺿﺢ ﻓﻲ ﺗﺼﺮﻳﺢ ﺻﺤﻔﻲ ﺍﻧﻪ ﺳﻴﺘﻢ ﺍﻋﺎﺩﺓ ﺗﺠﻬﻴﺰ ﺍﻷﻟﻮﻳﺔ ﺑﺎﻻﺿﺎﻓﺔ ﺍﻟﻰ ﺗﺸﻜﻴﻞ ﻟﺠﺎﻥ
ﻻﺳﺘﻘﺒﺎﻝ ﺍﻟﻤﺠﻨﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﺃﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﻓﻲ ﺍﻷﻟﻮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺬﻛﻮﺭﺓ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺳﻴﺘﻢ ﺗﺠﻨﻴﺪﻫﻢ
ﻟﻠﻘﻴﺎﻡ ﺑﺎﻟﻤﻬﺎﻡ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ .
ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀﻳﻦ ﺳﻘﻄﺎ ﻓﻲ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ ﺑﻴﺪ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺑﻤﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪﻱ . ﻭﻛﻠﻒ
ﺣﻴﻨﻬﺎ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻆ ﺑﺎﺣﺎﺝ ﻟﺠﻨﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﻴﻦ ﻟﺘﺠﻤﻴﻊ ﻋﺘﺎﺩ ﺗﻠﻚ ﺍﻷﻟﻮﻳﺔ ﻟﻠﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻴﻪ .
ﻭﺷﻜﻞ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻆ ﻓﻮﺭ ﺳﻘﻮﻁ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀﻳﻦ ﺣﺮﺍﺳﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻫﺎﻟﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﻟﻠﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻲ ﻣﻨﺸﺄﺓ
ﺑﻠﺤﺎﻑ ﺍﻟﻐﺎﺯﻳﺔ...المزيد

فيديو: مشاهدة فيديو: "عين معلقة في السماء" جولة جوية على الحدود السعودية - اليمنية

وضع السعوديون عيوناً معلقة في السماء من أجل رصد نوايا المتمردين على الحدود قبل أفعالهم .

كاميرا "العربية" رافقت طيران الأمن في رحلة جوية على امتداد الحدود السعودية اليمنية، والذي يتشارك مع قوات التحالف في ضمان صونها من أي تهديد حوثي، ولإحباط أي عمليات نوعية أو محاولات تسلل محتملة، كل ذلك عبر منظومة جوية ووفق تعاون مشترك معتمد على خطط عمل شاملة للعمليات الحدودية البحرية والبرية، وباستراتيجية ودعم لوجستي لكافة المراكز والمواقع الحدودية تساعد حرس الحدود على أداء عملهم وفق تنسيق وتواصل عالي المستوى .

في منطقة الخوبة الحدودية رفعت السعودية....المزيد

شعبولا للحوثيين 'اعقلوا وكفاية خراب'

