الأربعاء، 27 مايو 2015

نتانياهو: إيران أخطر من داعش


قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو إنه مهما كانت درجة رعب تنظيم "داعش"، فإن ايران اول دولة ارهابية في عصرنا، وستكون متى حصلت على السلاح النووي "مئة مرة بل الف مرة أخطر وأشد فتكًا من داعش".
اعتبر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء أن ايران ستكون "أخطر بألف مرة" من تنظيم الدولة الاسلامي المتطرف اذا ما سمحت لها القوى الكبرى بامتلاك قنبلة نووية.
وقال نتانياهو، بحسب ما افادت اجهزته، "مهما كانت درجة رعب تنظيم الدولة، فإن ايران اول دولة ارهابية في عصرنا، ستكون متى حصلت على السلاح النووي مئة مرة بل الف مرة أخطر وأشد فتكًا من تنظيم الدولة".
وتزامنت تصريحات نتانياهو مع استئناف المباحثات للتوصل الى اتفاق نهائي بين ايران والدول الكبرى الست.
واضاف نتانياهو: "مباحثات 5+1و(ايران) بصدد الاستئناف واخشى أن يتسرعوا باتجاه ما اسميه اتفاقًا سيئًا جدًا"، مكرراً أن الاتفاق الذي يرتسم لا يمهد فقط "الدرب امام حصول ايران على قنبلة بل يملأ خزائن ايران بعشرات مليارات الدولارات التي ستستخدمها في الاستمرار في سياستها العدوانية في الشرق الاوسط".
وكان نتانياهو يشير الى الاموال التي ستضخ في الاقتصاد الايراني متى رفعت العقوبات الدولية.
وابرمت ايران والقوى الكبرى في الثاني من نيسان/ابريل اتفاقًا اطاريًا فتح المجال امام ابرام اتفاق نهائي بحلول 30 حزيران/يونيو. ومن المقرر أن يعقد الخبراء السياسيون والفنيون للجانبين مباحثات الثلاثاء في فيينا بهدف البدء في صياغة مسودة الاتفاق النهائي.


المصدر: براقش نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتكم ..... سيتم عرض التعليق الان مباشرتاً
في حال ان التعليق خالف قواعد النشر سيتم ازالته