الجمعة، 15 مايو 2015

عاجل : تعز تحترق الآن وأكثر من 50 شهيدا وجريح ( نداء عاجل للتبرع بالدم )


تشهد محافظة تعز في هذه الاثناء انفجارات متواصلة معظمها قذائف دبابات وهاون وتتساقط وبشكل عشوائي على الاحياء السكنية مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى معظمهم نساء وأطفال .
وتفيد المعلومات العاجلة الورادة من تعز في هذه الاثناء فشل قوات تابعة للحوثي بإستعادة جبل العروس الذي يطل على تعز مما أدى إلى مقتل 12 حوثيا وأعداد مضاعفة من الجرحى كما يستمر معسكر اللواء 22 التابع للمخلوع بإمطار المنطقة بمقذوفات المدفعية والدبابات .
وتكبدت قوات صالح والحوثي خسائر فادحة في العتاد ولارواح في أكثر من جهة لاسيما في منطقة "ذمرين " بمديرية صبر الموادم حيث تمكنت المقاومة من دحر ميلشيات الحوثي وصالح والسيطرة على المنطقة وبعض المنازل التي خصصت وكرا للاسلحة والاجتماعات التي تستهدف المقاومة .
ساعات الصباح الأولى كانت دامية حيث دارت اشتباكات عنيفة بين قوات المخلوع والحوثي من جهة والمقاومة من جهة أخرى وخاصة في شوارع حوض الاشرف والشماسي والكوثر أعقبها مقتل 11 حوثيا وإصابة 4 اشخاص كما سقط من المقاومة شهيدا وجرح 5 آخرين .
وأمام هذا التقدم لرجال المقاومة وحتى صلاة الجمعة استمرت قوات صالح بإمطار حي الكوثر القريب من ساحة الحرية بقذائف الدبابات مما أسفر عن سقوط ستة شهداء وإصابة العشرات ونقلوا جمعيا إلى مستشفيات المدينة .
وتفيد المعلومات التي تحصل عليها يمن فويس اشتداد المواجهات في حي الجمهوري وخاصة من بعد صلاة العصر حيث تستخدم قوات صالح المتمركزة في نادي الضابط قذائف الدبابات , فيما لجأت المقاومة إلى صاوريخ لو وما تزال الاشتباكات متسمرة حتى ساعة كتابة الخبر فيما لم يعرف بعد سقوط قتلى وجرحى .
وفي ساعات المساء الأولى سقط ثلاثة شهداء بينهم طفلين شهيدين كما جرح عدد آخرين بقذائف دبابات المخلوع في حي الثورة الشماسي ليرتفع بذلك عدد الشهداء من المدنيين اليوم الجمعة إلى 9 شهداء وأكثر من 40 جريحاً وفقا لما أكدته مصادر طبية ليمن فويس .
في هذه الاثناء والانفجارات تهز مدينة تعز فقد وجهاء أطباء مسشتفى الروضة نداء استغاثة عاجل إلى المواطنين بسرعة التبرع الدم وكذلك للاطباء بسرعة التواجد في المستشفى واسعاف الجرحى الذين فاق اعدادهم قدرات الاطباء المتواجدين في ذات المكان


للمزيد من الاخبار ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لمشاركتكم ..... سيتم عرض التعليق الان مباشرتاً
في حال ان التعليق خالف قواعد النشر سيتم ازالته