براقش نت-ميدل ايست أونلاين
عرف عن الفنان المصري شعبان عبدالرحيم مواكبته للأحداث السياسية من خلال طرح أغان تحاكي ما يجري على أرض الواقع، فبعد أغنيته "كلنا وراء الجيش" التي جاءت في إطار حرب القوات المسلحة المصرية على الإرهاب، طرح شعبان عبدالرحيم أغنية جديدة لمواجهة إرهاب تنظيم "الدولة الاسلامية"، بأغنية جديدة بعنوان "يا أمير المجرمين"، في اشارة الى ابوبكر البغدادي،ويستعد المطرب الشعبي، لتسجيل أغنية جديدة عن عاصفة الحزم.
وأشار مصدر مقرب من المطرب الشعبي، إلى أن أغنية عاصفة الحزم، ستقلب مخطط الولايات المتحدة الاميركية في تقسيم اليمن، بعد تدميرها للعراق وسوريا وليبيا، لأن اميركا فككت الأمة العربية، وتبعتها إيران بمعاونة ودعم الحوثيين في اليمن.
ومن كلمات الأغنية "قلنالكوا ياحوثيين، إعقلوا وكفاية خراب، مفيش بلد تتحكم بالعافية والإرهاب".
وتتميز أغاني المطرب الشعبي التي تتناول قضايا الناس وهمومهم بطريقة ساخرة عبر أسلوبه المميز في أداء الأغاني.
وعلى الرغم من بعض الانتقادات التي يتعرض لها شعبان عبدالرحيم الا ان اغانيه تلقى رواجا في صفوف الاوساط الشعبية.
وأثار الفنان الشعبي ضحك أحمد آدم، وجمهور برنامجه "بني أدم شو"، عندما أجاب عن سؤال يتعلق بعاصفة الحزم قائلا "هي إيه دي.. وتقع في أي بلد؟".
وسأل أحمد أدم، شعبولا "أنت تشارك مصر والعالم العربي في كل أحداثهم بأغنية من إسلام خليل فهل تحضرون شيئا لعاصفة الحزم والحرب في اليمن".
فأجاب عبدالرحيم مستغربا "عاصفة الحزم هي ايه دي". وتابع "عارف في حرب في اليمن بس مش عارف حزم الايه" ثم سأل "عاصمة الحزف تقع في أي بلد؟".
وتقول كلمات الاغنية التي وجهها الى امير تنظيم "الدولة الاسلامية" ابوبكر البغدادي "يا أبوبكر يا بغدادي يا أمير المجرمين.. شكلك غشيم وفاضي، ومعاك حبة مجانين.. خلافة إيه يا أبو خلافة ما تصلي ع الرسول.. كلامك كله خرافة مين اللي باعتك قول.. تسمي نفسك داعش، تسمي نفسك رعد.. الناس خلاص عرفوكوا خاينين وشكل بعض.. قسمتوا الناس فصايل وكتير ضلوا الطريق.. أهو أنت واللي زيك الدين منكم بريء.. عارفين اللي مشغلكم وعاملكوا قيمة وشأن.. على رأي واحد صاحبنا أنا ممكن أركب دقن.. الدين ما قالش بيعوا الأطفال والبنات.. الدين أشرف وأحسن من كل التنظيمات.. قطع الرقاب يا داعش ما كنش فى الإسلام".
وهاجم شعبولا....المزيد

هذا ما تفعله السلطات الأردنية مع اليمنيين.. ناشطة يمنية تسرد قصة ماحدث مع مسافرين للعلاج

صنعاء - خبر للأنباء - أمين الوائلي:
وكأنَّ الحرب على اليمن وأزماته الداخلية التي لا تنتهي، لا تكفي لإشعار العرب، قبل غيرهم، بوجوب مساعدة اليمنيين من باب التضامن الإنساني على الأقل.
لكن آلاف المسافرين اليمنيين والعالقين عبر مطارات العالم يعانون الأمَرّين، ويقاسون ظروفاً جد قاسية في غياب تام للسفارات والقنصليات عن دورها.. وفي غياب أكبر لإنسانية التضامن، وعربياً بالخصوص.
آلاف اليمنيين من المسافرين للعلاج وغيرهم، مُنعوا من العودة إلى بلادهم منذ شهر كامل، بأمر من الحرب التي يشنها التحالف السعودي العربي على اليمن، والحصار الذي فرضه على البلاد وعلى اليمنيين براً وبحراً وجواً. ولا أحد يتضامن مع هؤلاء وأسرهم.. مات في بلاد بعيدة يمنيون، وعجز أهلهم عن إعادة جثامينهم إلى الديار للدفن.. آخرون أنفقوا ما يملكون في مدة محددة وحوصروا من العودة، وتركوا هكذا يواجهون مصيراً مجهولاً في بلاد ليس لهم فيها إلا الهواء.
"العالم لم يعد مناسباً – ربما - ليعيش فيه اليمنيون"، تعليق لاذع وقاسٍ تلقته...المزيد